نصائح تكوين التصوير الاحترافي

  • تاريخ البدء
نصائح تكوين التصوير الاحترافي

نصائح تكوين التصوير الاحترافي

إذا كنت تتطلع إلى تطوير مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي ، فهناك عدد لا يحصى من النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك في رحلتك. سواء كنت مجرد هاوٍ متحمس أو لديك طموحات في أن تصبح محترفًا ، فهذه عملية تعلم مدى الحياة ولكنها يمكن أن تجني ثمارًا ضخمة من حيث الإنجاز الإبداعي.
طريقة فعالة حقًا لتعلم أفضل النصائح الاحترافية (من المحترفين أنفسهم!) هي إجراء دورة تدريبية عبر الإنترنت. تتيح لك دورة التصوير الفوتوغرافي لستيف ماكوري ، على سبيل المثال ، الاقتراب والشخصية من أحد أشهر المصورين في عصرنا. (حتى لو كنت تعتقد أنك لا تعرف أي شيء عن دورة التصوير الفوتوغرافي لستيف ماكوري ، فإن Google 'African Girl' وستعرف بالتأكيد عمله.)

ولكن بالإضافة إلى إجراء الدورات ، سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا ، إذا جعلت من المعتاد "جمع" النصائح المهنية في كل فرصة (ثم وضعها موضع التنفيذ) ، فسيستمر عملك الخاص في التحسن تدريجيًا.

إليك نصيحة واحدة ستساعد بلا شك تركيباتك وتساعد في إنشاء صور أكثر إبهارًا.

استخدام الأرقام الفردية في التركيب الفوتوغرافي

ربما تكون قد سمعت عن قاعدة الأثلاث في التكوين ، لكن قاعدة الاحتمالات هي نصيحة أقل شهرة تساعدك على إنشاء صور أكثر فعالية من الناحية المرئية.

لتقسيمها إلى أبسط تعريف لها: تجميع الكائنات (عن طريق وضعها عن قصد أو استخدام ما هو موجود داخل إطار عند التركيب) بأرقام فردية يجبر المشاهد على النظر بشكل أكثر وعيًا ولفترة أطول في الصورة ، وبالتالي خلق الاهتمام. (في الأساس ، يتعين على الدماغ البشري أن يعمل بجهد أكبر عند معالجة الأرقام الفردية مقارنة بمعالجة الأرقام الزوجية.)

وضعه موضع التنفيذ

إذا كنت تعمل في استوديو به كائنات حية أو حتى أشخاص ، فمن السهل أن تكون متحكمًا وتضع أو تجمع موضوعاتك في ثلاث أو خمس أو سبع. أفضل طريقة لفهم كيفية عمل ذلك هي تجربة صورك ثم تقييمها بنفسك. حتى التركيبات الأساسية مثل الفاكهة في وعاء الفاكهة ، أو المزهريات الخزفية والأشياء الفنية يمكن أن تكون بمثابة دعائم قيمة. حاول إعداد مشهد بأرقام زوجية ثم بأرقام فردية وانظر إلى أي مدى يكون هذا الأخير أكثر قوة وجاذبية. (يجب أيضًا الانتباه إلى العناصر الأخرى مثل الخطوط الرائدة والمثلثات والمسافة السالبة.)

عندما تطلق النار في الطبيعة أو في الشوارع ، تصبح قاعدة الاحتمالات خارجة عن سيطرتك بالطبع. ولكن إذا بقيت على وعي به ، يمكنك تكوين إطارك وفقًا لذلك. إذا كنت تبحث عنه ، فهناك أرقام فردية في كل مكان - ولكن تذكر أيضًا أن لديك القدرة على اقتصاص أو حذف الأشياء الغريبة من المشهد. إنه ما يدور حوله التكوين: تحديد ما يدخل وما يبقى خارج الإطار ، والعلاقة بين هذه العناصر.

ثلاث أزهار على جذع ، وخمس أشجار في بستان ، وسبع سيارات في زحام مروري ، وثلاثة طيور على سور ، وخمسة تشكيلات صخرية على شاطئ وعر ، وثلاثة رياضيين يتنافسون على مكان ... كما ترون ، الاحتمالات لا حصر لها حرفيًا وبمجرد أن تبدأ في البحث بوعي عن الأرقام الفردية واستخدامها في تراكيب الصور الخاصة بك ، ستصبح أكثر طبيعية.

ملاحظة جانبية: يجدر الأخذ في الاعتبار أن هناك دائمًا استثناءات لكل قاعدة وستحتاج إلى اتخاذ قرارات إبداعية خاصة بك عندما يتعلق الأمر بالتكوين. يتم وضع جميع القواعد ليتم كسرها من حين لآخر!

تعلم نصائح احترافية من المحترفين

إذا كنت جادًا في الارتقاء بالتصوير الفوتوغرافي إلى المستوى التالي ، فعليك التفكير في بعض تدريب الخبراء. تعد دورة التصوير الفوتوغرافي لستيف ماكوري (أو في الواقع واحدة مع أي من أساتذة التصوير المشهورين) طريقة فعالة للغاية يمكنك من خلالها الوصول إلى التعلم عبر الإنترنت في سياق عملي وملهم للغاية.
 
الوسوم
تصوير الاحترافي
عودة
أعلى