التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


خاص بكأس الامم الافريقية 2012

خاص بكأس الامم الافريقية 2012


+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 21 إلى 31 من 31

الموضوع: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

  1. [21]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    السودان تتعادل مع أنجولا وتعود لهز الشباك في كأس الأمم



    لاعبى السودان في لقاء أنجولا


    تعادل المنتخب السواني بهدفين لمثلهما مع نظيره الأنجولي الخميس في المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية، ليعود إلى هز شباك خصومه في المسابقة بعد صيام عن التهديف استمر أكثر من ثلاثة عقود.
    وتقدمت أنجولا مبكرا في الدقيقة الخامسة حين استغل مانوتشو سهوة من الدفاع السوداني لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف الأول، إلا أن الرد جاء بضربة رأسية لمحمد بشير (ق33).
    وأعاد مانوتشو أنجولا إلى المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة أيضا من الشوط الثاني، ثم عاد بشير وتعادل لصقور الجديان (ق76).
    ويعتبر هدفا بشير اليوم أول تهديف للسودان منذ أن سجل النجم السابق علي جاجارين في مرمى الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا) في نهائيات 1976 بإثيوبيا والتي توج المغرب بلقبها.
    وبذلك تحصل السودان على أول نقطة لها في كأس الأمم بعد أن خسرت في الجولة الأولى امام كوت ديفوار بهدف، فيما ارتفع رصيد أنجولا إلى أربع نقاط لتستمر في الصدارة.

  2. [22]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    كوت ديفوار في ربع النهائي الإفريقي بهدفين في شباك بوركينا فاسو


    ضمن منتخب كوت ديفوار الصعود إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 بالفوز على بوركينا فاسو بهدفين دون رد الخميس في مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية.
    وسجل ثنائية "الأفيال" كل من سالومون كالو (ق16) وبكاري كونيه بالخطأ في مرماه (ق82)، ليرتفع رصيد الفريق إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية مقابل أربع نقاط لأنجولا.
    وهكذا ضمنت كوت ديفوار التأهل، فيما تحتاج أنجولا إلى التعادل معها في الجولة المقبلة لمرافقتها إلى ربع النهائي والقضاء على آمال السودان التي تملك نقطة وحيدة وتواجه بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة.
    وباتت بوركينا فاسو بذلك ثاني فريق يتأكد رحيله عن البطولة بعد السنغال التي خسرت مباراتين في المجموعة الأولى.
    يذكر أن كوت ديفوار لم تفز بكأس الأمم سوى مرة واحدة عام 1992 في السنغال.


  3. [23]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    جمعة يصعد بتونس لربع نهائي كأس الأمم بفوز قاتل على النيجر


    تونس والنيجر


    صعد المنتخب التونسي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية بتحقيق فوز صعب على النيجر بهدفين لواحد الجمعة في العاصمة الجابونية ليبرفيل.
    وتقدم نسور قرطاج مبكرا بهدف من مجهود فردي رائع ليوسف المساكني (ق4) ثم تعادلت النيجر عبر رأسية ويليام نجونو الذي استغل هفوة من الدفاع التونسي (ق9).
    وسيطرت النيجر على مجريات اللعب فيما تبقى من الشوط الأول وكادت أن تنتزع الفوز في أكثر من فرصة لموسى مازو الذي افتقد إلى اللمسة الأخيرة.
    وخطف البديل عصام جمعة هدف الفوز لتونس في الدقيقة الأخيرة ليرفع رصيد بلاده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية ليرافق المنتخب الجابوني للدور التالي وو الذي صعد بدوره بعد الفوز على المغرب بثلاثية لهدفين في وقت لاحق.

