ما هو أفضل مجموعة أدوات تحسين محركات SEMrush أو Ahrefs

ما هو أفضل مجموعة أدوات تحسين محركات SEMrush أو Ahrefs


ما هو أفضل مجموعة أدوات تحسين محركات SEMrush أو Ahrefs.png

لا يزال تحسين محرك البحث (SEO) مهمًا للشركات التي ترغب في البقاء في صدارة منافسيها. ومع ذلك ، فإن تحسين محركات البحث يتغير باستمرار. على سبيل المثال ، في عام 2018 ، أظهرت التقارير أن أكثر من نصف حركة المرور عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم تأتي الآن من الأجهزة المحمولة. ونتيجة لذلك ، بدأت Google فهرسة الجوال أولاً اعتبارًا من مارس 2018. واليوم ، يستخدم المزيد من الأشخاص الأجهزة الذكية أو المساعدين الأذكياء على الأجهزة. يعتقد خبراء التسويق أن الشركات يجب أن تفكر الآن في تحسين الأجهزة أيضًا. نظرًا لأن التسويق الرقمي يواجه تحديات جديدة ، فمن المهم أن تكون مجهزًا بشكل أفضل بأداة تحسين محركات البحث المناسبة مثل SEMrush و Ahrefs. ولكن ما هو. الأفضل؟

SEMrush - مجموعة أدوات التسويق الشاملة​

SEMrushعبارة عن مجموعة برامج تسويق شاملة تساعد المستخدمين على تعزيز ظهورهم على الإنترنت وإدارته. تمكنهم من تخطيط استراتيجيات تسويقية فعالة. من خلال مجموعته الضخمة من البيانات ، يمكنهم البحث والتحليل وفهم أسواقهم وحتى منافسيهم بشكل أفضل. يتضمن SEMrush أدوات لتحليل وتحسين البحث العضوي والوسائط الاجتماعية وبيانات الجوال وأنشطة بناء الروابط. من خلال المقر الرئيسي في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية ومكاتبها في روسيا وجمهورية التشيك وقبرص ، تدعي أنها تضم أكثر من 4 ملايين مستخدم وقاعدة بيانات تضم أكثر من 540 مليون نطاق وأكثر من 10 مليارات كلمة رئيسية.

Ahrefs - بحث في مجموعة أدوات المرور​

Ahrefsعبارة عن مجموعة عبر الإنترنت من أدوات وموارد تحسين محركات البحث (SEO). يساعد المستخدمين على تحسين تصنيفات مواقع الويب الخاصة بهم. إنهم قادرون على تحليل البيانات المتعلقة ببناء الروابط وتسويق المحتوى من خلال تقاريرها. تتيح تقنية الزحف الخاصة بـ Ahrefs لروبوتاتها تجاوز مليارات صفحات الويب باستمرار ، مما يوفر تحديثات جديدة كل 15 دقيقة. من بين أدواته ، Site Explorer ، و Keyword Explorer ، و Content Explorer ، و Rank Tracker ، من بين أدوات أخرى. تأسست في عام 2010 ، ومقرها في سنغافورة. تدعي أن لديها أكبر فهرس للروابط الخلفية ، مع 16 تريليون رابط معروف ، وتزحف إلى 5 مليارات صفحة ويب كل يوم ، وبيانات على 170 مليون نطاق جذر.

السمات المشتركة​

تتمتع SEMrush و Ahrefs بميزات وقدرات مشتركة. يحتوي كلاهما على أدوات بحث بالكلمات الرئيسية تتيح للمستخدمين اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لتحسين وجودهم عبر الإنترنت. كلاهما لديه طريقة بحث تحليل فجوة المحتوى أيضًا. تحتوي كلتا مجموعتي الأدوات على أدوات تحليل الروابط الخلفية التي تساعد المستخدمين في العثور على فرص بناء الروابط ، وتحديد الروابط السيئة ، ومعرفة الصفحات التي تتمتع بأعلى سلطة ، والمزيد. يحتوي كل من SEMrush و Ahrefs أيضًا على أداة مستكشف المحتوى / أداة بحث الموضوع ، ومراجعة الموقع ، وتتبع الموضع / الترتيب ، وملحقات المستعرض.

اختلافات​

SEMrushيوفر نطاقًا أوسع قليلاً لسير عمل التسويق الرقمي من خلال تضمين حلول للمراقبة المستمرة والذكاء التنافسي ونشر القنوات الاجتماعية وإنشاء المحتوى. من حيث الإحصائيات ، لديها أكثر من 14.1 مليار كلمة رئيسية أكثر من 8.2 مليار في Ahrefs ، و 548 مليون نطاق على 170 مليونًا ، و 6.1 مليار صفحة يتم الزحف إليها يوميًا ، مقارنة بـ 5 مليار صفحة أخرى يوميًا. تمتلك SEMrush أداة تصدير وإعداد تقارير أكثر مرونة ، مما يسمح للمستخدمين بالتصدير من أدواتها المختلفة إلى تنسيقات CSV و XLS ، مما يسمح لهم بإنشاء تقارير PDF مخصصة ، وأداة واحدة للتصدير إلى تنسيق ملف ZIP. تكون نتائج تدقيق الموقع أكثر قابلية للتنقل ، وتعرض لوحة المعلومات الأخطاء والتحذيرات على الفور.

