التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟


+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 21 إلى 30 من 30

الموضوع: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

  1. [21]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    أحيانا نرسم صورا شتى لأولئك الذين ننتظرهم فيتخلف موعدهم لا لأنهم ضلوا الطريق ولا لأنهم ليسوا موجودين لكن ظروفهم وقيود الحياة كبلتهم وجعلتهم يتنازلون مرغمين عن الكثير من فروسيتهم فرفقا بنا أيها الخيال فنحن لانستطيع أنا نقاتل طواحين الهواء في زمن كله هباء


  2. [22]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    والله يا حبيبتي نصيبك ورزقك بهالحياة بيلحقك متل الموت فلا تستعجلي رزقك والي الله كاتبه بده يصير بس انا رأيي لا تحطي اسمك وتهيني نفسك لانو الرجل عمره ما ح ينسى كيف تعرف عليكي اصبري وادعي ربك بساعة السحر وربنا هو المجيب ولا تخلي النحافة تسببلك نفسية سيئة

  3. [23]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    هلا شوفي ياصديقتي اول شي بدي منك تستمعي لهل فديو بتمعن ‫لكل فتاه تأخر زواجها رزق الله لا ينال بمعصيته وسيم يوسف‬‎ - YouTube

    وتاني شي لازم تعرفي انو الله من قبل ماتخلق الدنية قدر المقادير حتى شربة المي قدرها وين مكانا ومين بدو يشربا و إلخ .. وطبعا كتب فلان لفلانة والعكس بعدين خلق حواء من ضلع ادم .. تمعني بهي الآية بترتاحي .. قوله تعالى ( وخلق من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة ان في ذلك لقوم يتفكرون ) اول شي مين يلي جعل للنفس زوج وشريك ( الله ) مو نحنا و مين يلي جعل بقلبون مودة ورحمة ومايسمى الحب ( الله ) مونحنا .. لهيك هاد شي الله يلي بيصنعو مو نحنا .. فلا لاتحطي وتعلقي آمالك كتير بهيك شخصية وتفكري انو هيه السعادة وهيه الحب لانو يمكن نصيبك يكون غير هيك تماما لاتفكري انو لازم شريكك يكون عندو نفس اطباعك وهواياتك وميولاتك .. لانو الله خلقنا ك بشر لنكمل بعضنا البعض خصوصا الزوجين بكملو بعض فا موضروري ولا لازم ابدا يكون بمستوى ثقافتك ونفس ميولك حتى يكون بيفهم عليكي وبقدرك ممكن يكون ابدا ماعندو هالشي بس من حبو الك يصير يهتم بهالشي ولاتنسي عزيزتي انو حواء عاطفية اكتر من ادم وعاطفتا غالبتا بس ادم واقعي وعقلاني ومنطقي اكتر لانو منغمس بالحياة العملية و المسؤليات يعني مالو فاضي لهل شي وعالم الاحلام هاد مابشوفو غير وقت ينام .. لاتفكريني عم احبطك ابدا بالعكس كلنا منحب عالم الاحلام يلي حكيتي عليه ومنتمناه بس مالازم ننسا واقعنا يلي عايشين فيه هاد الواقع والمنطق هي الحياة ( ليس كل مايتمناه المرء يدركه ) .. ياصديقتي الحياة وخصوصا الزواج مو عالم احلام وطلعات وفوتات و دلال في مسؤليات في اشغال في عيلة بدا تتأسس هاد كلو مو بالسهل خصوصا هلا الشباب الله يعينون شوبدن يلحقو ليلحقو .. ولنقول انو اجا متل مابدك رغم مافي هيك شي بقانون المنطق والحياة بس هل بتعتقدي انو رح يستمر طول العمر هيك بيلقي ابيات شعر ومعيشك بعالم الاحلام ؟؟! اكيد لاء .. مفكرة نزار قباني ومحمود درويش وباقي الشعراء الكبار هدول حياتن كلا احلام وخيال وكلا اشعار ؟؟! طبعا لاء هني كان عندن هي الهواية وعندن هالميول الثقافي وعززوا هاد الشي حتى اصبحوا من كبار الشعراء والشخصيات بس اشعارن من واقعن من الواقع يلي عاشو فيه من التجارب يلي خاضوها من الم وضحك وحزن وفرح الحياة مو كلا احلام في كتير شغلات انتي مو مأدركتيا بالحياة لاتفتكري انو كانو معيشين زوجاتن بالاشعار والاحلام ابدا بس سدقيني هني ماحترفوا هالشي مشان نحنا نقرا ونستمتع لاء .. مشان نفهم مابداخل الابيات وماتحويه ونأدرك معنى الحب والالم والفرح والحزن .. برجع بكرر لاتنزعجي من كلامي بس اضحكي لمين يزعلك لانو بدو مصلحتك ولاتضحكي لمين يضحكك .. واخيرا وليس آخراً الحب موجود والشخص يلي رح يحبك ويعيشك بحب موجود و الله رح يسرلو طريقو لعندك ورح تعيشو بحياة مليئة بالحب والسعادة بس بعيدا عن الاحلام لانو الحب والسعادة وقت بتجتازو المرة لتعيشوا الحلوة مع بعض وقت بتتشاركو كل شي مع بعض وبتساعدو بعض وقت بتخففوا عن بعض وبتساندو بعض وكتير شغلات مابتخلص .. لهيك الله يوفقك ويقدملك يلي فيه الخير وبتمنى ماتنزعجي من كلامي واسفة عالاطالة
    لكل فتاه تأخر زواجها رزق الله لا ينال بمعصيته وسيم يوسف