  4. [24]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    قمة ملتهبة بين غانا ومالي من أجل بطاقة ربع نهائي كأس الامم



    يلتقي المنتخب الغاني وصيف بطل النسخة الاخيرة لكأس الأمم الافريقية والمرشح بقوة الى جانب ساحل العاج لإحراز لقب النسخة الحالية، مع مالي السبت في فرانسفيل في قمة نارية لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وحجز البطاقة الاولى عن المجموعة الرابعة الى الدور ربع النهائي لكأس الامم.
    وهو ثاني دربي لغرب افريقيا في المجموعة بعد الاول الذي جمع الثلثاء الماضي بين مالي وغينيا وانتهى لمصلحة الاولى 1-صفر، وتشهد الجولة الثالثة الاخيرة الاربعاء المقبل الدربي الثالث في المجموعة بين غانا وغينيا.
    ويدخل المنتخبان الغاني والمالي المباراة وفي جعبتهما 3 نقاط بفوز على بوتسوانا وغينيا على التوالي بنتيجة واحدة 1- صفر، وهما يطمحان الى النقاط الثلاث الثانية في البطولة لحسم التأهل مبكراً من دون انتظار الجولة الثالثة الاخيرة.
    ويمني المنتخب الغاني النفس بتجديد فوزه على مالي عندما تغلب عليها ذهاباً واياباً في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى انجولا 2010 ومونديال جنوب افريقيا في العام ذاته، وهما المسابقتان اللتان ابلت فيهما غانا البلاء الحسن، اذ بلغت المباراة النهائية للاولى وبتشكيلة معظمها من منتخب الشباب المتوج باللقب العالمي عام 2009، والدور ربع النهائي في الثانية قبل ان تخسر امام الاوروجواي بركلات الترجيح في مباراة مثيرة كان بإمكان «النجوم السوداء» حسم نتيجتها في مصلحتهم لو لم يهدر اسامواه جيان ركلة حزاء في الثواني الاخيرة.
    وقال مدرب غانا الصربي جوران ستيفانوفيتش: «من الصعب ان يكون المنتخب الذي تشرف على تدريبه مرشحاً لاحراز اللقب، لان الضغوطات تكون كبيرة على اللاعبين والجهاز الفني، كما ان جميع المباريات التي تخوضها في البطولة تكون صعبة لان الجميع يرغب في الاطاحة بك، وقد استخلصنا الدروس في البطولة الحالية على انه ليس من السهل الفوز على اي منتخب»، مضيفاً: «من هنا يجب ان نكون في قمة مستوانا امام مالي المتجددة».
    صحيح ان المنتخب الغاني الذي سيتسلم كل لاعب في صفوفه 90 الف دولار في حال الفوز باللقب، حقق الفوز في مباراته الاولى على بوتسوانا، بيد انه لم يقدم ما يشفع له برفع الكأس في نهاية البطولة إذ عانى امام الضيوف الجدد على المسابقة خصوصاً في الشوط الثاني.
    ويخوض المنتخب الغاني المباراة في غياب قائده جون منساه لتلقيه البطاقة الحمراء امام بوتسوانا وهو سينتظر المباراة الثالثة الاخيرة امام غينيا للعودة الى صفوف منتخب بلاده علماً بأنه يعاني من الاصابة ايضاً وبالتالي يحوم الشك حول جاهزيته امام غينيا الاربعاء المقبل.
    وقال ستيفانوفيتش: «من الصعب تعويض لاعب مثل منساه، لكنني تحدثت الى اللاعبين وقلت لهم باننا بحاجة الى كل منهم في هذه البطولة وبالتالي الحذر في المباريات المقبلة وتفادي الحصول على بطاقات قد تحرمنا من خدماتهم على غرار ما حصل مع منساه».
    ويحوم الشك ايضاً وهذه المرة بخصوص مباراة الغد، حول مهاجمين الاماراتي اسامواه جيان الذي تعرض للاصابة في الحصة التدريبية امس الخميس واضطر الى تركها للعودة الى فندق الاقامة والخضوع للفحوصات الضرورية.
