اهمية الـ سيراميك شيلد Ceramic Shield

ثقتي بالله

المشرفين
17/5/17
13,547
1
اهمية الـ سيراميك شيلد Ceramic Shield

90-1.jpg


ما هو السيراميك شيلد​

السيراميك شيلد هو زجاج سيراميكي عبارة عن زجاج متبلور جزئيًا يجمع بين الطور البلوري ومرحلة الزجاج غير المتبلور بمعنى آخر ، يتضمن الهيكل بلورات نانو سيراميك مدمجة في مصفوفة الزجاج ، وهي تقنية جديدة تم استخدامها من قبل شركة آبل على هاتف ايفون 12 و iPhone 12 mini و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Ma ، وتقول Apple إن Ceramic Shield أقوى من أي زجاج أي هاتف ذكي أخر ، مع مقاومة أكبر أربع مرات للضرر الناجم عن السقوط.

وتعتبر شركة أبل ليست أول شركة مصنعة للهواتف الذكية التي تدمج السيراميك الزجاجي ولكن كان يتم استخدام السيراميك شيلد في الجزء الخلفي من الهاتف فقط ، ولذلك تميزت آبل من خلال استخدام هذه التقنية على شاشة الهاتف مما يساعد في حماية الشاشة من التحطيم ، وتقليل تعرض الهاتف للخدوش.

وتخبر الشركة The Verge أن الدرع الخزفي الجديد هو أول سيراميك زجاجي شفاف وخالي من الألوان في العالم ، مما يجعله شفاف ويتميز بدقة الصورة.[1]

بفضل مقياس القوة الذي يقيس بالنيوتن ، كان ‌iPhone 11‌ قادرًا على تحمل 352 نيوتن من القوة ، بينما كان ‌iPhone 12‌ قادرًا على تحمل 442 نيوتن من القوة ، تفوق الدرع الخزفي الخاص بـ ‌iPhone 12‌ بشكل كبير على زجاج غطاء iPhone 11.

في اختبار خدش منفصل ، كان iPhone 12‌ قادرًا على تحمل الخدوش من المفاتيح والعملات المعدنية والصخور وقاطع الصندوق ، ولم يتلق أي خدوش على الشاشة.

من خلال اختبار صلابة Mohs ، تمكنت النقاط 6 و 7 من ترك خدوش على iPhone 11 while ، بينما وقف iPhone 12 to حتى النقطة 6 ورأى بعض الخدوش الباهتة مع النقطة 7 تركت النقطة الثمانية خدوشًا كبيرة على كليهما.


كيف يتم تصنيع السيراميك شيلد​

تقدم Apple فكرة عن أحدث إصدارتها للهواتف من الزجاج الواقي وهي بلورات السيراميك.

يتم تضمين هذه البلورات النانوية الخزفية الصغيرة في المصفوفة الزجاجية باستخدام عملية تصنيع التبلور ذات درجة الحرارة العالية ، تساعد البنية المتشابكة للبلورات على تشتيت التشققات والرقائق ، تعمل Corning على تقوية الزجاج عبر التبادل الأيوني زيادة أحجام الأيونات بشكل أساسي لإنشاء هيكل أكثر صلابة للمساعدة في تثبيت الزجاج معًا في حالة حدوث تلف وتقليل علامات الخدوش.

وفقًا لـ Corning يعتبر Ceramic Shield أقوى من أي زجاج هاتف ذكي متوفر اليوم ، وتقول شركة Apple أن Ceramic Shield يوفر حماية ضد السقوط بمعدل 4 أضعاف مقارنة بطرازات iPhone السابقة ، لذا يجب أن يكون قويًا للغاية.


مميزات السيراميك شيلد​

  • الميزة الرئيسية من هذا الأسلوب الخزفي هي الحد الأدنى من العيوب والقوة الشديدة.
  • السيراميك شيلد عالي الشفافية بفضل استخدام بلورات السيراميك الصغيرة التي تكون أصغر من الطول الموجي للضوء ، مما يجعله مناسبًا لتغطية شاشات الهاتف بكل وضوح.
  • ترتبط تقنية الجسيمات النانوية كيميائيًا بالمسام المجهرية للسطح ، هذا يشكل لمسة نهائية صلبة من السيراميك شديد التحمل ، يوفر هذا حماية حقيقية طويلة الأجل تصل إلى مدى الحياة.
  • يعتبر السيراميك مقاوم للعوامل الجوية بشكل واضح لأنه أقوى من الزجاج وحتى أكثر صرامة من معظم المعادن ، ولهذا السبب استخدمه بعض مصنعي الهواتف مثل Samsung و Huawei لتغطية الجزء الخلفي من بعض هواتفهم ، واستخدمته Apple في شاشات الهواتف الايفون الجديدة مما جعلها اكثر تحمل من المنافسين.
  • يعتبر السيراميك شيلد أقوى أربع مرات من الزجاج المقسى التقليدي المستخدم في الهواتف الذكية الأخرى.
  • تم اكتشاف تأثير جانبي مثير للاهتمام للسيراميك شيلد في اختبار الاحتراق ، حيث لم يتم حرق شاشة iPhone ربما حدث ذلك لأن السيراميك ، أقل توصيلًا للحرارة ، يحمي وحدات البكسل الأساسية بشكل أفضل.


الفرق بين الشاشة الزجاجية والسيراميك شيلد​

الاختلاف الأساسي بين الزجاج والسيراميك شيلد يتركز على الروابط الكيميائية التي تحافظ على البنية الداخلية للمادة معًا ، على عكس الزجاج ، حيث يتم ترتيب الذرات بترتيب عشوائي ، تحدث الروابط في المواد الخزفية عندما تترابط الأيونات الموجبة والسالبة لتشكيل نمط منتظم من البلورات والتي بدورها يمكن أن تشتت الضوء الذي تتعرض له ، ينتج عن هذه الظاهرة عادةً مادة معتمة بدلاً من شفافة ، على الرغم من وجود أمثلة على السيراميك الشفاف.

بلورات النانو سيراميك ، بالرغم من أنها ليست خزفية تمامًا ، تزيد من مقاومة تأثير الزجاج لذلك ، يصبح من الصعب ليس فقط خدشها ، ولكن أيضًا كسرها عند سقوطها ، ويعتبر أن Ceramic Shield يمثل اختراقًا هائلاً لهذه الصناعة ، مما يشير إلى أن Apple و Corning طوروا هذه المادة من الألف إلى الياء ولم يتم استخدامها في الهواتف الذكية الأخرى قبل iPhone 12 وذلك لأنهم يفضلون القيام بأشيائه الخاصة ، وعدم استخدام أفضل ممارسات الآخرين.

الإغفال الوحيد الذي قامت به شركة آبل هو الجانب الحرفي من جانب واحد للدرع الخزفي ، ببساطة ، قررت الشركة لسبب ما تزويد iPhone 12 بالزجاج بلورات النانو سيراميك فقط على الجانب الأمامي ، مما يحمي شاشة الهاتف الذكي ، في الوقت نفسه ، لا يزال الغطاء الخلفي مغطى بالزجاج المقوى العادي والذي استخدمته شركة Apple في الأجيال السابقة من iPhone ، وفعلوا ذلك ربما بسبب الخوف من زيادة التكلفة.


هل السيراميك شيلد مقاوم للسقوط​

السيراميك شيلد يمكنه تحمل قطرات تصل إلى ستة أقدام ، ولكن هذا يمكن أن يتغير بناءً على خيارات تصميم الشركة المصنعة للهاتف ، يمكن أن يؤثر سمك وشكل الزجاج بشكل كبير على المتانة ، في اختبار السقوط الفائق Note 20 على سبيل المثال ، لم تصمد شاشتها المنحنية مع المطالبة التي يبلغ طولها ستة أقدام ، لم تذكر Apple ارتفاع السقوط ، لكنها تقول إن واجهة iPhone 12 مقاومة للسقوط بأربع مرات مثل سابقتها ، والتي نجت من اختبار السقوط دون أن يصاب بأذى ، يحتوي iPhone 11 أيضًا على مزيج من زجاج Corning المصمم خصيصًا لشركة Apple.

يمكن أن يجعل التصميم الجديد لـ iPhone 12 الهاتف أكثر متانة ، حيث أن الزجاج على كلا الجانبين محاذي بإطار من الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ ، بدلاً من انتفاخه كما في السنوات السابقة ، لذلك من الممكن تمامًا أن تدوم أكثر من Note 20 Ultra و iPhone العام الماضي ، على الرغم من أنها تحتوي على نفس زجاج iPhone 11.


هل السيراميك شيلد مقاوم للخدش​

يقال إن السيراميك شيلد مقاوم للخدش مرتين إلى أربع مرات مثل منافسيها ، وتقول شركة آبل إن غطاء السيراميك قد خضع لنفس الأيون المزدوج مثل الزجاج الموجود على ظهر الهاتف وهو نفس الزجاج الموجود في iPhone 11 العام الماضي ، ولكن هناك مجموعة من الاختبارات التي أجريت على هاتف آيفون 12 واثبتت أن يمكن حدوث خدوش في حالة الصدمات الشديدة مثل الوقوع من مكان مرتفع .


--------
 
الوسوم
ceramic shield
أعلى