  4. [24]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    أول مره احب ارد علي مشكله هنا كنت فقط اكتفي بالقراءه للمشكله وقراءه ردودكم فاجد فيها ما اريد ان ارد به اما عن هذه المشكله بالذات استفزتني يمكن لانني اشابهك ربما في رغبتي ان يكون نصفي الاخر علي تدين يقيني به من شر نفسه ونفسي وان يكون علي قدر من الوعي بكل ما يحيط بينا ومحاوله تخطيه سويا بعقلانيه متوازنه لست نحيفه وعلي قدر من الجمال لكن شوفي عزيزي اعطاني الله دون زملاء دفعتي العمل واصبح نقمه في حياتي عندما وجدت ان من يتقدم لي يكون بسبب عملي لانهم يريدون موظفه برأيك عزيزتي هل اوافق حتي لا يلاحقني لقب لقد فاتها القطار ام ادع اسمي في مواقع يزلني بها زوج المستقبل عليها برأيي سبيها علي الله وحده بيدبرها وكما قال الزملاء الزواج رزق كيفما يشاء الله يرزقنا اما عن ثقافتك ونهمك بالقراءه ليس عيبا ابدا انا ايضا قارئه جيده لكن عليكي ان لا تجعلي قرائتك تفصلك عن الواقع التي تعيشين فيه لكل كتاب كُتب فيه زمنه وما ينفع في زمن لا ينفع في زمن اخر اقرائي لكن نوعي فيما تقرأين بين الواقعيه والخيال والطبيعه اما عن نحافتك فكثير من البنات اعرفها دفعت الالاف لتنحف وما استطاعت سبحان الله وكان هذا ايضا اعاقه لتاخر زواجهن فسبيها لله فقط وازني تفكيرك بين كل امور الحياه لا تعيشي بالخيال فقط والشعر واهتمي بصحتك وابحثي عن عمل لائق لكي واشغلي نفسك بشئ مفيد وقبل كل هذا ادعي الله وتوكلي عليه لان هذا الموضوع بالذات ليس في يدينا التصرف به والله يوفقك ويكرمك ويكرمني بالزوج الصالح وكل بنات المسلمين يارب

  5. [25]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    عزيزتي
    أعتذر مسبقا
    زمان الشعراء والأحلام والرومانسيه التي تحلمين بها ولى
    نحن الآن نعيش زمن الأزمات
    الكل يبحث عن سبل المعيشه وانتي تيعيشي بعالم أحلامك
    ابعدي غشاوة الحلم عن عينيك
    انظري حولكي
    الحياة ليست كلام جميل
    إنما رساله نؤديها وسنحاسب عليها
    انتبهي لصحتك
    مازلت صغيره
    كوني علاقات اجتماعيه تساعدك على الانخراط ضمن المجتمع بشكل أوسع
    وفتى الأحلام طبعا سيأتي بإذن الله لكل إنسان قدر كتبه الله له
    فلو اجتمعت الإنس والجن على أن يسلبوك شيئا كتبه الله لك لا يستطيعوا أخذه منك
    اصبري
    منه وإليه ترجع الأمور
    علينا التدبير والأخذ بالأسباب وعلى الله التيسير