Ahrefsهي الأداة المفضلة عندما يتعلق الأمر بالروابط الخلفية. يوفر تقارير أكثر اكتمالا ودقة لتحليل الروابط الخلفية. يتضمن Content Explorer 2.0 الجديد تحسينات يمكن استخدامها لبيانات الاتجاهات وأبحاث المحتوى القائمة على البيانات. تعد قدرة بناء الروابط المعطلة في Ahrefs فريدة ومفيدة حقًا. يعرض امتداد المستعرض الخاص به إحصائيات أكثر فائدة ، مثل عدد الروابط الخلفية ، ونطاقات الإحالة ، وتقديرات حركة البحث ، والعدد المقدر للكلمات الرئيسية التي يصنفها ، والمزيد. أخيرًا ، تعد واجهة المستخدم لجميع أدواتها بديهية وسهلة الاستخدام. يقدمون معلومات يسهل فهمها.

التسعير​

تقدم SEMrush العديد من الخطط المدفوعة ، بدءًا من 99.95 دولارًا شهريًا لمستخدم واحد. هناك خيار للدفع إما شهريًا أو سنويًا ، مما يؤدي إلى الحصول على خصومات. تشتمل جميع الخطط على 28 أداة ووصول إلى واجهة برمجة التطبيقات في خطة الأعمال وخطة مؤسسة مخصصة.

أفضل ل:​

SEMrushهو الأفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة التي لديها قسم تسويق كبير والذين يريدون المزيد من التفاصيل والأرقام عندما ينظرون إلى لوحات المعلومات والتقارير الخاصة بهم. يتمتع بقدرات تسويق أكثر شمولاً عبر محرك البحث وأكثر ملاءمة لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) والتحليل التنافسي وتخطيط تكلفة النقرة. كما أن لديها ميزات وسائط اجتماعية أفضل ، مع أداة جدولة وسائط اجتماعية كاملة الميزات. يمكن للمستخدمين الحصول على تقارير مواقع التواصل الاجتماعي والتحليلات ورؤى المنافسين أيضًا. يعد SEMrush أيضًا مثاليًا لتسويق المحتوى نظرًا لميزاته الخاصة بمراقبة العلامة التجارية وتتبع النشر وأداة تدقيق المحتوى. لذلك ، فهو الأنسب للشركات التي تبحث عن حل الكل في واحد.

Ahrefsهي مجموعة أدوات مثالية للموظفين المستقلين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة مع التركيز على تحسين محركات البحث وتحليل الروابط الخلفية. يمكن أن يوفر معلومات حركة المرور لنتائج البحث ، وهو أمر مفيد لتحديد الكلمات الرئيسية التي يجب متابعتها. يوفر تحليل ارتباط دقيق للغاية ، نظرًا لوجود أكبر قاعدة بيانات للروابط الخلفية. المستخدمون الذين يحتاجون إلى أداة لمعرفة مدى سرعة أو ثبات موقع الويب في النمو سيجدونه مفيدًا للغاية. توفر Ahrefs أيضًا للمستخدمين سجل الترتيب لجميع الصفحات ، وكلها مقدمة بتنسيق سهل الفهم مع واجهة سهلة الاستخدام. هو الأنسب للوكالات والمهنيين الذين يحتاجون إلى التركيز على تحسين محركات البحث.

استنتاج​

تسهل مُحسّنات محرّكات البحث على العملاء والمحتملين العثور على شركة أو منتجها أو خدمتها عندما يريدون المعلومات. يمكن أن يساعد في وضع موقع ويب أو محتوى في أعلى صفحات الترتيب في Google لفترة طويلة من الزمن. وينقر المزيد من الأشخاص على التصنيفات العضوية فوق إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) ، على الرغم من ظهور الإعلانات فوقها. أيضًا ، يمكن لـ SEO تعزيز سمعة العلامة التجارية ومساعدة العلاقات العامة من خلال بناء الروابط المدروسة بشكل صحيح. ومع ذلك ، فإن اختيار الأداة المناسبة يحتاج أيضًا إلى التوافق مع احتياجات الشركة وأهدافها وأساليبها وأسلوب عملها ، من بين أمور أخرى.
 
الوسوم
ahrefs semrush
عودة
أعلى