لسسست إبنتهااا

  • تاريخ البدء

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
بقلم_زهرة_الشام

#الجزء_الاول_والثاني_والثالث_والرابع_والخامس

امل : ماما انا جوعانه كتير

ام امل : نقبري روحي كلي ايا شي بلبراد

امل : والله مافي شي بلبراد بتاكل ماما امانه عمليلي ايا شي

ام امل : حلي عني مافي فاضيتلك روحي عملي ايا شي انتي

امل : مافيني ماما اطول الغاز المرة الماضيه بدي اعمل شاي ووقع البريق عليي وانا عم حطو

داني : ماما انا جعت شو رح ناكل اليوم

ام امل : تعا حبيبي تعا شو جاي على بالك الي اطبخلك ملوخية بعرفك بتحبها

داني : لا ماما ما بدي جاي على بالي بيتزا جاهزة

ام امل : تكرم عيونك يا عمري هات التلفون لطلبلك وحدة الك وحدة الي

هون امل نزلت راسها بحزن وشدت على شفافها لصغار وراحت على غرفتها وحطت حالها تحت الحرام وصارت تبكي بقلب محروق وتحكي يا رب انا ليش هيك بتعاملني ليش من وقت ما بابا مات ماعد اكلت اكلة متل العالم وماعد لبست تياب جديدة عطول بتلبسني من تياب داني يلي بيصغرو عليه وعطوول رفقاتي بيضحكو عليي

كبرت امل وصارت صف عاشر وصارت بنت متل القمر كان عيونها الحشيشي الهن سحر خاص وشعرها البني الغامق و رموشها يلي مغطين جفنها وشفافها الصغار مع انو لهل عمر وبتلبس من تياب اخوها بس اوقات بتعطيها رفيقتها سوزان من عندها تياب
سوزان هيي رفيقتها يلي تعرفت علي تعرفت عليها بلثانوية ولهل وقت وهنهن مع بعض
سوزان من عيلة محترمة والها مكانها بلمجتمع

سوزان : امل شوفي هداك الشب من وقت ما طلعنا من المدرسه وهوي ورانا

امل : بكون عم يلحقك انتي

سوزان : ههههه لا انا مرتبطة يا بعدي ما حدا بعبي عيني غير حبيبي سعيد يخليلي البو شو بحبو ولا دقنو متل سواد الليل بعشقهااااا

امل : اي شبك لا تبينيلو يا جدبة انك دالقة حالك عليه

سوزان : بتعرفي اوقاات بحسو ما بحبني بحسو عم يلعب عليي
امل : هوي صح كان عندو اكتر من علاقه من قبلك بس بحسو كتير بيعتني فيكي نيااالك يا بعدي مو متلي
بتعرفي انا بتمنا حدا يعتني فيني متلك انت امك اذا بتطلعي بس على قطعة تياب بدون ما تحكي بتجبلك ياها مو متلي

سوزان : خرسي ولي والله انتي غاالية كتير على قلبي

امل : تؤبشيني يا عمري

سوزان : ليكي الشب لهلق عم يلحقنا شبو

امل : ما بعرف والله

سوزان : ليكي عم يجي صوبنا عملي حالك مو مهتمة لتشوف شو بدو

قرب الشب لعنا ووقف قدامي وضل ساكت ويطلع بعيوني وانا ما بعرف ليش سكتت وضليت عم اطلع فيه يمكن جذبتني عيونو العسلية واللمعه يلي فيهن من ضو الشمس
بعدين نكشتو سوزان وحكتلو بنبرت حادة شوي ...

سوزان : هيييه شو بدك يا اخ

مجهول : اسف بس هاد المفتاح وقع من صديقتك وقت كانت عم تطالع موبايلها

امل : شكرا كتير الك

مجهول : عادي ولو تكرمي

اخذت امل المفتاح منو ومشيت هيي وسوزان بس الشب ما بعد نظرو من على امل

سوزان : شفتي كيف عم يطلع عليكي ولك كأنو عنجد حبك

امل : اااه على شو بدو يحبني مو شايفه شكلي اذا انا ما بحب حالي

سوزان : سكتي وليه لا تحكي هيك انتي قلبك متل لون هل غيوم بيض وبياضهن ناصع

امل : اوقات بس بدها تهب عاصفة بصير لون هل غيوم اسود وانا خايفه يجي يوم ويصير قلبي اسود من كتر الضغط
سوزان : لا أموله خلي قلبك طيب متل ما بحبو

وصلت امل سوزان على بيتها وكملت على البيت ووقت وصلت على بيت تطلعت لوراها ونتبهت انو الشب لسع وراها خافت ونزلت راسها واسرعت بفتح الباب وفاتت ومن وصلتها على بيت سمعت صوت امها عم تصرخ من جوا وصلتي يا ست الحسن يلا بسرعه لبسي تياب الشغل وبلشي شغل وطلخ لانو جعت وجاع اخوكي وعصب كتير

نزلت راسها بحزن وحكت بصوت خافت شو انا جارية يا ربي
بعدها وحست حدا شدها من شعرها صرخت بصوت عالي وطلعت وراها كان ..........

#لست_ابنتها_بقلم_زهرة_الشام
#الجزء_الثاني
طلعت وراها كان اخوها داني ووقتها تطلع فيها نظرة غريبه وهمس بأذنها عملي كلشي عم تحكيلك ياه امي او رح تندمي تطلعت فيه وهيي مركزة على نظرة عيونو وكأنو عم تحاول تقرأ شو عم يفكر بعدين فتلت شعرها يلي كان واصل لنص ضهرها وشكلتو بشكله صغيرة ورديه
وركدت على غرفتها لتغير تيابها وتبلش بشغل البيت والطبخ كانت امها ما تقوم من تختها وكلشي يجي لعندها من اكل ومن عصير ولك حتا الاركيلة وكل هدول كانت تعملهن امل وغير طلبات اخوها داني بس كل الطلبات بكفت ووقت طلب منها اخوها داني طلب غريب بكفه

كانت امل قاعدة على تلفونها وقت دفش داني الباب وفات وخبطها بأجرو لتبعد وتفحصها من فوق لتحت وهوي قاعد على تختها

داني : رفيقتك هيي يلي معن مصاري كتير شو كان اسمها

امل : شبها

داني : مرتبطة شي

تلبكت امل وما عرفت شو بدا ترد ....

