نصائح تجعل مدونتك شائعة ومنتشرة

  • تاريخ البدء
نصائح تجعل مدونتك شائعة ومنتشرة

نصائح تجعل مدونتك شائعة ومنتشرة

  1. كن مصدر معلومات فريدة
يفتقر القارئ دائمًا إلى المحتوى الفريد والأصلي. الإنترنت مليء بالتكرار: نفس النصوص أعيدت كتابتها مئات المرات ، نفس الأفكار يتم التحدث بها في عشرات النصوص. في بعض الأحيان حرفيا تقريبا. وأنت ، بالتأكيد ، يمكنك أن تتحدث عن شيء مميز وتجربتك الشخصية لا تشبه تجربة الآخرين. على سبيل المثال ، أنت مهتم بموضوع ضيق معين (على سبيل المثال ، التعليم المنزلي ، معسكرات الأطفال ، أو وصفات الآيس كريم محلية الصنع) ، لكن جميع النصوص التي صادفتها تبدو غير مفصلة بشكل كافٍ أو ضحلة أو حتى فارغة. نظرًا لأنك متأكد من أن كلماتك لن تكون مجرد تكرار للحقائق التي تم التغلب عليها بالفعل على الإنترنت ، فلا تتردد في بدء مدونة.

  1. تحدث عن الشخصية
المدونة هي منصتك الخاصة لإبداء رأيك ، هذا هو مكتبك الشخصي ، ومنبرك البرلماني. تم تسمية هذه السفارة باسمك على موقعنا. لا يتوقع منك قارئ المدونة الحقائق فحسب ، بل يتوقع أيضًا رأيك - تجاربك ، شكوكك ، معتقداتك ، مخاوفك. أي أطروحة وأي نصيحة ستبدو أكثر إشراقًا وسيتم تذكرها بشكل أفضل إذا كانت مدعومة بقصة شخصية.

  1. اجعل المدونة موضوعية.
قد تصبح مدونتك شائعة ، وربما حتى المصدر الرئيسي للمعلومات حول موضوع معين. إذا كنت ، على سبيل المثال ، شغوفًا بمسألة الصور النمطية للجنسين في تربية الأطفال ، فقد تحتوي مدونتك على أسباب وملاحظات حول هذا الموضوع ، وأخبار ، وقصص شخصية ، وصور ومواد من أنواع أخرى. إذا فهم القارئ ما يمكن توقعه من مدونتك ، فسيعود إلى هناك مرارًا وتكرارًا. إذا كنت تشعر بالقوة والرغبة في الكتابة عن مجموعة متنوعة من الأشياء ، ففكر في كيفية اختلاف مدونتك عن غيرها. على سبيل المثال ، الحدة والمفارقة التي لا تتغير. بعد ذلك سيأتي القارئ إليك ليس لموضوع معين ، ولكن لأسلوب مؤلفك.

  1. حدد من هو القارئ الخاص بك.
من المهم للغاية أن تفهم من يقرأ لك. سيعطي هذا فكرة أوضح عما تكتب عنه وفي أي اتجاه يجب أن تمضي قدمًا. لا تأخذ هذه النصيحة على أنها دعوة للانحناء: إنها تتعلق بأشخاص مختلفين يحبون نصوصًا مختلفة. نسبيًا ، فيما يتعلق بموضوع المقاصف المدرسية مع الطلاب ومع إدارة المدينة ، ستتحدث على الأرجح بطرق مختلفة. فكر في الكتب والمقالات التي قرأها القارئ بالفعل. ما هي المصطلحات والألقاب المألوفة له ، وأيها - من الأفضل توضيحها. إن الرغبة في إرضاء كل شيء على الإطلاق فخ خطير للغاية. يمكنك أن تفقد جزءًا من القراء ولا تجد أبدًا آخر.

  1. اجعل النص سهل القراءة.
فيما يلي المشاكل الرئيسية الشائعة:

  • الأمية. في بعض الأحيان ، يمكن حتى للنص عالي الجودة الذي يحتوي على أفكار رائعة أن يزعج القارئ إذا كان هناك الكثير من الأخطاء. نحن لا ندعو إلى التعصب الإملائي وعلامات الترقيم ، ولكن مرة أخرى تحقق من النص قبل النشر لا يضر أحداً.
  • عنوان خاطئ. يجب أن يكون العنوان مفيدًا قدر الإمكان ، ولكن في نفس الوقت رحيب ، ويعكس بإيجاز جوهر الملاحظات ، والأهم من ذلك - "التشبث". لن يعرف القارئ أبدًا ما كتبته بالداخل إذا كان العنوان لا يجذب الانتباه. كن جريئا ، استفز ، لا تخف من اللعب بالكلمات. لكن لا تعيدها. لا تسمح أبدًا بالعنوان غير المتسق مع محتوى النص. لا ينخدع القارئ الخاص بك. بمجرد ارتكاب مثل هذا الخطأ ، فإنك تخاطر بفقدان ثقته إلى الأبد.
  • جمل طويلة. عادةً ، يُنصح المدونون بعدم تقليد مدون ليو تولستوي الكنسي في هذا الصدد ، لكننا أصليون ونقترح على الأقل عدم محاولة تكرار تجربة برج الماء فيكتور بيليفين (القصة مكتوبة في جملة واحدة - محرر).
  • عدم وجود هيكل. لا ينبغي أن يأتي النص للقارئ بكتلة ميؤوس منها ضخمة. قسّمها إلى كتل ، فصول ، فقرات ، اصنع أسماء لها (أو على الأقل افصلها عن بعضها البعض) ، قسّمها بالصور و / أو الصور.
  • إساءة استخدام النقاط وعلامات التعجب وعلامات الاستفهام. في الحالة الأولى ، ستظهر معنى غير مناسب ، في الحالتين الثانية والثالثة - تخاطر بأن تبدو متحمسًا وعاطفيًا بشكل مفرط.
  1. لا تخجل ولا تخاف
لا تخف من أن يشكك أحد في حقك في التحدث ، لأنه يتضمن فكرة إنشاء منصة تدوين. بالطبع ، قد لا يتفق معك شخص ما ، وهذا أمر طبيعي تمامًا. إذا اتفق معك الجميع تمامًا ، فهذا يعني على الأرجح أنك كتبت نصًا رائعًا أو أنك لم تقرأ الكثير من الناس.

لا تخافوا من النشر باسمك. إذا كنت في مشكلة مع الضمير وتكتب بصدق ، فلا يوجد سبب واضح لعدم الإشارة إلى اسمك تحت أفكارك.


لا تخف من أن المدونة قد تستغرق الكثير من الوقت. عندما تبدأ مدونة ، فأنت لا توقع اتفاقية مع أي شخص لا يمكن إنهاؤها.
 
عودة
أعلى