معني اسم تميم

  • تاريخ البدء

حسن السيرة

الاعضاء
يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن معانى أسماء الأولاد و أسماء البنات، و اسم تميم وهو من الأسماء التي انتشرت بين الكثير من الأشخاص وتطلق على الكثير من المواليد، وذلك لسهولة لفظ الاسم كما أن اللغة العربية مليئة بالأسماء التي تحمل صفات جميلة جداً ومن ضمنها اسم تميم الذي سوف نعرض معناه خلال مقالنا.

معنى اسم تميم

هو اسم اصله عربي وهو اسم علم مذكر، ويعني الرجل ذا الأخلاق الجميلة والخلق الحسن.

كما أن تميم كانت تطلق في القدم على خرزة أو شيء كهذا، وكان الأعراب قديماً يعلقونها على أبنائهم لتقييهم من العين وتبعد عنهم الحسد وتدفع عنهم الأرواح الشريرة.

وهو من الأسماء الراقية والجميلة جداً التي تضيف لصاحبها الكثير من الخصال الحسنة والطيبة.

حكم تسنية تميم في الإسلام

من المتعارف عليه في السنة النبوية الشريفة أن يتم تسمية المولود في اليوم السابع له من وقت الولادة، أو في اليوم الأول من الولادة كما قال الإمام النووي في كتاب الأذكار.

ويجب عند تسمية المواليد في الدين الإسلامي أن يختار الأبوين اسم يخضع للمعاير الإسلامية والتي تتمثل في عدم حمل الاسم لأي معنى يكون متناقض مع الدين الإسلامي وأن يكون من الأسماء الحسنة.

التي لا تحمل معاني فيها إهانة أو أن يكون من الأسماء القبيحة، كما أجمع العلماء بأنه يجوز التسمية به وذلك لأن اسم تميم لا يحمل في معانيه إساءة للقرآن الكريم أو إساءة للسنة النبوية، ولا يدعو الاسم للشرك بالله.

صفات حامل اسم تميم

كل شخص يكون له نصيب خاص من اسمه ومن يحمل اسم تميم يتمتع بمجموعة كبيرة من الصفات الحسنة والجيدة والتي تتمثل في حسن الخلق والذكاء الكبير كما أنه يتصف بالتفكير الشديد في أي خطوة في حياته يكون مقبل عليها.

كما أنه شخص يخطط لمستقبله بصورة جيدة جداً، لهذا فهو من أكثر الشخصيات الناجحة في الحياة العملية كما أنه دائماً يكون في الوظائف القيادية.

ويتصف حامل اسم تميم أيضاً بأنه من الشخصيات الانطوائية قليلا، حيث أنه يكون منغلق على ذاته ولا يثق في الأخرين بسهولة.

ويتميز أيضاً صاحب اسم تميم بأنه يحسن التصرف في مختلف المواقف، ويثق في قدراته ونفسه كثيراً لمرحلة تصل للغرور.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى