تعرف الى الجامعات الخاصة في تركيا

بدر الاسلام

منسق الموقع

2155502032.jpg

جامعة ميديبول​

تأسست جامعة ميديبول في عام 2009 كـ جامعة خاصة ، و استطاعت فى تلك الفترة القصيرة ان تصبح من الجامعات المميزة فى تركيا و على مستوي اوروبا .. و من المهم التأكيد على حقيقة أن جامعة ميديبول تلعب دورًا مهمًا للغاية في مجال الصحة من خلال خلق بيئة تعليمية مميزة تضم مستشفيات للطب البشري وطب الأسنان تمنح الطلاب فرصة التطبيق العملى بجانب الدراسة الاكاديمية .

تحظي جامعة Medipol بالاعتراف من قبل مجلس التعليم العالي التركي .. كما لا تشترط الجامعة اختبار القدرات (يوس ) للقبول و تعد واحدة من افضل الجامعات التركية فى التخصصات الطبية و الصحية .. حيث ان مؤسس الجامعة هو وزير الصحة التركي الحالي : فخر الدين كوجة .. ليس فقط " وزير الصحة " تضم الجامعة نخبة من الاساتذة و الاكاديمين و الاداريين المتميزين الذي استطاعوا الارتقاء بالجامعة لتصبح الجامعة الافضل و تحتل المركز #1 فى تدريس الطب البشري و طب الاسنان بين الجامعات التركية .

جامعة ايشك​

تحت شعار " لـ مستقبل أفضل " تم تاسيس جامعة ايشك عام 1996 فى منطقة ( شيلا - Şile ) فى الطرف الاسيوي من اسطنبول من قبل مؤسسة الفايز الوقفية التى يزيد عمرها عن 135 عام والتى بدات عام 1885 فى مدينة سالونيكا كمؤسسة غير ربحية ونجحت بعد سنوات عمل من جذب العديد من الطلاب لها بسبب ما اثبتته وحققتة من نجاحات وانجازات علمية، حيث تضم الجامعة أكثر من 20000 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات فى كافة المراحل الجامعية.

جامعة اسكودار​

تعتبر جامعة اسكودار واحدة من افضل المؤسسات التعليمية فى مجالات الطب البشري و العلاج والتأهيل النفسي والصحة العقلية و اكثرها تطوراً و استخدام احدث تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي في تركيا .. تأسست الجامعة عام 2011 من قبل مجموعة NP ISTANBUL BRAIN .

قامت الجامعة بتشغيل أول مختبر للاودية النفسية و العصبية في تركيا. وعقب إنشاء الجامعة أصبح هذا المختبر وغيره من المختبرات التابعة للمجموعة من أهم مختبرات البحث العلمي التي تتيح أحدث التقنيات العلمية للطلاب والباحثين حيث تقدم الجامعة نتائج علمية متطورة تساهم في تطوير مجال طب الأعصاب على المستوى المحلي و العالمي.

جامعة اسطنبول جيليشيم​

تحت مسمى مدرسة جيليشم المهنية تم تأسيس جامعة اسطنبول جيليشيم عام 2008 من قبل مؤسسة جيليشيم للتعليم والثقافة والصحة والخدمات الاجتماعية فى منطقة افجلار - Avcılar بـ قلب الطرف الاوروبي من اسطنبول و هو موقع مميز للغاية يوفر للطالب سهولة التنقل و الحركة و تحط به كافة الخدمات .
فى عام 2011 قامت ببناء الكيان الحالي لها و المكون من 3 كليات و4 مدارس و3 معاهد للدراسات العليا إضافة الى برج جامعة جيليشم المتوقع النتهاء منه هذا العام و المخصص لخدمة طلاب الجامعة ايضا.

توفر جامعة جيليشم 78 برنامج بكالوريوس من خلال 3 كليات و تتنوع التخصصات ما بين تخصصات هندسية, علوم ادارية ,علوم صحية , عمارة و إدارة طيران .. بالإضافة الي 51 برنامج برنامج ماجستير من خلال 3 معاهد للدراسات العليا و 6 برامج دكتوارة .. و ما يزيد عن 100 برنامج مهني " دبلومة لمدة عامين " من خلال 3 معاهد مهنية.

جامعة اسطنبول أيدن​

جامعة اسطنبول أيدن واحدة من أفضل 50 جامعة تركية , تم تأسيس جامعة أيدن عام 2003 كجامعة خاصة من قبل مؤسسة الاناضول للتعليم والثقافة AKEV و التى تم تأسيسها من قبل الدكتور مصطفى ايدن ومجموعة من الاكاديميين ورجال الاعمال اللذين يؤمنون باهمية التعليم وتاثيرة على نهضة ورقى المجتمع .