داني : ما تردي

امل : اي مرتبطه وبتحبو كتير

نزل راسو وحكا بتحسني تبعديهن عن بعض ؟؟

وقفت امل قداموو والتلو طبعا لا ما فيني اعمل هيك مع اعز رفقاتي

اطلع فيها نظرة غضب وحكا بصوت عالي انتي هون مو لتحكيلي لا فهمانه

امل : كيف يعني مو الي متل ما هاد البيت الك والي كمان .... انت متلك متلي

ضحك ضحكة سخرية وحط ايدو على كتفها بقرف اااه متلك متلي لا انتي هون مو متلك متلي فهمانه

صارو يدمعو عيونها غصب وهيي تحاول ما تنزلهن بس هنن كانو غصب ينزلو

راح داني لعند الباب وقبل ما يطلع حكالها بتعملي يلي التلك عليه فهمانه بتلاقي طريقة لتبعديهن عن بعض وطلع وطبق الباب وراه بقوة

وقفت امل وحاولة تستوعب يلي صار هوي يعني بحبها معقول بحبها مشان هيك بدو ياها تبعد عن سعيد لا لا داني امي ما ربتو ليعرف يحب ربتو ليعرف مصلحتو وبس

بس شو كان قصدو بكلمة انا مو متلي متلو بهل بيت بعدها تذكرت انو بكرا عندها مدرسه ولازم تنام

ركدت على فرشة وحطت راسها ع مخدة وهيي عم تفكر ببكرا وتدعي يكون احلا

سوزان :امل يا امل قومي لهلق نايمة

امل : اوه سوزان اديش ليش صارت الساعه

سوزان : قومي حب صارت ٨ بسرعه رح نتاخر

قامت بسرعه ونطت على خزانه لتاخذ تيابها المعتادين بس وقفتها سوزان

سوزان: حبيبتي نفس لتياب لا تلبسي كل يوم بصراحه هدول ماما وصتلي ياهن على الانترنت وطلبت منها تجبلك نفس المديل

امل : ليش عزبتي حالك

سوزان: انتي اختي يا جدبة

امل : شكرا البي يعني رح نلبس نفس الشي اليوم

لبست امل وكانو لتياب كنزة خمرية بزغرفة سودة وبنطلون اسود ومن تحت عكفتو خمري وسوزان نفس الشي بس اللوان اخضر وزيتي

سوزان : طالعه قمر يا عمري صح لابسين نفس اللبس بس عليكي طالعين غير

امل : حبيبت البي وانتي تجنني

سوزان : يلا رح نتاخر

ركدت امل لتلبس لبوط ورفعت شعرها لفوق ولبست الطوق يلي جبلها ياه ابوها بعيد ميلادها ٥ سنين باخر عيد ميلاد حضرو معها

سوزان : لك امل مو هاد الشب يلي كان ورانا المرة الماضين

امل : وووينو

سوزان : ليكو جنب المدرسه

امل : اي والله يلا هلق خلينا نفوت

مشيو امل وسوزان لعند المدرسه وقبل ما يفوتو ندهلها الشب
مجهول : لو سمحتي يا انسة

امل : خير اليوم وقع مني شي كمان

مجهول : ههههه لا بس حبيت اعرف اسمك

امل : مافي داعي

وهنن عم يتحدثو فجأة اجا داني ..

وقف داني وكان واضح عليه العصبية وسألهن شو صبايا مين هاد

تلبكت امل وما كانت عارفت شو تجاوب بس انقذتها سوزان من الموقف والت هادد ابن عمتي جاي من لندن مبارح ....

داني : ااه هاد ابن عمتك مروة يلي بلندن

سوزان : اي هاد

داني : اي تشوفنا .تعي امل بدي ياكي بكلمتين على جنب

مشيو امل وداني لقدام شوي

داني : اليوم خلي تجي سوزان تتغدا عنا اي رح جيب اليوم غدا جاهز من المطعن

لمعو عيون امل وانفعلت شوي ووواو اكل جاهز ياي وشو هوي امانه فروج ولا شاورما

داني : لك خرسي نوصيه لصوتك رح جيب فروج بس خليها اليوم تجي ايه

امل : طيب رح حاول بس ما بوعدك توافق

هوي سوزان بتحب تقضي كل وقتها مع امل بس امل ما كانت حاببتها تجي لانو كانت حاسه انو فيي نية سيئة بعقل داني

سوزان : لك امل يلااااا تعي تاخرنا على اول حصه

ركدت امل وهيي عم تركد فلت شعرها ونفرد على كتافها ونزل على وجهها بطريقة ساحرة لدرجة الشب المجهول ما قدر يقيم عيونو عنها

امل : يا الله ما لقيتها لبكلت شعري

سوزان : يلا تركيها هلق تاخرنا

امل : يلا

تركت امل شعرها البني على كتافها وعم يلمع بطريقه ساحرة

ووقت مشي الشب حس انو دعس على شي تطلع تحت اجروو كان ملقط شعر امل مسكو بأيدو وصار يتميزو بهدوء كان لونو اسود وعليه على جنب وردة صغيرة فوشي حطو بجيبتو وطلع على مدرسة ....