  6. [26]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    عزيزتي الروايات والشعر اثرا فيكي كثيرا لدرجة انك تتمنى شخص بمواصفات محدودة ولا ترضين بغيره كوني بسيطة ولا تعقدي امورك, يكفيك ان يكون ذو دين وخلق وعلم اما الثقافة فتتكتسب لايوجد مشكلة, اضافة لذلك الزواج ليس كما تقراين عنه دوما رومانسية وشعر بل مشاركة ومسؤوليات, الواقع بيصدم كتييير فيفي من احلامك الحياة ليس رواية او قصيدة شعر,ولا تطلبي الكمال في شي او شخص الكمال لله وحده.

  7. [27]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    كما يقول المثل الجوووود من الموجود ويقال ايضا ازا اردت ان تطاع فأمر بما يستطاع )) فانتي تطلبي رجلا من الاحلام بزماننا هذا لايوجد ماتريدينه لذا ابحثي عن صاحب الدين والخلق الحسن افضل بكثير من شاعر ومؤرخ ومثقف يكون ظاهره معسلول اللسان وباطنه سم الافعى فليس كل شاعر رومانسي وليس كل مثقف على حق فربما وجدتي هذا الرجل الشاعر المثقف لكنه سيئ الخلق وانتهازي واناني ولربما غار من ثقافتك امامة ..لذلك توكلي على الله وهدئي من نفسك واقراءئ القران وادعي الله ان يرزقك الرجل الحلال الذي يتقي الله فيك وبثقافتك وحسن نواياكي

  8. [28]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    انتي خففي شوي من شروطك لانو مو كل الشباب بحبو الثقافة والقراءة والشعر ومشان انك نحيفة نص البنات بيتمنوا ينحفوا وهادا الموقع لا تحطي اسمك فيه لانو طريقة مو منيحة للزواج الله يوفقك يارب

  9. [29]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    عزيزتي انا اتفهم مشكلتك وانت لا تطلبين الكثير فلم تطلبي لا مال ولا جاه ولا جمال وانما طلبت دين وعلم واخلاق وهدا نادر في مجتمعما هذه الايام. وفقك الله وانالك ما تتمني.برايي لا تضخمي الامور وتجعلي من نحولتك الزائدة مشكلة كبيرة فالامور مرجعها الى الله واعلمي جيدا ان ما اصابك لم يكن ليخطئك وما اخطئك لم يكن ليصيبك. والزمي الاستغفار بنية الزواج من رجل صالح بالمواصفات التي تتمنينها والله هو جابر كل كسير فالزمي بابه ودعي سواه. وفقك الله.

  10. [30]
    لحن الحياة
    لحن الحياة غير متواجد حالياً
    Array


    تاريخ التسجيل: Nov 2013
    المشاركات: 12,735
    التقييم: 751

    افتراضي رد: أقصد هل تؤيدون أن أسجل اسمي في موقع إسلامي للزواج ..؟

    وقع الحياة اصبح سريعا ومتطلبانه كثيرة واذا ما لحق الرجل رزقه الذي يأخذ معظم وقته خارج المنزل فلن يستطيع تحصيل رزق اسرته وحياة كريمةلهم فأين ذلك الشاب الذي تحلمين به في الواقع .هو غير موجود الا في المدينة الفاضلة
    .اتمنى عليك ان تفصلي بين المثاليات التي سطرت بها الاشعار والروايات..وبين الحياة الواقعية فالزوج الصالح بحسن دينه وخلقه وتسخيرهما في معاملة اسرته على الوجه الذي يرضي رب العالمين ..زواجك مكتوب في السماء من الشخص الذي اختاره لك الله ومهما كانت اسرتك منغلقة وقليلة المعارف سيأتيك نصيبك بإذن الله ولا تجعلي النحافة عقدة نقص عندك يتخذها غيرك نقطة ضعف فغيرك الكثير يتمنى ان يتخلص من السمنة ويعجز عن ذلك احمدي الله على كل حال واحسني الظن به وارضي بالقدر واستغفري كثيرا يعطيك الخير اكثر مما تتوقعين ان شاء الله

+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لاتسالني عن اسمي ؟ فقد نسيته ؟
    بواسطة ايفےـلےـين في المنتدى بوح الخاطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2011-04-09, 12:52 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )