شركة نيورولينك إحدى شركات إيلون ماسك

  • تاريخ البدء
شركة نيورولينك إحدى شركات إيلون ماسك

نشر رائد الأعمال والميلياردير إيلون ماسك، مقطع فيديو مؤخراً يظهر فيه قردا يلعب لعبة فيديو بسيطة بعد زراعة لوحات الكترونية على مستوى رأسه..
يُظهر المقطع الذي تبلغ مدته ثلاث دقائق و التابع ل #Neuralink Pager ، قردا ذكرا من قرود المكاك مع شرائح مدمجة في كل جانب من دماغه، وهو يلعب لعبة Mind Pong
على الرغم من أنه تم تدريبه على تحريك عصا التحكم ، إلا أنه غير موصول بأي شيء. يبدو أنه يتحكم في المضرب ببساطة من خلال التفكير في تحريك يده لأعلى أو لأسفل.
في إحدى تغريدات ماسك الأخيرة ، أن منتج Neuralink الأول سيمكن الشخص المصاب بالشلل من استخدام الهاتف الذكي بأذهانه بشكل أسرع من أي شخص يستخدم الإبهام.
قال ماسك إن هذه التكنولوجيا يمكن استخدامها للأشخاص الذين يعانون من حالات واضطرابات عصبية ، لكنه توقع أيضًا أنها يمكن أن تمكن الإنسان من "التعايش مع الذكاء الاصطناعي"
ويضيف كذلك أنها قادرة على حل عدد من الحالات الطبية.. بما في ذلك الشلل والقلق والإدمان. تعمل شركة Neuralink على تطوير واجهة بين الدماغ والآلة (BMI) قابلة للزرع بالكامل بهدف مساعدة الأشخاص المصابين بالشلل على استخدام أدمغتهم للتحكم في الأجهزة وحتى أطرافهم في المستقبل.
و في تغريدة أخرى يقول ماسك : "سيمكن منتج Neuralink الأول.. الشخص المصاب بالشلل من استخدام هاتف ذكي بعقله بشكل أسرع من أي شخص يستخدم الإبهام."
الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها تريد من الأشخاص المصابين بالشلل استخدام نشاطهم العصبي مباشرة لتشغيل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بسرعة وسهولة و كذا التواصل بسهولة أكبر عبر الرسائل النصية.. ومتابعة أنشطة الويب.. والتعبير عن إبداعهم من خلال التصوير الفوتوغرافي والفن
تريد Neuralink "بناء نظام آمن وفعال يكون لاسلكيًا وقابلا للزرع بالكامل بحيث يمكن للمستخدمين العمل بمفردهم وأخذه إلى أي مكان يذهبون إليه." قال ماسك: "الجهاز مزروع بغطاء جمجمة ويتم شحنه لاسلكيًا ، لذا سيكون طبيعيا تمامًا".
من المهم معرفة كيف نتعايش مع الذكاء الاصطناعي المتقدم ، أو كما قال ماسك : " يتم التحكم في مستقبل العالم من خلال الإرادة المشتركة لشعوب الأرض. قد يكون هذا هو أهم شيء يحققه جهاز كهذا ".
 
عودة
أعلى