امل : يا ترى مين رح يجي بدال استاذ الرياضيات

سوزان : دخلك مين ما كان رتحنا منو لابو كرش

امل : هههههه حرام عليكي لك شو كان عاملك لتتمسخري عليه هيك

وفجأة قطع حديثهن دق الباب الصف وكان الشب المجهووول

#لست_ابنتها_بقلم_زهرة_الشام
#الجزء_الثالث
فجأة قطع حديثهن دق كان الشب المجهول

مجهول :صباح الخير
انا استاذكن الجديد اسمي عمر صالح عمري ٢٥ سنة تفضلو عرفوني على حالكن

وبلشو طلاب الصف يقومو يعرفو على حالهن للاستاذ ويرجعو يقعدو وانا كل ما قرب دوري كل ما حمرة خدودي وتوترت وقررت اطلب اذن لاطلع برا لانو ما بعرف شو ممكن يصير معي من الخجل والتوتر وقبل ما يصير دوري طلعت من المقعد ووقفت قدامو وهيي عم تحاول تبعد شعرها عن وجهها وتحاول تخفي علامات التوتر

امل : استاذ اذا سمحت ممكن اطلع

وقف عمر وهوي عم يتأمل ملامحها
عمر : بس انتي ما عرفتيني عن نفسك ... ممكن تعرفيني عليكي قبل ما تطلعي

صارت تلعب باصابعها بتوتر ورفعت راسها وعرفت عن اسمها
اسمي امل
عمر : ههههه بس هيك ما بدك تحكي عن هوايتك عن عمرك
امل : استاذ اذا ممكن بعد ما ارجع

اي طيب يا امل تفضلي طلعي

مسكت امل شعرها وحطتو على كتفها اليمين هيي وعم تطلع على عمر بطرف عينها وطلعت بسرعه من الصف وحاولت تطول بباحت المدرسة لخلصة حصة الرياضيات وبس خلصت جميع الحصص طلعت مع سوزان
سوزان: لك شفتي طلع الشب لحليوه استاذنا

امل : اي شفت بلا انتي شفتي كيف الصبح عند بوابة المدرسه كيف حكيتو

سوزان : بس سكتي عندي احساس قوي انو معجب فيكي

سكتت امل وهيي عم تفكر فيه معقول عنجد معجب فيني
لا لا ما بتوقع هل شي

سوزان : يلا امولتي انا سعيد عم يستناني وعدتو نتغدا اليوم سوا

امل : طيب البي سلمي عليه

مشيت امل و مدايقه من شعرها يا الله وين راح ملقط شعري والله اذا شاف داني لحتا اكلها بهدلة

وصلت امل وحاولت تفوت على بيت بكل هدوء بس كان داني عم يستناها

داني : هييي وين رايحه ووين سوزان مو التلك تجيبيها معك

امل : اليوم معزومة على غدا وعتذرت مني

داني : ليش ما اقتنعتيها وشو هاد ليش فاردت شعرك عم تعرضيه يا بعدي

قرب عليها داني ومسك شعرها بقوة شو انتي ماعد ستحيتي
_ ااااااه شعري امانه تركني

ام امل من جوا غرفتها : لك شو هاد ليش هل عياط

داني : هيي الوسخة فاردت شعرها وعم تغري العالم فيه بس انا يامو رح ربيها

ام امل : اي عمري ربيها

سحبها داني بكل عزمو على الغرفه وهيي تحاول تفك شعرها من ايديه وما تقدر فوتها على غرفت وجاب وصار يضربها بوحشيه لدرجه لون الكدمات بانت على وجهها بشكل واضح وما وقف غير لاجت امها وفكتو وطلعتو وهيي عم تقلو لا تموتها يا ابني والله مو ناقصني تنحبس بسببها

وضلت امل يومين ما تطلع من البيت حتا المدرسه ما تروح
وكانت سوزان تدقها على موبايها وما تجاوب لوقت ما دقلها رقم غريب

الساعه ٧ صباحا

امل : يا الله مين هل مزعج من الصبح عم يدق هيي اكيد سوزان الدبه

رفعت الحرام ببرود وصارت تدور على موبايها على التخت لحتا لقتو تحت رجليها مسكتو كان رقم غريب
ستنت لحظة وهيي عم تتأمل الرقم

اممممم يا الله مين هل رقم وقف التلفون عن الرن ومسكتو تحطو جنبها لترجع تنام رجع رن مرا ثانية عركت عيونها ولفت شعرها وركت حالها على تخت وردت وهيي عم تتاوب

امل : الو

عمر : ليش ما عم تجي على مدرسه

امل : استااذ عمررر ؟؟؟؟؟؟

#لست_ابنتها_بقلم_زهرة_الشام

#الجزء_الرابع

عمر : ليش ما عم تجي على مدرسة

امل : استاذ عمررررر؟؟

عمر : اي انا عمر وبلا ما تحكيلي استاذ برات الحصه

امل : عفوا استاذ انتي استاذي كيف ما بدي الك استاذ

عمر : هلق خلينا بلموضوع الاساسي ليش ما عم تجي على مدرسه

امل : تعبانة شوي واخذت اجارة من المدير

عمر : خير فيكي شي ما على قلبك شر

امل : لا استاذ تعب بسيط لا تقلق

سمعت امل صوت غريب عند باب غرفتها وكأن حدا عم يتنصت عليها استأذنت استاذها وسكرت التلفون ومشيت باتجاه الباب لتشوف مين هونيك وفتحت الباب بهدوء بس ما لقت حدا ستغربة كتير والله انا سمعت صوت مين عم يتنصت عليي وقعدت على طرف التخت ومسكت تلفونها لتحاول تدق لسوزان تسألها مين عطا رقمها لعمر بس ما كانت ترد
وبعدها سمعت صووت امها عم تنادلها مشان تبلش طبخ قبل ما يجي داني ورفقاتو لان اليوم عامل عزيمة لاصدقائو
راحت امل على مطبخ وبلشت تعمل متل ما التها امها وبلشت تجهز الغدا للمعازيم

وبس خلصت فاتت على غرفة لبست بجامه نضيفه وسرحت شعرها وحطت راسها على مخدة وهيي عم تتامل رقم عمر وتتذكر كلامو وخوفو عليها عم حس باحساس غريب اول مرة بحس فيه معقول هاد الحب يلي عم تحكي عليه سوزان وهيي عم تفكر غلبها النعس ونام

ااااااااه والييي عليك يا ابني يا وحيدي

نقزت امل من التخت وهيي عم تصرخ شوفي لك شوفي فتحت باب الغرفة لتشوف البيت معبا ناس شي عم يبكي وشي عم يهدي ام داني ويحكو معلش الله يرحمو الله يرحمو وما بجوز عليه غير الرحمه

ركدت امل لعند امها شوفي يا امي لك شوفي يا جماعه دفشت ام داني امل لك بعدي عني انتي يا وجه النحس بعدي

بعدت امل كم خطوت عن امها واجت جارتهن وعبطتها لامل يا عمري انتي اخوكي عمل حادث بلسيارة وهوي ورفقاتوو وعطاكن عمروو

نصدمت امل وضلت واقفت ومصدومه والدمعه موقفة بعينها

دا دانيييي وقعت بلارض وصارت تبكي وتتذكر بس الاوقات الحلوة يلي كانو يقضوها هنن وصغار وكيف كان يخبيلها اوقات اكلات طيبه من غير علم اموو صح بس كبر صار شخص بس يعمل يلي تحكيلو عنو امي بس هوي اخي اخي يلي ربيت انا وياه يلي كنت اقوا فيه

مشيو ٣ ايام الغزا بهدوء حتا ام داني اغلب اوقاتها قاعدة وحاطه بحضنها صورت داني وعم تتصفنها بهدوء وانا كنت حاول ما ابكي قدامها بس اوقات تنزل الدمعه مو بأيدي بس كانت عطول تغلبني اجا عمر وسوزان وعزوني باخي بس ما حكيت ولا حرف مع ايا واحد منهن عزوني وراحو

قاعدت بغرفتي وضابه اجري على صدري وراكيه عليهن راسي وفجأة بسمع صراخ امي والتكسير ركضت لبرا لشوف شوفي كانت امي واقفه بلمطبخ وعم تكسر كلشي صحون وكلشي كاسات ركضت لعدها وحاولت هديها بس هيي صدتني ولما كانت بدا تطلع لبرا فات باجرها قزازة وصار ينزل الدم بقوة ركنت حالها على باب المطبخ وصارت تصرخ باسم داني اجيت قرفصت قدامها وحطيت ايدي على خدها وعم الها امي لا.....
دفشتني بقوة لا تحكي امي انا مو امك انا بس ام داني وبس فهمانه
وقعت امل على الارض وسحبت حالها لتركي حالها على شي حيط ليش هيك عم تحكي معي ليش بتعبريتي مو بنتك

ام داني : لك لانك مو بنتي وصرخت بصوت عالي لانك مو بنتي .........
#لست_ابنتها_بقلم_زهرة_الشام
#الجزء_الخامس

ام داني : لك لانك مو بنتي وصرخت بصوت عالي لانك مو
بنتي .........

فجأة صار البيت بحالة هدوء تام شي ساعه والتنتين على نفس القعدة

سألتها امل بكل هدوء انتي عم تحكي هيك لانك بتكرهيني

انا ما بكرهك انتي انا بكره امك يلي فاتت بحياتنا ونزعتلي حياتي واخذت مني جوزي كنا عيلة حلوة الكل بيحسدنا على سعادتنا مع انو اوقات كنا نام جوعانين بس كنا مبسوطين ونحمد الله على عيشة يلي نحنا فيها بس من وقت ما ابوكي انفتحلو باب الرزق ما بعرف شو صرلو ولك يا ريتو ضل فقير اوقات بكون الفقر رحمة صار يطلع من البيت وما شوفو لوجه الصبح وينام برا البيت ويجي ريحتو مشروب ولك مرة وصلت فيه المواصيل يجيب رفيقتو للبيت يلي هيي امك

ابو داني : لك يا وداد يا بطيخه عملي العشا جاي معي ضيفه

ام داني : ضيفة مين هيي .. ووقت يلي شفت مين هيي الضيفة وكيف كانت حالتهن من السكر جنيت ما بعرف شو صرلي كسرت البيت ووقتها صار معي انهيار عصبي اسعفوني على مشفى

كانت امل قاعدة بزاوية المطبخ وعم تتسمع والدموع متل الشلال على خدها وباين على وجهها علاماات الصدمة

وكملت حكيها وداد ( ام داني ) ويا ريت حس فيني لك ما كان يحس بوجعي ما زارني ولا يوم بلمشفى ولك حتا داني كان عمرو ٧ شهور زتو عند جارتي ام علاء الله يوجهلها الخير كانت تعتني فيه ولك ولا حتا فكر انو كيف وضعو هل ولد وبعد شي سنة من هل حال حسيت بلش يرجع الامور لوضها الطبيعي بس يلي ما كان خاطرلي انو بعد هل هدوء فيي عاصفه جاي

بعد هل شي اجا اليوم يلي دق فيه باب البيت وطلب مني ايا اما بربيكي يا اما رح يزتني بلشارع انا وابني وكان يكسر ضهري بانو امي وابي ميتين واخواتي دوبهن نسوانهن وما كان عندي حل وقتها غير اني اخذك وسألتو عن امك حكالي انو هيي يلي خيرتو يا اما بياخذك يا اما بتحطك بحاوية ال هيي حبلت فيكي وتعبت جسما كمان تعب حالها وتربي ومن وقتها تركنا ضيعتنا وجينا لهون مشان ما حدا يحكي عنك بنت حرام وما حدا يعرف بقصتك انا ما بعرف كيف قدرت تتركك كنتي ملاك لك ملاك نازل من السما بصراحه كنت كل ما اتعلق فيكي اتذكر النزوة يلي خلتك تجي على هل دني
انا صح اوقاات بقسا عليكي بس انا ما بكرهك بس انا بكره امك بكرهااا

ردت عليها امل وهيي صوتها مو طالع من كتر ماعم تبكي وتأتأ بين الكلمة والكلمة انا انا شو ذنبي انا شو ذنبي بلطريقه يلي اجيت فيها وصارت تعيط بملا صوتها انا لازم مووووت
انا الكل بيكرهني وانا حرام عيشتي ومسكت قزازة من الارض وقطعت فيها وريدها وغابت عن الوعد ......