    واوضح ستيفانوفيتش ان مشاركة جيان من عدمها ستعرف غداً مشيراً الى ان خسارة جيان ستكون ضربة موجعة بالنظر الى خبرته الكبيرة.
    يذكر ان جيان كان يعاني من اصابة بتمزق عضلي في الفخذ تعرض لها قبل شهر مع فريقه الاماراتي وكادت تحرمه من خوض العرس القاري.
    في المقابل، سيحمل لاعب وسط برشلونة الاسباني سيدو كيتا مشعل الماليين امام الترسانة الغانية، وقال في هذا الصدد: «غانا هي المرشحة الاولى في مجموعتنا لأن النجوم السوداء ليست بالمنتخب الذي يستحيل الفوز عليه».
    واضاف كيتا الذي انهمرت الدموع من عينيه عقب الفوز على غينيا: «الهدف هو اللعب بالمؤهلات التي نتميز بها وان نحقق نتيجة إيجابية السبت».
    وتابع: «نملك منتخباً شاباً بإمكانات فنية رائعة، وفي كرة القدم كل شيء وارد. مباراتنا امام غانا شبه مصيرية وسنخوضها من اجل الفوز».
    وفي المباراة الثانية، يلتقي الجريحان غينيا وبوتسوانا في قمة يسعى من خلالها كل منهما الى استعادة التوازن وانعاش الامال على حساب الاخر.
    وقال مدرب غينيا الفرنسي ميشال دوسوييه: «يجب ان نقاتل من اجل الفوز على بوتسوانا»، مضيفاً: «بوتسوانا منتخب قوي ومن الصعب مواجهته، لا يتركون المساحات ويدافعون جيداً».
    وتابع: «شاهدت مبارياتهم في التصفيات امام تونس وتشاد، انهم يدافعون جيداً ويتقنون الهجمات المرتدة».
    واردف قائلاً: «اصبنا بخيبة امل لخسارتنا امام مالي، لكنني فخور بلاعبي فريقي لأنهم وقدموا مباراة كبيرة وكانوا الأفضل والأكثر خلقاً للفرص. صححنا الأخطاء التي ارتكبناها ويجب ان نؤكد تفوقنا عندما نواجه بوتسوانا».
    وختم: «نحن نعمل من أجل المستقبل، ولذلك لدينا العديد من اللاعبين الشباب الذين يخوضون العرس القاري للمرة الأولى في مسيرتهم، لكن على رغم ذلك فأنا اتوقع تألقهم ايضاً امام بوتسوانا وتحقيق النتيجة التي نطمح اليها وهي الفوز».
    وقال القائد المخضرم قطب الدفاع بوبو بالده (36 عاماً): «لدينا ثقة كبيرة في النفس وفي اللاعبين الشباب المتحمسين الى تعويض خسارة مالي».
    في المقابل، تستعيد بوتسوانا هدافها ديفيتوغو سيلولواني الذي غاب عن المباراة امام غانا بسبب الايقاف، وهو يعتبر احد اكثر اللاعبين البوتسوانيين خبرة بحكم البطولات التي لعب فيها ابرزها الولايات المتحدة وجنوب افريقيا.
    واوضح سيلولواني ان المباراة امام غينيا ستكون اصعب من مواجهة غانا، مضيفاً: «واجهنا غينيا سابقاً وتغلبت علينا ذهاباً واياباً، لديهم لاعبون رائعون، يلعبون كرة قدم جيدة واسلوب لعبهم سيكون مختلفاً عن اسلوب لعب غانا، لكنني اعتقد بأنه بإمكاننا الفوز عليها هذه المرة».
    وكالب المدرب ستانلي تشوسان لاعبيه بضرورة الفوز «انها مباراة مصيرية ومهمة بالنسبة لنا، يجب ان نحقق الفوز لأن التعادل لن يفيدنا كثيراً. يجب ان نجازف من دون ان ندفع الثمن غالياً مثلما كان الامر امام غانا».
    واعتبر تشوسان ان فريقه يملك امكانات فنية كبيرة على غرار جميع المنتخبات المشاركة، وقال: «لقد شاهدتم مباراتنا امام غانا، كنا الافضل ونستحق التعادل على الاقل. ليس سهلاً ان تواجه منتخباً مثل غانا وتخسر امامه بهدف وحيد بل اننا كنا قاب قوسين او ادنى من هز الشباك اكثر من مرة».