تعتبر جامعة اسطنبول أيدن من الجامعات المعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وفي عدد من الدول العربية على رأس هذه الدول: جمهورية مصر العربية , ودولة العراق , والأردن وتتميز الجامعة بأن لديها شراكات مع عدد من الجامعات العالمية من حيث تبادل الطلاب وعدد من الشراكات مع شركات تكنولوجية مميزة،

على الرغم من إنها واحدة من أصغر جامعات تركيا الا انها تعتبر واحدة من أكثر الجامعات ديناميكية وتحتل مكانة عالمية مرموقة بين جامعات العالم نظراً لاهتمامها بالحفاظ على القيم التعليمية والاخلاقية فضلا عن الحفاظ على الهوية الاسلامية والمشاركة فى اغلب المحافل العلمية على مستوي العالم بفضل طاقمها الاكاديمي المميز.

جامعة أنطاليا بيليم​

تحت شعار "المستقبل بين يديك" تم تأسيس جامعة أنطاليا بيليم فى 31 من يوليو عام 2010 فى مدينة انطاليا وتعد واحدة من أهم الجامعات التركية التي تقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا للطلاب الأتراك والأجانب حيث يوجد 74 جنسية مختلفة من الطلاب الدوليين بالجامعة و تعتمد الجامعة اللغة الانجليزية لغة تدريس و تواصل اساسية بجانب اللغة التركية.

تضم الجامعة 6 كليات ( كلية طب الاسنان - كلية الهندسة - كلية القانون - كلية السياحة - كلية الاعمال و العلوم الاجتماعية - كلية الفنون و العمارة ) بالأضافة لمعهد الدراسات العليا . و تقع الجامعة بمدينة أنطاليا على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا ، وتحظى مدينة انطاليا بشعبية كبيرة في تاريخها القديم ونمط الحياة العصرية. أصبحت المدينة بسرع كبيرة مقصد للسياح من مختلف انحاء العالم نظرا لمناخ البحر الأبيض المتوسط المشمس. ليس فقط درجة الحرارة الدافئة التي تجذب السياح ، فالحي الروماني العثماني المحفوظ جيدًا في كاليسي يوفر منظرًا رائعًا للجبال المحيطة ، بالإضافة إلى الميناء الروماني.



توفر جامعة أنطاليا بيليم برامج للتبادل الطلابي الدولي من خلال برانامج ال ERASMUS الممول من قبل الاتحاد الاوربي بميزانية 4.7 مليار يورو فقط لخدمة الحركة التعليمية ودعم مجالات الشباب والرياضية والتدريب على مستوي العالم مع اكثر من 200 جامعة حول العالم فى العديد من الدول منها : المانيا, سلوفاكيا ,النمسا , بولندا, المجر,النمسا ,اسبانيا ,البرتغال, رومانيا,بلغاريا و ايطاليا وت سير الجامعة وفقا لنهج معين للحفاظ على مكانتها الدولية.

جامعة يدي تبه​

منذ تأسيس جامعة يدي تبه - Yeditepe University عام 1996 و هي تنطلق بقوة و رؤية واضحة نحو هدفها بأن تصبح واحدة من افضل جامعات في تركية و العالمية من خلال عدة محاور اهمها الارتقاء بمستوي التعليم الذي يحصل علية الطالب و توفر فرص تدريب للطلاب اثناء الدراسة داخل الشركات و المؤسسات المختلفة التى تضيف التجربة المهنية للدراسة الاكاديمية و فرص التبادل الطلابي مع مختلف الجامعات حول العالم.
و قد نجحت الجامعة فى ذلك بشكل كبير على مدار ال 25 عام الماضية و فيما يلي اهم انجازات الجامعة التى تدفعك لاختيارها ضمن خططك لاستكمال دراستك الجامعية فى تركيا

جامعة نيشان تاشي​

تأسست جامعة نيشان تاشي عام 2009 من قبل مؤسسة نيشان تاشي للثقافة , فى قلب الجانب الاوروبي من مدينة اسطنبول و تحديداً بمنطقة مسلك .. و استطاعت الجامعة فى تلك الفترة القصيرة نسبياً ان تصنف كـ واحدة من اسرع الجامعات الخاصة في تركيا نمواً و تقدماً حيث تضم الآن ما يزيد عن 20 الف طالب من أكثر من 70 دولة حول العالم .

جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية​

تحت شعار " مستقبل صحي " تم تأسيس جامعة قبرص للعلوم الصحية و الاجتماعية عام ( 2016 ) و على الرغم من ان الجامعة حديثة التأسيس نسبياً الا انها تحظي بأعتراف كلاً من وزارة التعليم العالي التركية .. و وزارة التعليم العالي بجمهورية شمال قبرص .. و اعتراف NARIC من المملكة المتحدة .

و تعد قبرص للعلوم الصحية من افضل الجامعات من حيث تجهيزات المعامل و المختبرات و امتلاك الجامعة احدث التقنيات التى تتيح افضل فرص التدريب و التطبيق العملى للطلاب اثناء دراستهم

المصدر
 
عودة
أعلى