# يتبع
 
#الجزء_السادس_والسابع_والثامن_والاخير
#انتهت

الممرضة :الحمد لله على سلامتك يا قمر

امل : وين انا

الممرضة : لا تخافي حبيبتي انتي بخير ... هيك يا حلوة بتخلي امك قلبها يغلي عليكي

امل : امي ليش وينها

الممرضة : ليكها بلكفتريا صلها من وقت جابوكي لهون وهيي مو رضيانه تقوم من حدك اجو نص ممرضات المشفا يحاولو معها تروح بس تريح حالها او تاكل لقمة

امل : ........

ندق باب غرفة ودخلت منها سوزان

سوزان : الحمد لله على سلامتك يا قمر .. كيف صرتي

امل : اهلين البي والله مشتقلك كتير

سوزان : لك وليه شو عاملة بقلب الزلمة

استغربت امل وتطلعت فيها نظرت تعجب ... اه ايا زلمة

سوزان : حبيبتي الاستاذ عمر لك من وقت وقفتي المدرسة وهوي كل يوم بيسأل عنك

امل : هوي حكاني مرة على الموبايل بس ما بعرف كيف جاب رقمي

سوزان : بصراحه هاد كنت جاي الك ياه بس وقفت على باب غرفتك وسمعتك عم تحكيه وما خلصتو حكي فرجعت على بيت هوي آلح عليي كتير مشان هيك اطريت اعطيه ياه

امل : اه انا سمعت طقطقه وقتها قدام الباب يا جدبة كنتي فوتي وكيف طريقة دراستو وهل يا ترا هوي بيعتني هيك بكل طلابو

سوزان : حبيبتي هوي مو كل طلابو وقت يوقع منهن مفتاحهن بيلحقهن لنص الطريق ليعطيهن ياه ومو كل طلابو بوقفهن على باب المدرسه وبيلح عليهن مشان يعرف اسمهن

امل : اه خلص خلص فهمت ..

فتحت امل تلفونها يلي من وقت ما مات اخوها ما فتحتو لتشوف معقول فيي رساله منو توضح مشاعرو .. لقت كتير رسائل من اصدقائها وفيي محاولات للاتصال من عمر كمان بس من عمر فيي رسالة وحدة وغريبة وهيي كلتالي
( فلت شعرهــــا وانتثـــر كنه الليـــــل
وغطا العيون اللي هدبها مظاليل
حتى سواد الرمش ضاع برمشها)
اطلعت باستغراب على سوزان تعي سوزان تعي شوفي شو كاتبلي شو قصدو ما فهمت
_ تعي شوف .... فلت شعرها وانتثر كنه الليل ... حلوة ههههه لك باين ترك الرياضيات وصار شاعر

دق الباب وفاتت منو آم داني كان مبين عليها التعب والارهاق هيي اول مرة بشوفها هيك عطول كان يلي يشوفها يفكرها اصغر مني بسبب اعتنائها بحالها بس كبرها موت داني ١٠ سنين لقدام

ام داني : الحمد لله على سلامتك يا امل ... كيف صرتي

امل : اهلين ماما صرت منيحة الحمد لله

نزلت ام داني راسها على الارض وقعت على كرسي يلي جنب تختها ومسكت ايدها ودمعه على خدها وصارت تشهق وهيي عم تحكي
خفت اخسرك انتي كمان خفت اخسرك متل ما خسرت داني وقت شفت دمك على الارض ووقفتي حركتك قلبي وقف معك ما عرفت شو اعمل صرت ازحف لعندي وصرخ وحاول قوم بس ما كنت اقدر لانو القزاز كان معبيلي اجري امل ليش كمان انتي بدك تتركيني ما بكفي تركني ابوكي ولك داني ضوو عيوني تركني .... تركني وصار تحت الطراب ما عم اتخيل ابني يلي كان فيه كل الطاقة والحيوية هلق هوي تحت لطراب لك لك شتقتلوووو شتقتلووو كتير

وقفت سوزان فوق راسها وصارت تهديها وانا مسكت ايدها امي لا تبكي يا عمري انا جنبك ورح ضل جنبك يا البي لا تبكي دموعك هيي سكاكين بقلبي

ام داني: من غير شر البي هااا مسحت دموعي بس انتي كوني منيحه يا عمري

اي صح البي بهل ٣ ايام اجا شب اول مرت بشوفو كل يوم يجيب ورد ويسأل عنك ووقت سألتو هوي مين حكالي انو استاذك بلمدرسة واسموووو يا الله شو كان اسموو ..نسيتو ههههه

سوزان: خاله ام داني هاد اسمو الاستاذ عمر

ام داني : اي والله هل الاستاذ عمر كتير ظريف مشالله عليه ويخليه لاهلو

سكتت امل بهل وقت وما عطت ولا ردت فعل بس كانت عم تسمع الحكي وتطلع على ورد يلي جنب تختها وعم تتأول الوانو وتتذكر مواقف مع عمر

( عمر : اي انا عمر وبلا ما تحكيلي استاذ برات الحصه)
( عمر :صباح الخير
انا استاذكن الجديد اسمي عمر صالح عمري ٢٥ سنة تفضلو عرفوني على حالكن )
( فلت شعرهــــا وانتثـــر كنه الليـــــل
وغطا العيون اللي هدبها مظاليل
حتى سواد الرمش ضاع برمشها)

خلصت ام داني حديثها مع سوزان عن امها وعن الشغل وطلعت من الغرفة بس كانت عم تحاول تخفي سر امل وتحاول ما يعرفو حدا وبررت للممرضات عن انتحار امل انو بسبب فقدانها لاخوها الوحيد وانو ما قدرت تتحمل الصدمة وحاولت تخلي امل كمان تسكت وما تحكي لحدا مشان السر وحتا لسوزان ....