  5. [25]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    الجابون تهزم المغرب وتقصيه وترافق تونس إلى ربع نهائي امم افريقيا



    الجابون والمغرب


    خرج المنتخب المغربي من كأس الأمم الأفريقية، بخسارته الجمعة أمام مضيفته الجابون بثلاثة أهداف لاثنين في المجموعة الثالثة من البطولة، ليضمن أصحاب الأرض التأهل برفقة تونس إلى الدور ربع النهائي.
    وأنهى أسود الأطلسي الشوط الأول متقدمين بهدف من توقيع القائد حسين خرجة (ق24)، إلا أن الجابون قلبت الطاولة بهدفين متتاليين لبيير إميريك أوباميانج (ق77) ودانيال كوزان (ق79).
    وأدرك خرجة التعادل للمغرب من ركلة جزاء (ق90) ليتصدر ترتيب هدافي البطولة بثلاثة أهداف بعد أن كان قد سجل خلال الخسارة أمام تونس (1-2) في الجولة السابقة.
    وفي آخر دقائق الوقت بدل الضائع، سدد برونو زيتا ركلة حرة مباشرة ليسكن الكرة في المقص الأيمن لمرمى نادر المياغري، ويعلن فوز بلاده.
    وبذلك يودع المغرب البطولة رسميا، في حين ترفع الجابون رصيدها إلى ست نقاط بالتساوي مع تونس التي فازت على النيجر (2-1) في وقت سابق اليوم.
    وستلعب تونس والجابون مباراة لتحديد صاحب الصدارة في الجولة المقبلة.

  6. [26]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    غينيا تبقي على آمالها بـ"نصف دستة" أهداف في شباك بوتسوانا

    غينيا

    أمطر منتخب غينيا شباك نظيره البوتسواني بستة أهداف مقابل هدف يتيم اليوم السبت في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها أرض الجابون وغينيا الاستوائية.
    وأحيت غينيا آمالها في حجز إحدى البطاقتين المؤهلتين لدور الثمانية بعد الفوز بأول ثلاث نقاط لها بالمجموعة، لتعوض خسارتها في الجولة الأولى من مالي بهدف نظيف، بينما اقتربت بوتسوانا من توديع المنافسات عقب تلقي ثاني هزيمة لها بعد الخسارة الأولى امام غانا بنفس النتيجة.
    وتتعلق حسابات المجموعة بالمباراة الثانية بالجولة التي تجمع بين غانا ومالي وتقام بوقت لاحق اليوم، ولكل منهما ثلاث نقاط.
    تقدمت غينيا بهدف ساديو ديالو (ق14) ثم تعادلت بوتسوانا (ق23) من ركلة جزاء لديبسي سيلولواني.
    وأضاف ديالو الهدف الثاني له ولبلاده (ق26) ثم تكفل عبد الرزاق كامارا بتسجيل الهدف الثالث (ق42) وأعقبه هدف ابراهيما تراوري الرابع قبل انتهاء الشوط الأول.
    وقبل نهاية المباراة بست دقائق سجل مامادو با الهدف الخامس لغينيا قبل أن يختتم نابي سوماه مهرجان الاهداف ليكمل نصف الدستة.
    ويبقى بصيص الأمل لمنتخب بوتسوانا اذا ما فازت غانا على مالي في مباراة اليوم مع فوز غانا على غينيا في الجولة الأخيرة وفوز بوتسوانا على مالي، فحينها تتساوى منتخبات غينيا ومالي وبوتسوانا برصيد ثلاث نقاط، ويتحدد هوية المتأهل إلى دور الثمانية باللجوء الى فارق الأهداف.


