توقيع عقود الاعتماد البرامجي لسبعة برامج بين جامعة الجوف و هيئة تقويم التعليم

توقيع عقود الاعتماد البرامجي لسبعة برامج بين جامعة الجوف و هيئة تقويم التعليم

توقيع عقود الاعتماد البرامجي لسبعة برامج بين جامعة الجوف و هيئة تقويم التعليم

وقعت جامعة الجوف سبع اتفاقيات اعتماد أكاديمي برامجي مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، الأربعاء الماضي، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، وسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله الشايع، وحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة أ. د. عبدالله بن خليفة السويكت، في مقر الهيئة في مدينة الرياض.

وشملت الاتفاقيات سبعة برامج في درجة البكالوريوس، وهي: الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والرياضيات، والشريعة، والقانون، والدراسات الإسلامية.

ونوه د. الشايع بأن الجامعة تولي الاعتمادات البرامجية الوطنية والدولية اهتماماً كبيراً، باعتباره الخطوة الأولى نحو ضمان الجودة والتطوير المستمر؛ وصولاً إلى التميز والتنافسية الوطنية والدولية، وبما يسهم في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، مقدماً شكره لمنتسبي الكليات المعنية لحرصهم على الارتقاء بمستوى التعليم بالجامعة واعتماد برامجها، واستمرار مسيرة الجودة والتحسين المستمر بالجامعة. وأشار د. السويكت إلى أن هذه البرامج ستخضع جميعها على مدار عام كامل -مدة التعاقد- لعدد من الإجراءات التقويمية المتفق عليها وفق مراحل محددة، تبدأ بمرحلة التحقق من أهلية البرامج للتقدم للاعتماد، والتعريف بمراحل الدراسة ومتطلباتها، ومن ثم تسليم وثائق البرنامج من قبل الجامعة، ليقوم مركز «اعتماد» بفحص هذه الوثائق وتزويد البرنامج بالملاحظات التي تسهم في تحسين وتعزيز جودة وفقاً لسياسات ومعايير الاعتماد لهيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وفقاً لصحيفة الرياض.
 
الوسوم
الجامعات السعودية جامعة الجوف هيئة تقويم التعليم والتدريب
عودة
أعلى