سيناريوهات محتملة سيتم إعلانها من قبل وزير التعليم، بشأن الامتحانات والدراسة، كالتالى:

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
سيناريوهات محتملة سيتم إعلانها من قبل وزير التعليم، بشأن الامتحانات والدراسة، كالتالى:

السيناريو الأول: تقييم طلاب الصفوف الأولى من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الابتدائي دون عقد امتحانات تحريرية لهم طبقا لنظام التعليم الجديد.

السيناريو الثاني: عقد امتحانات تحريرية أو تقديم مشروعات بحثية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الإعدادي، وفي حال عقد الامتحانات بالمدارس سيتم تنفيذ إجراءات مشددة لحماية الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

السيناريو الثالث: عقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الإدارات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ورقيا بالمدارس، وسط إجراءات وقائية صارمة للوقاية من كورونا، من حيث قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية، وإلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان وعدم نزعها طوال ساعات الامتحان، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم، وتخصيص غرف عزل باللجان، لتقديم الدعم لأي طالب أو مسئول امتحانات يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، لحين التواصل مع أقرب مستشفيات العزل، لنقل الحالة إليها لتتلقى العلاج اللازم.
السيناريو الرابع: عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي العام إلكترونيا بالمدارس أو المنازل حسب مؤشرات كورونا.

السيناريو الخامس: استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي «أونلاين»، حال تزايد أعداد إصابات كورونا، وفي حال خفض الإصابات سيتم عودة الطلاب للمدارس.
 
عودة
أعلى