  7. [27]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    غانا الى ربع النهائي بثنائية جيان وأيو في شباك مالي


    غانا
    اقتنصت غانا بطاقة التأهل الى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعد أن حققت فوزا غاليا يوم السبت بهدفين دون رد على مالي في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بالبطولة التي تحتضنها أرض الجابون وغينيا الاستوائية.
    سجل هدفي "النجوم السوداء" أسامواه جيان وأندري أيو مهاجمي العين الإماراتي ومارسيليا الفرنسي على الترتيب، لتتحصل غانا على النقطة السادسة بعد فوزها في المباراة الأولى على بوتسوانا بهدف وحيد.
    وتشابكت خيوط المجموعة بعد فوز غينيا في نفس الجولة على بوتسوانا بستة أهداف مقابل هدف، ليتأجل تحديد صاحب البطاقة الثانية المؤهلة للدور ربع النهائي الى الجولة الثالثة.
    وحلت غينيا في الوصافة بثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن مالي، فيما تذيلت بوتسوانا المجموعة بدون نقاط.
    وتلتقي غانا في الجولة المقبلة مع غينيا، فيما تواجه مالي بوتسوانا.


  8. [28]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    غينيا الاستوائية تكافئ مدربها بتمديد تعاقده


    كافأت غينيا الاستوائية مدربها جيلسون باولو على قيادتها للتأهل لدور الثمانية في كأس الامم الافريقية لكرة القدم بتمديد عقده لمدة عام واحد.
    وكانت غينيا الاستوائية تعاقدت في البداية مع المدرب البرازيلي بشكل مؤقت لمدة شهرين بعد استقالة الفرنسي هنري ميشيل في مطلع الشهر.
    لكن اداء الفريق فاق التوقعات مع جيلسون (62 عاما) وحقق الفوز على ليبيا والسنغال في البطولة الافريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون.
    وأكد موقع حكومة غينيا الاستوائية على الانترنت تمديد عقد المدرب السبت كما اقدم على اجراء غير معتاد بإعلان قيمة راتبه البالغ 15 الف دولار شهريا.
    وستلعب غينيا الاستوائية - المصنفة 151 عالميا والتي تشارك في البطولة لأول مرة - أمام زامبيا في مباراتها الاخيرة بالمجموعة الاولى غدا الاحد بعد أن ضمنت التأهل لدور الثمانية.



  9. [29]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    خروج مشرف لليبيا من أمم أفريقيا وزامبيا ترافق غينيا الاستوائية لربع النهائي


    زامبيا

    ودع منتخب ليبيا منافسات النسخة الـ28 من بطولة كأس الأمم الأفريقية رغم فوزه الشرفي على السنغال بهدفين مقابل هدف، فيما انتزعت زامبيا صدارة المجموعة الأولى لترافق غينيا الاستوائية الى دور الثمانية.
    واحتل المنتخب الليبي المركز الثالث في المجموعة الأولى بأربع نقاط بعد فوز على السنغال وتعادل مع زامبيا وهزيمة من البلد المضيف غينيا الاستوائية في افتتاح البطولة.
    أما زامبيا فقد اعتلت القمة بسبع نقاط، مقابل ستة لغينيا الاستوائية، بينما خرج المنتخب السنغالي، أحد المرشحين للقب، صفر اليدين بعد تلقي ثلاث هزائم متتالية في كبرى مفاجآت البطولة.
    سجل ثنائية المنتخب الليبي اللاعب ايهاب اليوسيفي (ق5 و84) بينما سجل هدف "أسود التيرانجا" ندياى ماهيتي (ق11).
    وقاد المتألق فيليكس كاتونجو منتخب زامبيا لإلحاق أول هزيمة بالبلد المضيف بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد (ق67).
    وبذلك تنتظر زامبيا وغينيا الاستوائية المتأهلين من المجموعة الثانية التي تضم كلا من كوت ديفوار وأنجولا والسودان وبوركينا فاسو لتحديد أول مباراتين في الدور ربع النهائي.


