التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا

تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا هيئة الاعتماد الماليزية MQA مسؤولة عن تقييم الجودة لمؤسسات التعليم العالي بقطاعيها الحكوميّ والخاص. ومؤخراً، نشرت أحدث نتائج لنظام التصنيف لمؤسسات التعليم

تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا

تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا هيئة الاعتماد الماليزية MQA مسؤولة عن تقييم الجودة لمؤسسات التعليم العالي بقطاعيها الحكوميّ والخاص. ومؤخراً، نشرت أحدث نتائج لنظام التصنيف لمؤسسات التعليم

  1. #1
    الصورة الرمزية دعم المناهج
    دعم المناهج
    دعم المناهج غير متواجد حالياً

    مشرف الاقسام التعليمية Array
    تاريخ التسجيل: Aug 2010
    المشاركات: 5,337
    التقييم: 50

    22 تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا

    تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا

    تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا 1473934510531.jpg

    هيئة الاعتماد الماليزية MQA مسؤولة عن تقييم الجودة لمؤسسات التعليم العالي بقطاعيها الحكوميّ والخاص. ومؤخراً، نشرت أحدث نتائج لنظام التصنيف لمؤسسات التعليم العالي D-SETARA.نظام التقدير الحالي يختلف عن نظام SETARA القديم، فالثاني يصنِّف الجامعات ككيان كلِّي بترتيب تدريجي في قلب إطار نظام الاعتماد الماليزي MQF، أما D-SETARA فيقيِّم جودة التعليم والتعلُّم بالنسبة لمجال دراسي واحد فقط.سنتعرّف هنا على افضل جامعات الهندسة في ماليزيا طبقاً لنظام التصنيف لمؤسسات التعليم العالي (D-SETARA) الذي طبقته هيئة الاعتماد الماليزية MQA.

    جامعة البنية التحتية كوالالمبور IUKL

    شعارها “من أجل العلم، من أجل الانسانية”. تهدف جامعة البنيَّة التحتيّة كوالالمبور إلى تخريج شباب يتمتعون بمهارات تقنية وإدارية فائقة، إضافة إلى إجادتهم لوسائل نقل المعلومات وتوصيلها.تم إنشاء هذا الصرح التعليمي عام 1998، ويسعى إلى صبغ خريجي المستقبل بأخلاق ورقيّ عاليين، من أجل تأهيلهم لمواكبة مشروع رؤية 2020 الماليزي.

    جامعة كيرتن ساراوك ماليزيا

    هذه الجامعة هي الفرع الدولي لجامعة كيرتن أستراليا الغربية. وتعد أول جامعة دولية يتم إنشاءها شرق ماليزيا، ومقرها مدينة ميري بولاية ساراواك. توفر جامعة كيرتن مناخاً متعدد الثقافات يعمل كجسر للوصل ما بين دول كثيرة حول العالم في قلب الموقع الماليزي المتميز، كما تتمتع بألف فدان من المساحات الخضراء التي بُنيت عليها مباني الحرم الجامعي على طراز معماري رفيع. علاوة على ذلك، فالجامعة تتمتع باتصال تكنولوجي مفتوح مع مصادر المعلومات في مقر الجامعة الأصلي بمدينة بيرث الأسترالية.



    جامعة موناش

    هي أول جامعة دولية تفتتح فرعاً لها على الأراضي الماليزية، وتقدم منهاجاً تعليمياً على أعلى مستوى للطلبة منذ عام 1998. في سبتمبر 2007، تم افتتاح مقر آخر للجامعة بمبانٍ على أحدث طراز، وكلية للطب، ومعامل جديدة ملائمة لسمعة جامعة موناش كواحدة من أهم المراكز البحثية في العالم، وتحتل موناش المركز الـ 73 ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم بحسب تصنيف Times Higher Education World University Rankings، لعاميّ 2015-2016.مكانتها الرفيعة وصدارتها في مجاليّ التعليم والبحوث، جعلت جامعة موناش قِبلة للطلبة من جميع أنحاء العالم، وتعداد الطلبة فيها يصل إلى 5000 طالب.

