اوسع بحث حول مراحل القمر

ثقتي بالله

المشرف العام
اوسع بحث حول مراحل القمر

اوسع بحث حول مراحل القمر

القمر له جاذبية قوية – أنه مليء بالجمال ، وبإعتباره الأسطورة المليئة بالرومانسية . للقمر مراحل مختلفة عندما يدور حول الأرض ، والذي يتسبب في رؤية جزء مضيئ ومتغيير من القمر . يأخذ القمر 27.3 يوما للدوران حول الأرض ، ولكن دورة المرحلة القمرية هي 29.5 يوما .

في مرحلة المحاق من القمر ، يصبح القمر قريب جدا من الشمس . وبعبارة أخرى ، يصبح القمر بين الأرض والشمس . في التربيع الأول ، يصبح القمر نصف مضاء في أعلى السماء عند غروب الشمس ، ثم يحدد بعد حوالي ست ساعات .في القمر الكامل يصبح القمر وراء الأرض في الفضاء فيما يتعلق بالشمس . كما تغرب الشمس والقمر ليرتفع من الجانب الذي يواجه الأرض ليتعرض بشكل كامل لأشعة الشمس .


القمر الكامل
يشار إلى القمر الكامل في الفترة الذي يحدث بها القرب إلى الاعتدال الخريفي ، وعادة ماتسمى بـ “حصاد القمر” ، لأن اشراق القمر في سماء الليل يسمح للمزارعين للعمل لفترة أطول في الليل ، مع جني ثمار الربيع والصيف .


لماذا نرى دائما نفس الجانب من القمر من الأرض؟
القمر يظهر لنا دائما بنفس الوجه بسبب جاذبية الأرض التي قد تبطأ سرعة دوران القمر . القمر يأخذ الكثير من الوقت ليدور مرة واحدة حول محوره كما يستغرق دورة واحدة من الأرض للإكتمال . (كلاهما حوالي 27.3 يوما من أيام الأرض) . وبعبارة أخرى ، فإن القمر يدور يومياً بما يكفي لتعويض زاوية الاحتلالات في مداره حول الأرض .

القوى الجاذبة بين الأرض والقمر تعمل على استنزاف طاقتها بالتناوب . ونحن نرى أن تأثير القمر على المد والجزر في المحيطات . وبالمثل ، فإن جاذبية الأرض تخلق موجة الأرض بطولها الذي يصل إلى 60 قدما من على سطح القمر .


مراحل القمر
مراحل القمر تشير إلى ظهور مختلف أوجه القمر من على الأرض . المراحل الرئيسية من القمر ، هي : محاق “القمر الجديد” ، هلال أول الشهر ، تربيع أول ، أحدب متزايد ، بدر ، أحدب متناقص ، تربيع ثاني ، هلال (آخر الشهر) ، قمر مظلم . هذه المراحل تتكرر مرة كل 29.5 يوما .


حقائق مثيرة للاهتمام عن مراحل القمر :
لأن القمر يأخذ تقريبا نفس المقدار من الوقت لإكمال الدورة الواحدة ، لذلك دائما ما نرى نفس الجانب من القمر في جميع الأوقات .
أثناء مرحلة القمر الجديد ، يبدو القمر مختفياً ، إلا انه في الواقع يكون مشرقاً في الاتجاه الآخر نحو الشمس .
يستغرق القمر حوالي 27.3 يوما للدوران حول الأرض .
يقدر عمر القمر ب 4.5 بليون سنة من العمر .
القمر هو حوالي 250،000 ميلا من الأرض .
يتحرك القمر بمتوسط 2288 ميلا في الساعة في جميع أنحاء الأرض .
إذا كنت قادرا على السفر بالسيارة إلى القمر ، فقد تستغرق نحو 130 يوما للوصول إلى هناك .
هناك اعتقاد خاطئ بأن القمر يعطي ضوءا منعكساً لضوء الشمس .
في بعض الأحيان ، لا يمر القمر بإكتمال مراحله خلال شهر فبراير .
عندما يكون هناك أكثر من اكتمال للقمر في شهر واحد ، يشار إليه بإسم القمر الأزرق .
يؤثر القمر على المد والجزر عن طريقة جاذبية القمر ، يحدث المزيد من أنشطة التيار أثناء اكتمال القمر .


------
 
الوسوم
بحث حول مراحل القمر
عودة
أعلى