  10. [30]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    تونس للصدارة والمغرب لحفظ ماء الوجه في كأس الامم الافريقية


    تونس والمغرب في كاس الامم الافريقية


    يلتقي المنتخبان التونسي والجابوني الثلاثاء في فرانسفيل في قمة ملتهبة على صدارة المجموعة الثالثة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين المقامة حاليا في الجابون وغينيا الاستوائية حتى 12 فبراير المقبل، فيما يبحث المغرب عن انقاذ ماء الوجه بمواجهة النيجر في ليبرفيل في مباراة هامشية.
    وضمن المنتخبان التونسي والجابوني تأهلهما إلى الدور ربع النهائي، الأوّل للمرة العاشرة في تاريخه والثانية للمرة الثانية، بفوزهما على المغرب والنيجر وبالتالي يحتلان الصدارة برصيد 6 نقاط مع أفضلية فارق الأهداف لأصحاب الأرض، وقمتهما غدا ستكون على المركز الأول للبقاء في الغابون حتى الدور نصف النهائي على اقل تقدير.
    قمّة ملتهبة
    وإذا كان المنتخب الجابوني تألق نسبيا في مباراتيه أمام النيجر (2-صفر) والمغرب (3-2)، فإن المنتخب التونسي الساعي إلى اللقب الثاني في تاريخه بعد الاول قبل 8 اعوام على ارضه، عانى الامرين وحقق فوزين صعبين وبنتيجة واحدة 2-1 ولم يظهر نجومه حتى الآن بالمستوى المعهود.
    واعترف مدرب تونس سامي الطرابلسي أن منتخب بلاده لم يكن في يومه خصوصاً أمام النيجر، وقال "لم نكن في يومنا، لكن منتخباً مثل تونس حتى لو لم يكن في يومه فإنه يعرف كيف يقود بالمباراة إلى بر الأمان"، مضيفاً "إن المباراة لم تكن في مستوى تطلعاتنا. صحيح أننا فزنا ولكن هناك العديد من النقائص ويجب علينا تصحيحها إذا أردنا الذهاب بعيداً في البطولة".
    لكن الطرابلسي شدد على أن "منتخب بلاده يسير في الطريق الصحيح بعدما حقق العلامة الكاملة في المباراتين الأوليين. إنها بطولة، وإذا اردت تحقيق نتيجة إيجابية فلا يهم الأداء الفني أو الطريقة التي تحقق بها الفوز بل الاهم هو كسب النقاط الثلاث وتخطي الدور الاول".
    واستدل الطرابلسي بالمنتخبين السنغالي والمغربي اللذين كانا بين أبرز المرشحين إلى جانب غانا وكوت ديفوار للفوز باللقب، وقال "أنظروا الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب السنغالي في مباراتيه أمام زامبيا وغينيا الاستوائية لكنه خسر وودع مبكراً والأمر ذاته بالنسة إلى الجار المغرب. المعادلة هي انه إذا كنت تسعى إلى اللقب فالنتائج هي الأهم وليس الاداء".
    وتابع "لكن هذا لا يعني اننا لا نلعب بشكل جيد، بالعكس نحن نحاول ان نقدم افضل العروض لكننا نضطر الى تغيير خططنا بحسب ظروف المباراة. امام المغرب والنيجر كانا سباقين الى التهديف وارغمنا على التراجع للدفاع عن تقدمنا، ولكن ليس تراجعا كليا والا لما كنا سجلنا الهدف الثاني".
    واوضح الطرابلسي ان المباراة امام الغابون "مهمة جدا بالنسبة الى المنتخبين، فكلانا يرغب في مواصلة انتصاراته والبقاء في ليبرفيل ورفع المعنويات قبل المباريات الاقصائية في الادوار المقبلةمهمتنا ستكون صعبة لاننا نواجه منتخب البلد المضيف كما انها المباراة الاولى لنا على ملعب فرانسفيل".
    وختم "عموما نحن مستعدون لمواجهة الغابون مهما كانت الظروف، نحن هنا من اجل احراز اللقب ولن نخاف من اي منتخب نواجهه. نحترم الجميع، ولكن لا نهاب اي شىء".
    ويعول الطرابلسي الساعي الى تكرار انجازه مع المنتخب في بطولة امم افريقيا للمحليين في السودان، على العديد من اللاعبين الذي حققوا الانجاز القاري العام الماضي ابرزهم يوسف المساكني هداف نسور قرطاج حتى الان واسامة الدراجي وزهير الذوادي وخالد القربي ومجدي التراوي معززين بخبرة المخضرمين القائد كريم حقي وعادل الشاذلي الوحيدان بين التشكيلة الحالية كانا حاضرين في التتويج باللقب القاري الاول عام 2004.
    ويصب التاريخ في مصلحة تونس خلال مواجهاتها للغابون والتي بلغت 5 حتى الان حيث فازت تونس مرتين، فيما انتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل اخرها في النسخة الاخيرة في انغولا صفر-صفر.
    ويلتقي المنتخبان للمرة الثالثة في العرس القاري بعد الاولى في الدور ربع النهائي لعام 1996 حيث فازت تونس بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) في طريقها الى المباراة النهائية التي خسرتها امام جنوب افريقيا المضيفة صفر-2.
    من جهته، قال مدرب الغابون الالماني غيرنوت روهر ان فريقه يهدف الى انهاء الدور الاول في صدارة المجموعة. اللاعبون في حالة جيدة بعد الفوز المثير على المغرب. بدنيا هم في القمة وقد اظهروا ذلك امام المغاربة. بذلوا جهودا كبيرة للبحث عن التعادل ثم الفوز".
    واضاف "نرغب في انهاء الدور الاول في الصدارة لاننا نريد البقاء في الغابون واللعب في هذا الملعب الرائع (ليبرفيل). سنخوض مباراتنا الثالثة امام تونس بجدية حتى نبقى في الصدارة. التعادل يكفينا ولكن لن نلعب من اجله".
    واوضح "اعرف تونس جيدا لانني عملت هناك ودربت النجم الساحلي، ستكون مباراة صعبة لان تونس فريق كبير ويضم لاعبين جيدين".
    وتعتبر مباراة الغد فرصة جيدة للغابونيين ومدربهم لرد الاعتبار امام تونس التي كانت سببا في اخراج الغابون من العرس القاري في مناسبتين والى اقالة روهر من الادارة الفنية للنجم الساحلي بعد 6 اشهر فقط (نوفمبر 2008-مايو 2009).
    واوضح روهر انه قد يشرك قطب الدفاع مويس برو ايبانغا العائد من الاصابة، اساسيا في مباراة، وقال "برو ايبانجا جاهز للعب الان. افكر في امكانية اشراكه اساسيا غدا. لدينا بعض اللاعبين المنهكين بدنيا والبعض الآخر يعاني من إصابات طفيفة، وبالتالي أعتقد أن الفرصة مواتية لمنحه مركزا اساسيا على الرغم من اهمية المباراة" مشيرا الى ان المدافع هنري جونيور غير جاهز حتى الان لعدم تعافيه من الاصابة.
    وكان ايبانغا اساسيا في تشكيلة الغابون ويشكل ثنائيا قويا في قطب دفاع الفهود الى جانب برونو ايكويلي بيد ان اصابة خطيرة تعرض لها في الركبة ابعدته عن الملاعب لنحو 3 اشهر قبل ان يعود الى الملاعب في يناير الحالي غير انه تعرض مجددا الى الاصابة في عضلات المحالب بعدما خاض بعض المباريات الاعدادية.
    وأمن الواعد ريمي ايبانيغا المتوج باللقب القاري للمنتخبات الاولمبية في المغرب، غياب ايبانغا في المباراتين الاوليين امام النيجر والمغرب.
    المغرب للتعويض المعنوي