سوزان :هوي ولي وين رحتي ست الحسن والجمال

امل: اه شوفي نقزتيني

سوزان: اه نقزتي هاتي اليلي بشو شاردت

امل : امتا رح يطلعوني من هون

سوزان : انا وجاي سألت الدكتورة والو انو وضعك منيح بتوقع بكرا يخرجوكي

امل : اي منيح لانو مليت كتير

سوزان : اه نسيت احكيلك شي كتير مهم وما حسنت الك ياه لانو كنتي يظروف مو منيحة

امل : شو هوي احكي

سوزان : بعد اسبوع رح تتم خطبتي من سعيد

امل : ياااا عنجد .... يا عمري انتي .. نشالله الف مبروك

سوزان : يلا بدي ياكي تقومي لحتا تنقي معي الفستان يلي بدي البسو

امل : تكرم عيونك

( تاني يوم خرجوها لامل من المشفا وكانت كتير منيحة صح يلي سمعتو من ام داني ما كان سهل بس معاملة ام داني لجديدة خلاها قوية وما تضعف لانو هادا مو ذنبها الها
هاد ذنب النزوة يلي مر فيها ابوها وانانية امها يلي ما فكرت بنتائج هل شي وقررت انو تكون لامها امها ام داني رغم القسوة يلي كانت فيه بس بلاخر طلعت القلب الابيض يلي كان مغطي عليه السواد يلي شافتو بحياتها )

بعد اربع ايام ....

سوزان : شوفي هل فستان بجنن ...

امل : اي والله تعي قيسيه

فاتت سوزان لتقيس فستان الخطبة ومشيت امل لتتفرج على فستان ولفت نظرها فستان وردي قصير فرش من تحت وقفت تتفرج عليه لوقت لوقت سمعت صوت من وراها

مجهول : عجبك الفستان ؟؟؟؟؟

#لست_ابنتها_بقلم_زهرة_الشام

#الجزء_السابع

لتفتت امل لوراها كان عمر مركي حالو على الحيط وحاطط ايدو على خدو

وقفت قدامو واجت عيني بعيتو قرب مني وتطلع بعيوني وهمسلي بتعرفي بشو بذكروني عيونك ...بذكروني بلمرج الاخضر الصبح بكير وقت يكون الندا مغطي العشب الاخضر .....

امل : انت شو عم تعمل هون

عمر : انا ما بذكرك بشي

امل : شي متل شو يعني لا ما بتذكرني بشي

طالع عمر من جيبتو ملقط الشعر الاسود وحكالها هاد ما بذكرك بشي

امل : اي هاد ملقط شعري يلي ضاع جنب المدرسه وين لقيتووو ....

عمر : لقيتو مطرح ما ضاع ...ولفني ومسك شعري ولملمو بأيدو وربطو وحط الملقط بلنص ..انا هون تلبكت وبعدت عنو وطلعت سوزان من غرفة القياس

سوزان: اها انت هون استاذ عمر اهلا وسهلا

عمر : اي سوزان بلا هل حركات وكأنك متفاجأة وغمزها

ضحكت سوزان ومسكت فستان ثاني وحكت يلا ورح قيس هاد كمان

تطلعت امل ب عمر والتلو يعني انت مو جاي لهون صدفة
عمر : لا جاي شوف هل العيون الحلوة . صح قبل ما انسا الحمد لله على سلامتك بتعرفي وقت خبرتني سوزان انك بلمشفى حط ايديه على خدي وكمل حكيلو لك ما بعرف شو صار فيني طار عقلي من راسي وما رتحت لحتا صرتي منيحة بتعرفي شو يعني انو خاف عليكي كل هل خوف وكأنك قطعه مني

امل : شو يعني

عمر : اني بحبك يا جدبة

سكتت امل وركدت على غرفة القياس ستعجلة سوزان ومشيو وكان عم يطلع عمر فيها بصدمة من ردت فعلها

بلطريق ......

سوزان: شو عملتي انتي هلق انتي ما بتحبيه لعمر

امل : ما بعرف ما بعرف بس تلبكت كتير هيي اول مرت حدا بحاكيني بهل طريقه

سوزان : فهميني شو بتحسي وقت تشوفيه

وقفت سوزان وهنن بلطريق صارت تشرحلها احساسها بحس انو قلبي تسارعت دقاتو وبتمنا اضل طول عمري اطلع بعيونو بتعرفي سوزان كتير بتعجبني عيونو ودقنو وبتمنا اوقات ايدي تلمس ايدو .... بتوقع اني بحبو اي بحبو

سوزان : طيب ليش ما حكيتي ليش هيك كانت ردت فعلك

امل : ما بعرف تلبكت لك انا وقت بشوفو الحروف ما بعرف انطقها كتير عيونو بتلبكني

سوزان : طيب ماشي

ومشيو وراحت كل وحدة على بيتها وتاني يوم الصبح

ام امل : امل .... يا امل تعي جاي ساعي البريد بدو ياكي

امل : اووف شوفي من الصبح شو بدو مني هاد

تفضل عمو انا امل ....

هاد البريد جاي على اسمك ممكن توقعي هون ..

على اسمي انا وقعت امل واخذتو كان عبادة عن علبة هدايا وملفوف بشريطه حمرا وعليه ورقة مكتوب فيها ( انا متأكد انو رح يطلع ملبوس لبس عليكي وكأن مفصل لالك )

كأن عرفت من مين اكيد هاد عمر فتحت الكرتونه كان الفستان يلي كانت عم تتأملو بل محل تياب اتبسمت ومسكتو وركدة فيه على غرفتها لتقيسو وتطلعت على حالها بلمراية ووواو ما اجملو انا متأكدة انو رح اطلع احلا وحدة بحفلة سوزان ...... بحبك يا عمر بحبك

بعد مرور ٣ ايام

ام امل : يلا ماما ما جهزتي تأخرنا على خطبة

امل : يلا خلصت دقيقه .... ها خلصت شوفي حلووو

ام امل : ولي الله يحميكي من العين قربي لاقرألك المعوذات وقتها لبست الفستان ورفعت شعرها لفوق وحططت لون اخضر جوا عيونها ومكياج ناعم وكان هيي اول مرة بتحط فيها مكياج

امل : يلا ماما رح نتأخر

وصلت امل وام امل على حفلة وركدت على غرفة سوزان لحتا تكون جنبها وقت تطلع على صالة ولما وصلو سلمت سوزان على معازيم ورقعدت على الاسكي وامل وقفت فوق راسها وصارت تطلع حوليها

سوزان: شو كأنك عم تدوري على حدا يعني ليش كل هل قد متأكدة اني عزمتو

امل : شوو ليش ما عزمتيه

سوزان : حاببتيه يجي ليشوف كل هل جمال لك نيالو عليكي يا البي

امل : تسلميلي انتي يلي نيالو سعيد عليكي يا احلا اخت بلدنيا

سوزان : ها ليكو اجا

لفت راسها امل وكان عمر وراها لابس بنطلون جنز وقميص ابيض وجاكيت رسمي كان طالع كتير انيق وحلو ابتسمتلو من بعيد وهوي اجا صوبهن وبارك للعاروس وهمس باذن امل وانتي ما بدك تصيري عاروس سحبها من ايدها ورخذ المكرفون وراح لعند ام امل وطلب ايد امل قدام كل الناس وكانت امل كتير مبسوطه بس كان بدها قبل ما تعطيه الموافقه تخبرو حقيقتها وطلبت منو يجي على الحديقة الخلفيه
امل : عمر قبل ما اعطيك ايا كلمة انا لازم خبرك شي مهم عني

#لست_ابنتها_بقلم_زهرة_الشام
#الجزء_الثامن

امل : عمر انا قبل ما اعطيك ايا كلمة لازم تعرف شي مهم .

عمر : اكيد بدك تأليلي انك بتحبيني وكنتي عم تستني اليوم يلي اجي لعندك واعترف بحب وغمزها

امل : لا بصراحة انا انا ..... صارت تلعب باصابها بتوتر وكأنو مو عارفة شو بدا تحكيلي .... تحكيلي انو انا بنت حرام او انا جيت بنزوة من ابي وامي او انا امي يلي فضلت تحطني بزبالة وما قبلت تربيني

صارت تبكي لك انا ..... انا شو بدي احكي خلص روح ما بدي احكي شي بس انا برأيي احسلك خلينا نبعد . .....

مسكها عمر من كتافها لك انتي ما بتحبيني احكي ااااااه لك نطقي ليش كل ما نقرب شوي انتي بتبعدي ليش عم تصديني

دفشتلو ايديه بقوة وعيطت فيه انا بحبك ايه بحبك بس ....بس

عمر : لك بس شو احكي

تركت امل عمر وتركت الحفلة وراحت على بيت حتا بدون ما تخبر سوزان وامها وفاتت الحمام وصارت ترش على وجهها ميي وتعيط يا ربي يا ربي لك كان لازم قلو شو بدي احكيلو كيف بدي خبرو بأي جرئت
حطت راسها على مخدت وكانت لسعتها بلفستان وعم تبكي
يا ريتها ما خبرتني الحقيقة يا ريتها لك مو فهمانه كيف عملو هيك فيني كيف قدرت امي تتركني وما تشوفني معقول في هيك ناس ما فيها قلب وانا يلي كنت فكر وداد يلي ما فيها قلب وقاسية .. . ومن كتر ما بكيت غفية ونامت نوم عميق ..

اجت ام امل بسرعه وكانت خايفه انو امل تعيد نفس الكرة لانو كان عمر مخبرها بكلشي مشيت بسرعه باتجاه غرفتها حاولت تصحيها للتاكد انو نايمه وتفقدت الادويه خوف تكون شاربه شي منهن وبس تاكدة انو نايمه بس باستها من جبينها وهمستلها انا جنبك ومارح اسمح اني اخسرك انتي كمان ....

تاني يوم الصبح فاقت امل وصارت تنده لامها بس امها ما كانت بلبيت

امل : وين بدا تكون بهل وقت ..

(على باب المدرسه )
عمر : خاله وداد كيفك شو جاي توصلي امل على مدرسه

ام امل : لا امل بعدها الحاله النفسية تعبانه . بس انا بدي احكيك انت بشي مهم

عمر : تفضلي خاله سامعتك

ام امل : لا ما بيمشي الحال هون ممكن نروح على شي منطقه هادية

عمر : يلا هلق منروح على الكفتريا يلي جنب المدرسه هيي اغلب الاحيان ما فيها عجقة ... بس رح اخذ اذن من المدرسه

ام امل : طيب يا ابني رح استناك

طلب اذن عمر من المدرسه وراحو على كفتريا

عمر: اي خاله ما التيلي كيف صارت امل والتلك شي عن ليلة مبارح

ام امل : انا بدي الك ليش امل عملت هيك مبارح وشو هوي السر يلي ما عم تقدر تحكيه لحدا مع انو هاد الشي مش غلطها هيي

عمر : تفضلي خاله عم اسمعك

يا ابني ...... بلشت تحكيلو لعمر القصه بلتفصيل وكيف امها تركتها من صغرها وحكتلو حتا المعاملة يلي هيي تعاملها فيها وكيف كانت تشوفها تتعذب قدامها بس ما كان قلبا يلين
وهوي عم يسمع بكل هدوء وما اعطا ولا ردت فعل لحتا خلصت ام امل كلامها