    جامعة المالتميديا MMU

    هي أول جامعة خاصة في ماليزيا يتم تأسيسها وفقاً لرؤية جامعة تليكوم سدن باهد لتخريج أجيال من قادة المستقبل. MMU تعد رائدة من رواد التعليم الخاص في ماليزيا، ومثال يُحتذى به أثَّر كثيراً في مؤسسات التعليم العالي الخاص الأخرى في البلاد. تُعد أيضاً عامل محفز في دفع عجلة الثورة الماليزية في مجاليّ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتقديمها كوادر من الخريجين في التخصصات التكنولوجية المختلفة من البحث والتطوير وتقنية المعلومات طبقاً لأحدث التطبيقات حول العالم.

    جامعة بيرليس الماليزية UNIMAP

    تقع في المنطقة الشمالية من شبه جزيرة ماليزيا، على بعد 35 كم من الحدود مع تايلاند، في مدينة أراو بولاية بيرليس. تم إنشاءها عام 2001 باسم الجامعة الشمالية الماليزية، كلية الهندسة KUKUM.هدف جامعة بيرليس هو تخريج جيل جديد من المهندسين مواكبين للمتطلبات التكنولوجية التي تحتاجها الخطة العامة للنهضة الصناعية الماليزية.

    جامعة بوترا ماليزيا UPM

    تُعد جامعة بوترا ماليزيا مركزاً بحثياً حكومياً في قلب مدينة سردانج بالقرب من العاصمة كوالالمبور. كانت تُعرف فيما مضى باسم الجامعة الزراعية الماليزية، كونها بدأت بالتخصص الزراعي فقط عام 1971. إضافة إلى المقر الرئيسي في سردانج، لدى جامعة بوترا فرع آخر في مدينة بنتولو بولاية ساراواك.

    جامعة العلوم بماليزيا USM

    تم تأسيسها عام 1969 لتكون ثاني جامعة حكوميَّة في ماليزيا، وكانت تُدعى سابقاً “جامعة الدراسات والبحوث في بينانج”. استقبلت الجامعة في البداية 57 طالباً فقط ذوي توجه علميّ بحت، لكنها أخذت في التفرُّع والتشعُّب، ليصل عدد طلاب الشهادات الجامعية والدراسات العليا فيها حالياً إلى أكثر من 20 ألف طالب من ماليزيا وجميع أنحاء العالم.

    جامعة التكنولوجيا بماليزيا UTM

    هي أقدم جامعة حكومية للهندسة والتكنولوجيا في ماليزيا. وتشتهر بتخريج أكبر كتلة من القوى العاملة في قطاعيّ الهندسة والتكنولوجيا، إضافة إلى اشتراكها في برامج التعاون البحثي مع أكثر من جامعة عالمية شهيرة مثل أوكسفورد، وكامبريدج، وMIT، والكلية الملكية، ومؤسسة ستانفورد للبحوث، وجامعتيّ كيوتو وطوكيو.

    جامعة التكنولوجيا مارا UiTM

    هي المؤسسة الرائدة في مجلس الدولة للتعليم العالي الماليزي، وتتكون من 12 فرع؛ أربعة فروع للأقمار الصناعية، و9 فروع في المدينة، و21 كلية تابعة لها تستوعب أكثر من 170 ألف طالب من جميع أنحاء ماليزيا.

    جامعة بتروناس للتكنولوجيا UTP

    تم إنشاءها تحت مظلة شركة النفط الوطنية الماليزية بتروناس لإعداد الطاقة البشرية المستقبلية لهذا الصرح الصناعي العملاق.عام 1997، بُنيت على مساحة 1000 فدان في بلدة إيبوه في سيري إسكندر، وتفخر بامتلاكها معامل مُجهزة على أعلى مستوى، ومكتبة متعددة الطوابق، وبنيّة تحتيّة متماسكة، ومساكن طلبة عصرية، مما يهيّئ جو متجدد ومبهج للطلبة طوال الفصل الدراسي.

    جامعة تونكو عبد الرحمن UTAR

    تتميز جامعة UTAR بدعمها للفكر المتطور والتنموي لمواجهة التحديات المتصاعدة ولملء حاجة سوق العمل، لذا فهي تمتلك عدة فروع حول أنحاء ماليزيا، وتستوعب حوالي 20 ألف طالب.أصبحت UTAR أكثر من مجرد كلية بعد أن تبلورت إلى واحدة من أشهر الجامعات الخاصة في ماليزيا.

