وزارة التعليم تصدر 3 تعليمات مشددة للمدارس لمواجهة الدروس الخصوصية

دعم المناهج

مشرف الاقسام التعليمية
طاقم الإدارة
وزارة التعليم تصدر 3 تعليمات مشددة للمدارس لمواجهة الدروس الخصوصية

وزارة التعليم تصدر 3 تعليمات مشددة للمدارس لمواجهة الدروس الخصوصية

حملات مفاجئة لغلق مراكز سناتر الدروس الخصوصية.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتصدى للدروس الخصوصية ومكافحتها بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية التى اكدت من جهتها على على القيام حملات مفاجئة لغلق مراكز الدروس الخصوصية المخالفة.

تعليمات الدروس الخصوصية للمدارس​

و وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليمات للمدارس كالتالي:

1- تطبيق الإجراءات القانونية ضد أى شخص يخالف تعليمات اليوم الدراسى من تواجد داخل المدرسة والشرح داخل الفصول

2- تفعيل مجموعات التقوية المدرسية كبديل مهم للدروس الخصوصية

3- تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل قاعات المجموعات المدرسية

وكانت قد اصدرت وزارة التربية والتعليم ، خطابا للمديريات لتفعيل مجموعات التقوية ، وفقا للقرار الوزاري الأخير رقم (۱۹۳) لسنة ٢٠٢٠؛ بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية؛ لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، ولتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، ومراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس والمنشآت التعليمية

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طالبت بتوفير مناخ وبيئة تعليمية صحية للطلاب داخل المدارس تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، موضحة أنه سيتم متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الفصول من لحظة دخول الطلاب المدارس حتى خروجهم، مع تلقى اى شكاوى واستفسارات من أولياء الأمور على مدار الساعة.

وحذرت الوزارة المدارس من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسى، مع تنفيذ الخطة الدراسية بشكل دقيق والالتزام بالمنهج الدراسى وفق توزيع المقررات الدراسية، مشيرة إلى أن تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول من خلال تطبيق الفترتين الدراسيتين.
 
الوسوم
المناهج المصرية وزارة التعليم المصرية
عودة
أعلى