افضل انواع المحتوى الذي قد يوفر لك زيارات من محركات البحث

افضل انواع المحتوى الذي قد يوفر لك زيارات من محركات البحث

افضل انواع المحتوى الذي قد يوفر لك زيارات من محركات البحث

افضل انواع المحتوى الذي قد يوفر لك زيارات من محركات البحث

المحتوى في كل مكان. A TikTok هنا ، تغريدة هناك ، قصة Instagram كامنة خلف الزاوية. العالم لا ينقصه المحتوى. بل على العكس تماما.

قد يكون من الممتع إنشاء TikToks مع أصدقائك أو مشاركة أحدث مغامرات السفر الخاصة بك على Instagram ، ولكن ماذا عن نوع المحتوى الذي يحرك العالم (والمال) حوله؟ بالتأكيد ، يمكن أن يصبح محتوى الوسائط الاجتماعية عملاً تجاريًا . ومع ذلك ، أود التركيز على الاتجاه المعاكس: لقد حصلت بالفعل على العمل ، والآن أنت بحاجة إلى المحتوى لدعمه وتنميته.

إلى أين تتجه؟

لا يمكنك أن تكون في كل مكان​

قد تكون محاولة معرفة ما إذا كان يجب أن تضع الجزء الأكبر من أموالك في وسائل التواصل الاجتماعي أو إعلانات الدفع لكل نقرة أو محتوى تحسين محركات البحث أمرًا شاقًا. إذا استقرت على محتوى تحسين محركات البحث (SEO) ، فسيتبقى لك الخيار التالي: أي نوع من المحتوى؟

يمكن تقسيم كل خيار تقوم به إلى عشرات الخيارات الأخرى وما إلى ذلك. لزيادة الطين بلة ، لكل شخص رأي مختلف.

هل تهتم لسماع واحد آخر؟

رأيي المهني هو أن لدينا الكثير من الآراء حول كل شيء لأن الجميع يميلون إلى التخصص المفرط هذه الأيام. تمامًا كما في مقال أشعيا برلين The Hedgehog and the Fox ، - الجميع قنفذ لديه فكرة واحدة كبيرة هذه الأيام.

سيخبرك أحد المتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الحل لجميع مشاكلك ومستقبل ثري. سوف يشرح أحد المسوقين PPC كيف يمكنهم الحصول على 1000 دولار وإنشاء حملة تبيع ما لا يقل عن 10 أضعاف هذا المبلغ. سيخبرك أحد خبراء تحسين محركات البحث (SEO) أنه ، على عكس كل الآخرين ، ستستمر نتائج تحسين محركات البحث إلى الأبد (حسنًا ، ليس إلى الأبد ، ولكن لسنوات ، وهو أمر أساسي إلى الأبد في عالم الإنترنت).

هذا هو أحد الأسباب العديدة التي جعلتني أتجنب بشدة التخصص المفرط ولماذا تقدم وكالتي أكثر من خدمة واحدة. للقنافذ والتخصص المفرط مزاياها. لكن القليل جدًا من الأشياء يمكن أن يتفوق على النظرة الشاملة متعددة التخصصات.

في الإستراتيجية الشاملة ، كل شيء له مكانه. الحالات التي يمكنك فيها القول بالتأكيد أن محتوى تحسين محركات البحث (SEO) لا يعمل أو أن إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) لا تعمل هي حالات قليلة جدًا بحيث تصبح غير ذات صلة إحصائيًا.

تمامًا كما لا يمكنك إنشاء منزل مريح بقطعة أثاث واحدة ، لا يمكنك إنشاء استراتيجية بتكتيك واحد. عندما يتعلق الأمر بالمحتوى ، هناك عدد غير قليل من التكتيكات التي يمكنك الاختيار من بينها.

ما أنواع المحتوى التي يمكن أن تحفز النمو المستدام على المدى الطويل؟​

بعد قضاء أكثر من 10 سنوات في هذا المجال وتقديم المشورة لعدد لا يحصى من الشركات بشأن المحتوى أو استراتيجية التسويق ، يمكنني بسهولة تحديد أنواع المحتوى التي تعمل بشكل جيد على المدى الطويل. هذا لا يعني أن الأنواع الأخرى من المحتوى ليست ذات صلة.

مرة أخرى ، حتى تغريدة سريعة الزوال يمكن أن يكون لها مكان مهم في استراتيجيتك. ومع ذلك ، فإن العناصر الواردة أدناه هي ما يجب أن تستثمر فيه إذا كنت تريد محتوى يستمر في إعطاء عائد استثمار لأشهر أو سنوات قادمة.

1. تدوين طويل المدى لتحسين محركات البحث​

هذا ما تم بناء عملي عليه. وهذا بدوره ما أدى إلى بناء العديد من أعمال عملائنا. قبل سبع سنوات ، قمت ببناء وكالتي الأولى من الصفر.

لم يكن لدي أي سمعة ، ولا اتصالات في الصناعة ، ولا استثمارات أولية كبيرة. كان لدي اسم مجال وعدد قليل من العملاء الذين حصلت عليهم من خلال مواقع الويب المستقلة.

ساعدني التدوين الطويل في بناء عمل حقيقي. في غضون بضعة أشهر من نشرنا الأول ، بدأ العملاء المحتملون العضويون في الظهور. ولم يتوقفوا منذ ذلك الحين.

لدينا منشورات مدونة تم تصنيفها باستمرار في النتائج العشر الأولى لأكثر من ثلاث سنوات وهي تواصل توليد عملاء محتملين أيضًا. لقد تم تحسينها من أجل الكلمات الرئيسية طويلة الشكل وذات القيمة العالية لصناعتنا ، مثل "كيفية توظيف مؤلفي تحسين محركات البحث". هذا هو عائد الاستثمار الفعلي والقابل للقياس الكمي - يمكنك وضع عدد من العملاء المحتملين والتحويلات بجوار مقالاتك ومعرفة ما إذا كانت تستحق الوقت أو الرسوم.

حدثت نفس النتائج باستمرار لجميع عملائنا الذين تمسكوا بالتدوين لبضعة أشهر على الأقل. يمكنك مشاهدة دراسات الحالة لدينا هنا .

في هذا الأسبوع ، أخبرني أحد أقدم العملاء أن لديهم عددًا كبيرًا جدًا من الزيارات القادمة من مدونتهم ويريدون منا الآن العمل على صفحاتهم المقصودة بالإضافة إلى تحسينها وجذب العين.

نعم ، يمكن أن يساعد التدوين في بناء عمل مستدام ويمكن أن يحقق نتائج لسنوات قادمة. ومع ذلك ، عليك أن تستمر في ذلك. لا ينجح نشر مقال واحد وتوقع وصول العشرات من العملاء المحتملين.

2. الأوراق البيضاء​

يمكن أن تكون الأوراق البيضاء هي نجوم موسيقى الروك في استراتيجيتك. إنها محتوى عالي المستوى ومتميز يمكنك استخدامه كمغناطيس رئيسي. أو أنه يمكنك البيع بالفعل (على الرغم من أن ذلك نادرًا ما يحدث).

يمكن أن تكون الخطوة التالية في مسار التحويل الذي يبدأ بمشاركات مدونة تحسين محركات البحث. التدفق بسيط: يمكنك جذب المستخدمين العضويين من خلال التدوين. لقد أحبوا ما قرأوه ورأوا النافذة المنبثقة الخاصة بك تطلب عنوان بريدهم الإلكتروني في مقابل ورقة بيضاء عالية القيمة. والآن هم في قائمتك البريدية ، جاهز للتحويل.

يمكنك أيضًا استخدام المستندات التقنية لتحويل العملاء المتوقعين الموجودين بالفعل في قائمتك. الأوراق البيضاء التي تعرض كيفية حلك لمشكلة شائعة بطريقة فريدة ممتازة في فعل ذلك - إبرام صفقة للعملاء المحتملين الذين لا يزالون على الحياد. لقد رأينا ذلك يحدث مرارًا وتكرارًا ، خاصة لعملائنا في صناعة التكنولوجيا.

ومع ذلك ، تتمتع المستندات البيضاء بعمر أقصر من مشاركات المدونات. نظرًا لأنها تقدم عادةً طرقًا جديدة أو تقنيات جديدة ، فإنها تميل إلى أن تصبح قديمة جدًا بسرعة كبيرة - عادة ، من بضعة أشهر إلى سنة.

ومع ذلك ، فإن هذا لا ينتقص من قيمتها. نظرًا لأن الورقة البيضاء هي نوع محتوى أكثر تعقيدًا بكثير من منشور مدونة ، فمن المتوقع أن تحقق نتائج أكبر وأفضل. وإذا تم ذلك بشكل صحيح وتم تسويقه للجمهور المناسب ، فإنهم يفعلون ذلك!

على المدى الطويل ، تعد الأوراق البيضاء واحدة من أفضل الطرق لتأسيس سمعتك كمبتكر.

3. محتوى الفيديو​

سواء أكان الفيديو مباشرًا أم مسجلاً ، يمكن أن يكون أداة قوية في ترسانتك. من البرامج التعليمية على الويب إلى مقاطع فيديو YouTube ، يمكن أن يساعدك كل شيء في إنشاء سمعة طيبة وبناء علامة تجارية.

يصبح الفيديو مفيدًا لإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية أيضًا. يتمكن عملاؤك (المحتملون) من رؤيتك وسماع صوتك ، الأمر الذي ينشئ علاقة لا يمكن لأي نوع من المحتوى المكتوب القيام بها.

على الرغم من أن مقاطع الفيديو قد تستغرق وقتًا أطول لترتيبها ، إلا أنها تعد أيضًا استثمارًا جيدًا لتحسين محركات البحث ، خاصة إذا كنت تراهن على موضوعات دائمة الخضرة.

هل تحقق أقصى استفادة من المحتوى؟​

لا يوجد مزيج محدد مسبقًا من أنواع المحتويات التي تناسب الجميع ، خاصة وأن التنفيذ يلعب دورًا مهمًا أيضًا. ومع ذلك ، فإن أحد أهم القواعد الأساسية في التسويق هو الاختبار.

أنا أشجعك على الاختبار ومعرفة ما هو المزيج المثالي لعملك. فقط تأكد من إعطاء كل تكتيك وقتًا كافيًا للعمل قبل جمع النتائج.

وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة بشأن أي نوع من المحتوى ، فأنا وفريقي المكون من خبراء المحتوى على بعد نقرة واحدة. لنتحدث عن استراتيجية محتوى موجهة لعائد الاستثمار!
 
الوسوم
تحسين محركات البحث جوجل محركات البحث
عودة
أعلى