    جامعة سوينبرن للتكنولوجيا

    يقع الفرع الدولي لجامعة سوينبرن (بملبورن) الأسترالية للتكنولوجيا في مدينة كوشينج، عاصمة ولاية ساراواك.تم تأسيسها عام 2000 نتيجة شراكة بين حكومة ساراواك والمقر الأم في أستراليا. الحرم الجامعي مُصمم خصيصاً لاستيعاب 3000 طالب من دول جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط المختلفة.

    جامعة نوتنجهام ماليزيا

    جامعة نونتجهام هي أول فرع دولي لواحدة من أفضل عشر جامعات في بريطانيا يتم إنشاءه على أرض ماليزيا. ويقدم للطلبة خدمات تعليمية على نفس مستوى الجودة بالمقر الرئيسي.الدرجة التي يحصل عليها الطالب الماليزي من جامعة نوتنجهام في وطنه، معادلة لتلك التي يحصل عليها الطالب البريطاني من مقر الجامعة الأم، مما يمنح الطلبة المحليين تعليماً من طراز رفيع في حدود إمكاناتهم الاقتصادية. وفي فرعها الأحدث، تم تجهيز المنشآت والمعامل التابعة لجامعة نوتنجهام لتواكب الحداثة والتقدم التكنولوجي.

    جامعة UCSI

    في البداية أنشئت كمعهد كندا لعلوم الكمبيوتر وهو مركز تدريبي للعلوم الحاسوبية في بيتالنج جايا، على بعد عدة كيلومترات من كوالالمبور.عام 1989 تم تغيير اسمها إلى “كلية سيدايا” بعد اعتمادها ككلية ماليزيّة، ومن ثَمَّ كلية سيدايا الدولية ليعكس اهتمامها بالاندماج في خط التعليم العالي العالمي. حُدِّثت إلى جامعة كلية عام 2003 وأخيراً وصلت إلى رتبة جامعة عام 2008 لتصبح جامعة UCSI.كانت هذه افضل جامعات الهندسة في ماليزيا وبالتالي فهي من أفضل الجامعات في ماليزيا،
    ووجهة دراسيّة ممتازة لكل من يريد متابعة دراسته في ماليزيا.



    مواضيع مرتبطة


  2. روابط دعائية
    = '
    ';
  3. [2]
    ام البشاير
    ام البشاير غير متواجد حالياً
    كاتبة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2016
    المشاركات: 2,277
    التقييم: 50

    افتراضي رد: تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا

    يعطيكم العافية

  4. [3]
    ثقتي بالله
    ثقتي بالله غير متواجد حالياً
    عـضـو ذهـبي Array


    تاريخ التسجيل: May 2017
    المشاركات: 1,420
    التقييم: 50

    افتراضي رد: تعرف الى أفضل جامعات الهندسة في ماليزيا

    شكرا لكم

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لدراسة الرياضيات في كندا اليك أفضل 10 جامعات
    بواسطة دعم المناهج في المنتدى الطلاب العرب المبتعثين و المغتربين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2017-07-17, 01:28 PM
  2. تعرف الى أفضل جامعات لدراسة الطب في كندا
    بواسطة دعم المناهج في المنتدى الطلاب العرب المبتعثين و المغتربين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2017-07-16, 07:11 PM
  3. الى الطلاب العرب تعرف الى أفضل جامعات الطب البشري في فرنسا
    بواسطة دعم المناهج في المنتدى الطلاب العرب المبتعثين و المغتربين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2017-05-26, 06:59 PM
  4. قائمة بأفضل جامعات ألمانيا لدراسة الهندسة الكهربائية
    بواسطة دعم المناهج في المنتدى الطلاب العرب المبتعثين و المغتربين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2017-05-24, 06:40 PM
  5. أفضل جامعات هندسة الكمبيوتر في ألمانيا
    بواسطة سوري و رافع راسي في المنتدى الطلاب العرب المبتعثين و المغتربين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2017-05-23, 06:43 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )