اهم و أشهر النصائح لتوفير الطاقة لتقليل تكاليف طاقة الأعمال

ثقتي بالله

المشرف العام
اهم و أشهر النصائح لتوفير الطاقة لتقليل تكاليف طاقة الأعمال

غالباً ما تستخدم الشركات طاقة أكثر بكثير من متوسط الأسرة، ولكن الأمر لا يقتصر فقط على النفقات العامة، فإذا انقطعت الكهرباء على سبيل المثال فهذا يؤثر على الأرباح النهائية وعلى المصداقية، والشركات بشكل عام فهي بحاجة إلى خدمة عملاء ممتازة لتحسين جودة الشركات ولحل المشكلات في وقت قياسي.

اهم و أشهر النصائح لتوفير الطاقة لتقليل تكاليف طاقة الأعمال

أشهر النصائح لتوفير الطاقة لتقليل تكاليف طاقة الأعمال:​

يمكن أن تكون إدارة الأعمال مشروعاً صعباً، ويمكن أن يصبح الأمر أكثر صعوبة عندما نفكر في الأنواع المختلفة للتكاليف التي سنواجهها عند بدء التشغيل، فإن كل من رواتب الموظفين والمنتجات ومساحة الإيجار وغير ذلك الكثير من العوامل التي تؤثر على الميزانية، ومع ذلك هناك شيء لا يفكر فيه الكثير من الناس، وهو تكلفة الطاقة والكفاءة أثناء التشغيل.


فعلى سبيل المثال فإن الكهرباء والمياه والغاز مكلفين بشكل كبير، خاصة إذا كنا نعمل أيام طويلة أو أن لديها ثروة من هذه الطاقات المختلفة على مدار الأسبوع، ومن أجل تقليل التكاليف في عملنا عندما يتعلق الأمر بالطاقة هناك مجموعة متنوعة من النصائح المختلفة التي نحتاج إلى أخذها في الاعتبار، وهم كما يلي:

  • القيام بإيقاف تشغيل المعدات عندما لا تكون قيد الاستخدام: يجب علينا التأكد من إيقاف تشغيل جميع الطابعات والماسحات الضوئية وأفران الميكروويف والأضواء ومكيفات الهواء وآلات بيع القهوة خلال عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات، وذلك لأنهم سيستمرون في سحب الطاقة حتى لو تم توصيلهم بالكهرباء، حيث سيؤدي إيقاف تشغيلهم بعد ساعات العمل إلى توفير الطاقة وتقليل فاتورة الطاقة.

  • الحصول على مراجعة للطاقة: وذلك من خلال الاستعانة بشركات تدقيق للطاقة، ومن ثم تركها تقوم بمراجعة الطاقة في المكاتب، حيث تقدم العديد من شركات المرافق برنامجاً مجانياً لتدقيق الطاقة للتأكد من أننا نستخدم الطاقة بكفاءة، كما يجب الأتصال بهم ومعرفة ما إذا كان بإمكانهم مساعدتنا في تحديد المجالات التي تقلل من احتياجاتنا من الطاقة.

  • استبدال المصابيح الحالية بمصابيح (CFL أو LED): بشكل عام تستهلك مصابيح (CFL وLED) طاقة أقل وتوفر عمراً أطول بكثير مقارنة بتلك المصابيح التقليدية، فعلى سبيل المثال يمكن للأضواء التجارية المؤهلة من قبل (DesignLights أو Energy Star) أن تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 75٪ وتزيد من عمر التركيبات بمقدار 2-3 مرات.


    وعلاوة على الفوائد سندرك أنه من خلال التحويل إلى مصابيح (LED أو CFL) يمكننا أيضاً توفير الكثير عن طريق استبدال المصباح فقط بدلاً من التركيب بالكامل، حيث يُعرف هذا باسم التعديل التحديثي، والذي قد يمكن إجراؤه فعلياً في أي تركيبات موجودة مع أي تقنية إضاءة، ومن خلال التعديل التحديثي ستقلل التكاليف من خلال تكاليف الإضاءة الأرخص بالإضافة إلى التركيبات الأسهل.

