وسائل للتعامل مع القلق الاجتماعي

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
الكثير من الأطفال والبالغين يشعرون بالقلق أثناء المواقف الاجتماعية.
ربما هو التحدث في الفصل أو إجراء مكالمة هاتفية أو مجرد تجربة شيء جديد. أيا كان، إذا كان لديك القلق الاجتماعي
يمكنك ممارسة بعض التقنيات التي تساعدك على مواجهة هذا القلق

1-لا تتجنب الأشياء
يتفق الخبراء على أن تجنب المواقف التي تجعلنا قلقين يمكن أن يزيد الأمور سوءًا على المدى الطويل. تقول راشيل بوسمان ، أخصائية نفسية في معهد تشايلد مايند إن "الخروج من شيء لم ترغب في القيام به قد يجعلك تشعر بتحسن في الوقت الحالي ، ولكنك ستظل تشعر بالقلق في المرة القادمة التي يُطلب منك فيها القيام بذلك هو - هي." والأشياء التي تجعلنا قلقين - التحدث إلى أشخاص جدد وتقديم العروض - لن تختفي.

2-ادفع نفسك
في حين أن مغادرة منطقة الراحة الخاصة بك ليس بالأمر السهل ، فقد يكون ذلك مفيدًا جدًا لك. هذا لأن قلقنا يميل إلى الزوال عندما نبدأ في فعل الأشياء التي تجعلنا قلقين. لذلك عندما يظهر موقف يجعلك متوترًا ، مثل السير في الكافيتريا بمفردك أو مطالبة شخص ما ليكون شريكك في المعمل ، حاول مواجهة مخاوفك ومعرفة ما يحدث. يقول الدكتور بوسمان: "الفرص هي أسوأ نتيجة تخشى ألا تحدث". "وإذا حدث ذلك ، فقد تجد أن لديك المهارات اللازمة للتعامل معها."

3- ممارسة
كتجربة ، حاول أن تفعل شيئًا يجعلك متوترًا. من الجيد أن تبدأ صغيرًا وتريح نفسك فيه. من المهم اختيار الأهداف التي تبدو واقعية بالنسبة لك - لست بحاجة إلى الترشح لمنصب رئيس الفصل. إذا كنت تعتقد أنك قد ترغب في الانضمام إلى نادٍ ، فحاول الجلوس في اجتماع في البداية. أو إذا كنت ترغب في التطوع في نشاط معين ولكنك تشعر بالتوتر حيال ذلك ، فابدأ بإحضار صديق أو أحد أفراد العائلة معك.

مهما فعلت ، ستجد أنه يصبح أسهل بمرور الوقت. هذا لأنه من خلال ممارسة الأشياء التي تجعلك متوتراً ، فإنك في الواقع تزيد من قدرتك على التعامل معها. هذا صحيح حتى عندما لا تسير الأمور كما قد تتمنى تمامًا.

4-الاسترخاء
يمكن أن يساعدك القيام بأشياء مثل تمارين التنفس والتمارين الرياضية على تنظيم القلق. على العكس من ذلك ، يمكن أن يجعل الكافيين الناس يشعرون بمزيد من القلق ، لذلك قد ترغب في تقليل المشروبات الغازية والقهوة بشكل عام ، وخاصة قبل القيام بأشياء تجعلك قلقًا.

ولكن إذا كنت تشعر بالقلق حقًا ، والقيام بهذه الأشياء يبدو مستحيلًا بالنسبة لك ، يقول الدكتور بوسمان إنه من الجيد دائمًا التحدث إلى والديك .أو صديق مقرب "أخبرهم بما تشعر به. القلق هو شيء يمكنك بالتأكيد الحصول على المساعدة من أجله ، ولكن إخبار شخص ما أنك قلق هو الخطوة الأولى للعلاج

المصدر:child mind
 

المرفقات

  • ٢٠٢١٠٥١٠_٠٣٠٦٣٤.jpg
    20.9 KB · المشاهدات: 16
عودة
أعلى