ام امل : هيي انتلك كلشي بس حاببتك تعرف انو امل بعمرها ما غلطت ومشالله عنها كانت من صغرها تعرف الصح من الغلط مع انو ما كان حدا يوجهها

عمر : انا بعرف منيح شو هيي من وقت ما شفتها ما شفت فيها غير برأة الاطفال وبعرف يا خاله انو صعب عليها تحكي بس هيي كمان ما كانت ناوية نعيش انا وياها وفيي كذبة بلنص وهاد الشي زاد اعجابي فيها اكتر

ام امل : ابني ما بدي وصيك ما حدا بيعرف بلموضوع غير انا وياك والله ... الله يخليك لو غيرت رأيك وماعد بدك ياها بس ما تفشي سرها لحدا .. انا حبيت الك لانو ماعد بدي شوف بنتي عم تعيش بعذاب جديد وتحس بذنب هيي ما عملتو

عمر : ما تقلقي خاله سرك ببير غميق وانا بدي ياها لامل ورح تكون الي وبس باذن الله

وقف عمر يلا خاله انا هلق بدي جيب المحبس ولبسها ياه حتا لو بدون حفلة .... بعد ما ينشف تراب داني منعمل حفلة

ام امل :طيب يا ابني ربي يكتبلكن الفرح ونشالله يبعد عنكن ولاد الحرام

كانت امل قاعدت وعم تتامل السما وكان قريب الشمس على غروب لما سمعت الباب نفتح وامها عم تحكيلها يا امل جاي معي ضيوف فوتي لجوا

ركدت امل على غرفة وفوتت امها لضيوف على صالة وراحت على غرفت امل لتخبرها

ام امل : لبسي يا امي وتعي معي

امل : مين اجا معك امي

ام امل : لبسي هلق بتعرفي

امل : لابسة امي هدول لتياب مناح (كانت لابسة لتياب يلي جابتها ياهن رفيقتها سوزان هديه )

ام امل : لا ستني جايبتلك معي شي تلبسيه

(طلعت ام امل وجابت الكيس وعطتو لامل )
ام امل : خدي لبسي هدول بسرعه وعملي تسريحه ناعمة

(فتحت الكيس امل كان فستان طويل لون زيتي وعليه ببيونه ناعمة من على الصدر و شريط اخضر وعليه ستراس ناعم وعملت شعرها سنبلة وحطتها على كتفها وكانت واصلت السنبلة لعند خصرها وندهت لامها )

ام امل : خلصتي ..... طالعة متل القمر لك نيالوووو نيالووو

هون كانت شاكي انو خطابه بس وقت حكت هيك امها تاكدة من هل شي عطتها امها صينيت القهوة وحكتها لحقيني

اخذت الصينية على صالة وكانو ايديها باين عليهن عم يرجفو وفاتت رفعت راسها شافت عمر ..تطلع فيها عمر وبتسملها ضحكة خفيفة وتطلع فيها نظرة وكانو عم يقلها شو ما عملتي رح تكوني الي وبس وبادلتو بنفس البسمة)
ندهت عليها امها لتضيف القهوة وصارت تضيفها لحتا وصلت لعند عمر ابتسملها وهمسلها طالعه بتجنني وهيي بتسمتلو وحكتلو لو عارفة انك انت لكنت حطيتلك بلفنجان ملح
عمر : اي منيح ما بتعرفي لكن

وقعدت امل جنب امها و سألها الشيخ اذا بتوافق على عمر بس قبل ما تعطي جوابها طلبت تحكي مع عمر على انفراد وافق الشيخ وامها وطلعو لبرا وسالتو انت هلق بتعرف كلشي صح عمر
عمر: اي بعرف وانتي مالك ذنب وانا بحبك ... بحبك كتير يا امل
امل : طيب لكن خلينا نرجع على صالة
مسكها عمر من ايدها وحكالها قبل ما تفوتي حابب اسمع منك يلي حابب اسمعو من زمان
نزلت راسها امل وبتسمت : شو هوي
عمر : لا تعملي حالك ما بتعرفي يلا احكي ما بدنا نطول على جماعه
امل : طيب انا انا
عمر : لك انتي شووو
امل : بحبك انا بحبك
حط ايدو على خدها يلي كان لونو متل الوردة الجوريه الحمرا وهمسلها وانتي عمري وحياتي
ستحت وبعدت يلا خلينا نفوت رح نطول على جماعه
(فاتو لجوا واعطت موافقتها وقرأو الفاتحة ولبسو المحابس وكان الكل مبسوط واتفقو على حفلة الخطبة والعرس سوا

بعد مرور ٨شهور

سوزان: خلصتي يا عاروس لك يسلملي القمر انا

امل : امانه شوفي طالعه حلوة
سوزان : لك طالعه ملكه

ام امل : لك يلا يا بنات تاخرنا على معازيم

يلا جايين

وصلو امل وسوزان على صالة والكل نبهر بجمال امل ولما وصل العاريس فات ولما شاف امل راح اخذ المكرفون وحكا يا جماعة يلي ما صلى على نبي يصلي عليه
والكل صار يضحك ووقف قدام امل وحكا واخيرا انتي الي وعلى عيون كل هل عالم

اي صرت الك وانت الي ... الي وبس

وطلبو من العرسان يرقصو سلوو على غنية سمحيلي بلرقص الاولى وهنن عم يرقصو همسلها لك باين هل حفلة مطولة مارح يمشي الحال هيك وحملها وصار يركض فيها لبرات الصاله والكل ضحك على موقف عمر وتعلمت امل انو اكيد بعد الضيق رح يجي فرج ........

#انتهت
 
الوسوم
إبنتهااا لسسست
عودة
أعلى