  • شراء أجهزة موفرة للطاقة: صحيح أن الأجهزة الموفرة للطاقة تكلف أكثر مقدماً ولكن على مدار سنوات من الاستخدام فإنها ستوفر لنا المال، وهذا صحيح بالنسبة لأي معدات تعمل بالكهرباء، حيث يمكن أن يؤدي الإنفاق أكثر قليلاً إلى تحقيق وفورات كبيرة على مر السنين.

  • التحكم في درجة الحرارة: يعد التحكم في درجة حرارة الغرفة أمراً بالغ الأهمية لتوفير المال على فاتورة الطاقة، حيث يوصى بتبريد بيئة المباني إلى 25 درجة مئوية في الصيف وتسخينها إلى 20 درجة مئوية في الشتاء لتوفير الطاقة بشكل مثالي، وأن كل زيادة بمقدار درجة واحدة في ضبط منظم الحرارة في الشتاء سنستخدم 15٪ طاقة أكثر، وكل انخفاض بمقدار درجة واحدة في الصيف سنستخدم طاقة أكثر بنسبة 10٪.

  • تقليل إهدار الورق: وذلك من خلال الطبع فقط عند الضرورة، حيث لن يؤدي ذلك إلى تقليل إهدار الورق فحسب بل سيساعد أيضاً في خفض الطاقة المطلوبة لتشغيل الطابعة، مما قد يقلل بدوره من تكلفة الطاقة ويجعل عمر الطابعة أطول.

  • التقليل من الإضاءة الاصطناعية والاستفادة من المناور: الأضواء الاصطناعية تستهلك عادةً الكثير من الطاقة بينما المناور فهي مجانية، وهنا يجب علينا قدر الامكان محاولة استخدام أقصى قدر من ضوء النهار واستخدم الأضواء الاصطناعية في المناطق المظلمة فقط للحاجة، وكما يقال طاقة أقل تعني إنفاق أموال أقل على فواتير الكهرباء.

  • النظر في تركيب الألواح الشمسية: تعتبر الطاقة الشمسية بأنها مصدر طاقة مجاني ونظيف ومتجدد، وقد تكون تكلفة الألواح الشمسية باهظة الثمن في البداية، ولكن يمكن استرداد هذه التكلفة في غضون بضع سنوات إذا تم استخدام الطاقة الشمسية بكامل قوتها، حيث تدوم الألواح الشمسية لفترة أطول ولديها القليل من مشاكل الصيانة، كما سيساعدنا هذا على خفض فاتورة الكهرباء الشهرية.

  • التماس إرشادات الخبراء: نظراً لأن بعض الأعمال التجارية تظل مشغولة (وتتحرك أسواق الطاقة بسرعة) فقد يفوت أصحاب الأعمال الاستفادة من الأسعار المفيدة، واعتماداً على حجم ونوع العمل قد يكون من المنطقي طلب المساعدة من مستشار الطاقة للحصول على مزيد من المعلومات حول كيف يمكن لخدمات الطاقة الإستراتيجية أن تفيد العمل، كما يمكنهم أيضاً تزويدنا بطبقة إضافية من الخبرة والإرشادات لزيادة الأسعار التي تتوافق بشكل وثيق مع الأسواق.

ومن خلال التفكير في هذه الخطوات الحاسمة أعلاه سنتمكن من رؤية التغييرات الفورية في فاتورة الطاقة الخاصة بنا في الشهر التالي، وغالباً ما يستخف الناس بالأشياء الصغيرة التي يقومون بها في العمل، لذا فإن تعزيز الوعي بقضايا الطاقة مهم جداً، ومع ذلك فإننا لن نقوم فقط بتخفيض المبلغ الذي يتعين علينا دفعه كل شهر ولكننا سنعمل أيضاً على تعزيز بيئة صحية داخل مكان العمل.
 
الوسوم
طاقة الأعمال
عودة
أعلى