    وفي تحصيل حاصل، يسعى المنتخب المغربي الى انقاذ ماء وجه عندما يلاقي النيجر الضيفة الجديدة على العرس القاري.

    وخيّب المغرب بطل 1976، الآمال التي كانت معقودة عليه وخرج من الباب الضيق بخسارتين مؤلمتين أسالتا وستسيلان الكثير من المداد ناحية الترسانة الهامة من اللاعبين المحترفين المتألقين في القارة العجوز ومدربهم البلجيكي اريك غيريتس الذي علت الاصوات مطالبة باقالته.
    وهي المرة الأولى في المشاركات الـ14 لأسود الأطلس في العرس القاري، التي يفشلون فيها في تخطي الدور الأول في 3 نسخ متتالية، علماً بأنهم غابوا عن النسخة الأخيرة في انغولا، وبالتالي فإن الإخفاق هذه المرة يعتبر ذريعا وقد يدفع ثمنه غيريتس.
    وقال جيريتس "للأسف المنتخب –الضعيف- (الجابون) خلق المفاجأة وبلغ الدور ربع النهائي، والمنتخب -المرشّح للقب- (المغرب) خرج من الدور الأوّل"، مضيفا "لا يجب الاختفاء، يتعين علينا مواجهة الحقيقة، انها كرة القدم، نفوز جميعا ونخسر جميعا. أنا اتحمل المسؤولية. يجب أن نهضم هذه الخسارة ونتعلم العديد من الأمور التي ستفيدنا في المستقبل".
    وأعرب جيريتس عن أمله في ان يواصل مشواره مع المنتخب المغربي، وقال "بدأت عملاً رائعاً مع الفريق وأرغب في إنهائه. صحيح أننا منينا بفشل ذريع في نصف المشوار لكنني أرغب في مواصلة عملي. إذا طلب (الاتحاد المغربي) مني البقاء فسأبقى، وإذا كانوا غير راضين عن عملي سيقولون لي ذلك. عموما منذ 15 شهراً وانا على رأس المنتخب ولم يقل لي اي احد بانني كنت مدربا سيئا. لكن في كرة القدم، أنت اليوم ملك، وغداً لا شىء".
    يذكر أنها المرة الثامنة التي يخفق فيها المغرب في تخطي الدور الأوّل بعد أعوام 1972 و1978 و1992 و2000 و2002 و2006 و2008 و2012، علماً بأن أفضل نتائجه في العرس القاري إحرازه اللقب عام 1976 والوصافة عام 2004 والمركز الثالث عام 1980 والرابع عامي 1986 و1988، وربع النهائي عام 1998.
    بيد أن مهمة المغرب لن تكون سهلة أمام منتخب النيجر الذي تحسن أداؤه مقارنة مع مباراته الأولى أمام الغابون وكان قاب قوسين او ادنى من الفوز على تونس في المباراة الثانية.
    وتسعى النيجر إلى استغلال المعنويات المهزوزة لأسود الأطلس وكسب أوّل نقاطها في أوّل مشاركة لها في العرس القاري بعدما سجلت هدفها الأول في البطولة امام تونس.
    والتقى المنتخبان 5 مرات حتى الان، وكان الفوز حليف المغرب 4 مرات مقابل خسارة واحدة.

  11. [31]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: خاص بكأس الامم الافريقية 2012

    كوت ديفوار تهدي السودان تأهلا تاريخيا لربع النهائي على حساب أنجولا



    السودان بعد تسجيله الهدف الاول


    خطف منتخب السودان بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الجابون وغينيا الاستوائية، بعد أن حقق فوزا تاريخيا يوم الاثنين على بوركينا فاسو بهدفين مقابل واحد في ختام جولات المجموعة الثانية.
    وتعلقت آمال "صقور الجديان" بمباراة كوت ديفوار مع أنجولا التي أقيمت في نفس التوقيت وانتهت لصالح منتخب الأفيال بهدفين نظيفين، حيث تأهل المنتخب العربي باعتباره وصيف المجموعة بفارق النقاط عن المنتخب الأنجولي.
    واعتلت كوت ديفوار صدارة المجموعة الثانية بعد أن حصدت العلامة الكاملة بثلاث انتصارات متتالية، لتواجه غينيا الاستوائية البلد المضيف ثاني المجموعة الأولى في ربع النهائي.
    وأصبح تأهل السودان، بطل نسخة 1970 ، الى المربع الذهبي مرهونا بتخطي عقبة زامبيا متصدرة المجموعة الأولى.
    ويدين ابناء المدرب محمد عبد الله مازدا بالفضل في الانتصار الثمين الى المهاجم مدثر كاريكا بعد أن سجل هدفي الفوز (ق33 و80)، ليقتنص النقطة الرابعة ويصعد ببلاده الى الدور الثاني.
    أما المنتخب العاجي فقد أطاح بأنجولا بفضل ثنائية ايمانويل إيبويه وويلفريد بوني.

+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )