سلم رواتب صندوق الاستثمارات العامة في السعودية 1443 هـ

سلم رواتب صندوق الاستثمارات العامة في السعودية 1443 هـ

هو واحد من اهم الصناديق السيادية الموجودة بالعالم أجمع و ليس بالمملكة فقط كما تمتاز رواتب صندوق الاستثمارات العامة بأنها مجزية لكافة الموظفين بها، وذلك منذ عام 2015 حيث قام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بطلب دمج صندوق الاستثمارات مع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وساهم صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية في تأسيس عدد من الشركات، أيضا كان من أكبر الداعمين الماديين لكثير من المشاريع والشركات بالمملكة وقد أسس الصندوق بعام 1971 ليساعد بدورة المؤسسات الاستثمارية.

سلم رواتب صندوق الاستثمارات العامة في السعودية 1443 هـ

رواتب صندوق الاستثمارات العامة 1443​

يتم تحديد السلم الرواتب لموظفي صندوق الاستثمارات حسب رتبة الموظف ومنصبة وتأتي بالتدريج فمثلا:

  • يبدأ راتب الموظف في الهيئة من 6000 ريال سعودي و قد يصل إلى 15 ألف ريال سعودي بالشهر.
  • يقون الصندوق بتخصيص علاوات سنوية للموظفي بالهيئة وتأتي هذه العلاوات السنوية بجانب الراتب الشهري للموظف و تبلغ قيمتها حوالي 300 إلى 510 ريال سعودي.

أهم وظائف صندوق الاستثمارات العامة​


يقم الصندق في بعض الأحيان بالإعلان عن وظائف شاغلة وهي التي تكزن مطلوبة باستمرار لأهميتها، وتعلن الهيئة عن الوظائف علة حسب حالة التطوير التي تحدث داخل الهيئة والوظائف هي:

  1. أخصائي المخاطر التشغيلية: من الوظائف التي تقبل الحاصلين على بكالوريوس أو الماجستير بالهندسة أو المالية أو الاقتصاد وأيضا بمجال الإدارة والأعمال ويجب أن يكون المتقدم قادر على التواصل و التعامل مع العملاء.
  2. مساعد الاستثمارات العامة: تقبل الوظيفة الحاصلين على البكالوريوس بتخصص إدارة المخاطر والاستثمار أو إدارة الأعمال ولكن هناك شروط منها انه يجب أن يكون لدي المتقدم خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات.
  3. مهندس أمن الشبكات: واحدة من الوظائف صندوق الاستثمارات العامة و تقبل الوظيفة مؤهل مهندس خبير بمجال بمدينة الرياض المهندسين في التطبيقات وأمن النقاط.


شروط العمل بصندوق الاستثمارات العامة​

عندما تعلن الهيئة عن الوظائف الشاغرة لابد من تحديد ضوابط ومعايير لكافة المتقدمين، التي لابد من توافرها حتى يتم القبول بالوظائف وشروط التقديم هي:

  • يجب أن يكون جنسية المتقدم هي السعودية حيث الأبوين يكونوا من أصل سعودي.
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة البكالوريوس وهذا شرط بعض التخصصات و ليست جميعا.
  • يجب أن يتحلى المتقدم بالخبرة السابقة في مجالات الأسواق وأيضا الاستثمارات.
  • على المتقدم أيضا إتقان لغتين وهما العربية والإنجليزية.
  • من أهم الشروط معرفة المتقدم وكالات التنظيم الاستثمارية الدولية، حتى يتمكن من التقديم في وظيفة الاستشارات أو الخدمات المالية.
  • أن يكون لديك خبرة تصل إلي عامين.

-------
 
الوسوم
السعودية سلم رواتب صندوق الاستثمارات
عودة
أعلى