كيف نشجع الأطفال على التفكير الأخضر وبناء هذه العقلية لحياتهم ؟

  • تاريخ البدء

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة

كيف نشجع الأطفال على التفكير الأخضر وبناء هذه العقلية لحياتهم ؟​


كيف نشجع الأطفال على التفكير الأخضر وبناء هذه العقلية لحياتهم ؟

كيف نشجع الأطفال على التفكير الأخضر وبناء هذه العقلية لحياتهم ؟

:أقوى الأدوات لبناء وتعزيز العقلية الخضراء لدى الأطفال هي القصص والألعاب التي تحتوي على جميع أنواع المهارات المعرفية والعاطفية والاجتماعية, الألعاب تنمي القدرات الإبداعية لأطفالنا .. فمثلاً ألعاب تنمية الخيال ، وتركيز الانتباه والاستنباط والاستدلال والحذر والمباغتة وإيجاد البدائل لحالات افتراضية متعددة تساعدهم على تنمية ذكائهم.

يعتبر اللعب التخيلي من الوسائل المنشطة لذكاء الطفل وتوافقه فالأطفال الذين يعشقون اللعب التخيلي يتمتعون بقدر كبير من التفوق، كما يتمتعون بدرجة عالية من الذكاء والقدرة اللغوية وحسن التوافق الاجتماعي، كما أن لديهم قدرات إبداعية متفوقة، ولهذا يجب تشجيع الطفل على مثل هذا النوع من اللعب كما أن للألعاب للبيئية كذلك أهميتها في تنمية وتنشيط ذكاء الطفل، ولما تعوده على التعاون والعمل الجماعي ولكونها تنشط قدراته العقلية بالاحتراس والتنبيه والتفكير.

لأنك لن تكون أصغر من أن تكون جزءًا من الحل….في عالم مليء "

بجريتا ثونبيرج" ، التهديد الذي يلوح في الأفق دائمًا للتغير المناخي, وخسائره الكارثية, المباني التي تضر بالبيئة وصحة الأفراد ما الذي يمكنك فعله لضمان فهم أطفالك لحالة العالم ، دون إغراقهم ، ومساعدتهم على أن يصبحوا جزءًا من الحل؟

يمكننا اتباع هذه الخطوات لتدريب وتعليم وبناء هذا التعليم البيئي بين الأطفال:

1. حفز طفلك على الاستكشاف

2. اطرح الأسئلة ، ولكن دع الأطفال يلاحظون ما يدور حولهم

3. تحدث عن الاستدامة من منظور محلي لربطها بالقضايا العالمية

4. نمذجة السلوك الذي تريده

5. لا تخيفهم!

6. تذكر: ليس لديك كل الإجابات

7. اجعل الأطفال متحمسين للتعلم والتصرف باستخدام هذه الأدوات (التعلم القائم على الألعاب والكتب الإلكترونية والألعاب الجادة)
 
الوسوم
تعليم الاطفال
عودة
أعلى