عاجل من وزارة الحج بشأن دخول الأطفال من عمر 7 أعوام الحرمين الشريفين

عاجل من وزارة الحج بشأن دخول الأطفال من عمر 7 أعوام الحرمين الشريفين

اتخذت وزارة الحج والعمرة، قرارات جديدة اليوم الجمعة، خاصة بالأطفال وما فوق من حيث إجراءات دخول الحرمين الشريفين، يأتي ذلك في ظل استعدادات المملكة من أجل استقبال موسم الحج من خارج الأراضي السعودية حيث اقتصر الحج على المواطنين في المملكة سواء من السعودين أو المقيمين فيها فقط.

عاجل من وزارة الحج بشأن دخول الأطفال من عمر 7 أعوام الحرمين الشريفين

قرارات هام من وزارة الحج والعمرة عن دخول الحرمين الشريفين​

أوضحت وزارة الحج والعمرة اليوم الجمعة أنه يتم السماح للأطفال من عمر 7 سنوات وما فوق بدخول الحرمين الشريفين مع اشتراط ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا.

وفي منشور أكدت إمارة منطقة مكة المكرمة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر .

قرار عاجل من وزارة الحج بشأن دخول الأطفال الحرمين الشريفين

وزارة الحج والعمرة تقرر إلغاء تأشيرة عمرة مضيف​


وفي وقت سابق لها قررت وزارة الحج والعمرة السعودية إلغاء تأشيرة عمرة مضيف، أوضحت الوزارة أنه في حال وجود أى تطورات ومستجدات يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية على موقع الوزارة.


وفي وقت سابق لها أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أن تأشيرة عمرة مضيف تخضع لعدة معايير واشتراطات منظمة لها، ولم يتم العمل بها ولا يوجد وقت محدد لتفعيلها، وفي حال تفعيلها يتم الإعلان عنها في مختلف منصات وزارة الحج والعمرة.

وأوضحت منصة أبشر للخدمات الإلكترونية أنه لا يمكن إصدار تأشيرة عمرة مضيف من خلال المنصة ودعت إلى التواصل مع وزارة الحج والعمرة في هذا الأمر.

أوضحت أنه تم تحديد فئتين فقط، من غير السعوديين يسمح لهم بأدء مناسك الحج،هذا العام، وأكدت الوزارة أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة، أو مقيم بإقامة نظامية داخل السعودية.
 
الوسوم
السعودية وزارة الحج بشأن دخول الأطفال من عمر 7 أعوام
عودة
أعلى