موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية في السعودية عام 2022

موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية في السعودية عام 2022

يرغب الكثير من الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور في التعرف على متى موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية بالسعودية 2022، والتي تم تحديدها من قبل وزارة التعليم السعودية لأنها تعتبر المسؤولة الأولى والأخيرة عن خطة سير وتنظيم الدراسة لدى المدارس والجامعات السعودية المتنوعة، وقبل أن يتم الإعلان عن تلك المواعيد فإنها تقوم بتقديم هذه المواعيد إلى مختلف الإدارات التعليمية بالسعودية في ضوء أعداد الطلاب وكذلك النماذج التشغيلية لمختلف المدارس والتي بالتأكيد ستختلف من مدرسة إلى أخرى.



موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية في السعودية عام  2022

متى موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية​

مع اقتراب انتهاء دراسة مقررات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية، يترقب الطلاب واولياء الأمور التعرف على إجابة السؤال متى موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية بالسعودية 2022م، وعليه فقد قامت وزارة التعليم بالإعلان عن كافة مواعيد الاختبارات لجميع الإدارات التعليمية، والتي ستبدأ في يوم 15 من شهر رجب من عام 1443هـ بشكل عام، وإليكم بالتفصيل المواعيد كما حددتها الوزارة:

  • مواعيد الاختبارات النهائية الخاصة بالمواد الشفهية والعلمية وكذلك مواد التقويم التكويني ستبدأ من يوم 26 من شهر رجب الذي يوافق 27 من شهر فبراير لعام 2022.
  • بينما الاختبارات التحريرية فإنها ستبدأ من يوم 3 من شعبان لعام 1443هـ الموافق ميلاديًا 6 من شهر مارس 2022 لجميع المواد الدراسية.
  • في حين أن مواعيد الاختبارات النهائية التحريرية سيتم انتهائها في الخميس الموافق 7 من شهر شعبان لعام 1443هـ الذي يوافق ميلاديًا 10 من شهر مارس لعام 2022.

آلية الاختبارات النهائية بالسعودية 1443هـ​

الاختبارات النهائية في كافة أنحاء المملكة السعودية سيتم انعقادها في الفترة من 3 وحتى 7 من شهر شعبان للترم الثني لدى العام الدراسي 1443-2022، ثم قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن آلية الاختبارات والتي جاءت على النحو التالي:

  • الاختبارات الشفهية والعلمية يتم إجرائها أثناء وقت الدراسة الفعلي.
  • في حين أن الاختبارات النهائية ستتم شكل حضوري لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
  • الطلاب في مختلف الصفوف الراسية يتم تقسيمهم إلى عدد من المجموعات أثناء اليوم الواحد في ضوء النموذج التشغيلي الذي تم اعتماده في المدرسة.
  • الاختبارات النهائية يتم إجرائها خلال جلسة واحدة فقط بحيث ألا تزيد عن مادتين في اليوم.

كم باقي على الاختبارات النهائية​

يرغب الطلاب في التعرف على عدد الأيام المتبقية على قدوم أول يوم في الاختبارات النهائية، حيث يرغبون في الاستعداد بصورة أكبر لهذه الامتحانات، لذا نريد التنويه بأن عدد الأيام المتبقية على قدوم الاختبارات النهائية فقط 8 يوم من تاريخ نشر المقال.

--------
 
الوسوم
الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية السعودية
عودة
أعلى