8 طرق تساعدك لتتجاوز وتخفف ألم الفقد

ام البشاير

منسقة المحتوى

8 طرق تساعدك لتتجاوز وتخفف ألم الفقد​


8 طرق تساعدك لتتجاوز وتخفف ألم الفقد

8 طرق تساعدك لتتجاوز وتخفف ألم الفقد

8 طرق تساعدك لتتجاوز وتخفف ألم الفقد

1 - -الاعتراف بالألم وقبول مشاعر الخسارة السماح للنفس بالانهيار لفترة قصيرة، أمر ضروري بالنسبة للبعض، إذ إن التجاوب مع كل ما تشعر بأنه مناسب لك، يساعد على تخطي الأزمة، فكن لطيفًا مع نفسك.

2 - امنح نفسك الإذن بالحزن يأخذ الحزن من تركيز الشخص بشكل كبير، فلا تتوقع الكثير من نفسك، فسوف تتعطل أنماط الأكل والنوم تمامًا، وقد تصبح أبسط المهام صعبة جدا، لذا يجب أن نكون صادقين في ألمنا، وتعبيرنا عن الحزن.

3 - ضع في اعتبارك ألم خسارتك ولكن لا تدعها تحدد هويتك اترك الأمور تتبع مسارها الطبيعي، لكن يجب أن يكون لديك خطة للمضي قدما كل ليلة، قبل أن تذهب إلى النوم، فابحث عن الإيجابي في يومك الذي مضى، وقدم الشكر لشيء ما في ذلك اليوم، ثم خطط لما تريد إنجازه في اليوم التالي.

4 - لا تعزل نفسك يميل الشخص الحزين إلى العزلة، لذا فإن البحث عن شخص يشعرك بالأمان، ليشاركك يومك بقلب مفتوح، يساعدك على التخطي.

5 - استمع لجسمك يجب أن نتعلم أن نكون لطفاء تجاه أنفسنا، عندما نعاني من صدمة الفجيعة والفقدان، فلا بد من الالتفات إلى التغذية الجيدة والقيام بالتمرينات الخفيفة أو الخروج للهواء النقي، فالحزن يؤثر على الإنسان على جميع المستويات.

6 - دع من حولك يعرفون أنك حزين الحديث عن الأشخاص الذين أحببناهم وفقدناهم يذكرنا بأنهم عاشوا، وبمدى أهميتهم لنا وهذا في حد ذاته يمكن أن يكون مرهم شفاء، فمن المهم استكشاف جميع السبل التي تجلب لنا الشفاء، لقبول أن النهاية قد حدثت، لذا دع الآخرين يعلمون أنك حزين فهذا يساعد على التكيف.

7 - العثور على منفذ إبداعي للتعبير عن مشاعرك كل حدث عاطفي في حياتنا يحتاج إلى الوصول إلى نهاية له وهذا يحدث عند استغلالنا الفرص المتاحة لتبادل الذكريات وترك الآخرين يعرفون كم أحببنا واحترمنا الشخص الذي مات من خلال كتابة تأبين، له أو تنظيم بعض الزهور الجميلة أومجموعة صور جمعتنا به.

8 - احتضان التغييرات الروحية لا أحد يعرف أين أنت من حالة الحزن التي تعيشها، ورأي الآخرين يجب ألا يمنعك أبدا من المضي قدما، فمن خلال تجارب الفقد فإن كل خسارة نمر بها بمثابة تغيير جديد لنا، فدائما ما يأخذنا الحزن إلى الأجواء الروحية فحاول أن تبقى منفتحًا ومتقبلاً الغاية في حياتك.
 
الوسوم
ألم الفقد الم الفراق
عودة
أعلى