التحاضير الحديثة

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أول قرية نسائية في العالم.. محرّمة على الرجال!!

  1. #1
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي أول قرية نسائية في العالم.. محرّمة على الرجال!!

    أول قرية نسائية في العالم.. محرّمة على الرجال!!
    على بعد 350 كلم غرب العاصمة الكينية نيروبي توجد أول قرية نسائية خالصة في العالم.. وهي قرية محرمة على الرجال أسستها نساء مضطهدات لم يجدن حلا غير هجر الذكور وتأسيس مجتمع أنثوي منعزل.. وهي تحظى بمباركة الحكومة الكينية التي توفر لها حماية رسمية وتعتمدها كوجهة سياحية ترفد اقتصاد المنطقة ..
    رغم انفصالهن عن عالم الذكور إلا أنهن
    يتعرضن دائما لتحرش الرجال في
    القرى المجاورة

    وكانت قرية أوموجا (التي تعني الوحدة) قد تأسست على يد نسوة عانين من الاغتصاب أو الختان أو الاضطهاد أو قسوة الأزواج فقررن اعتزال الرجال وإلغاء فكرة الزواج الى الأبد..

    ورغم انفصالهن عن عالم الذكور إلا أنهن يتعرضن دائما لتحرش الرجال في القرى المجاورة أو قذفهن بالحجارة الأمر الذي دعاهن لبناء سور مرتفع تحرسه نساء يرفعن شعار "فليذهب الرجال للجحيم" !!

    ورغم غرابة الخبر إلا أنه ليس جديدا تماما من الناحية التاريخية، ففي أزمنة ومواقع مختلفة تبلورت مجتمعات نسائية خالصة سيطرت فيها النساء على الرجال (في كل شيء يمكن تصوره). وهي مجتمعات نادرة استمدت قوتها من الاتفاق الجماعي ضد الرجال واللعب بورقة المقاطعة الجنسية ضد الذكور. وبتوالي الأجيال تبلورت الأعراف الاجتماعية والتربوية لصالح السيطرة النسائية وتولي المرأة مقاليد الحكم والإدارة.

    فهناك مثلا قبيلة مينارو ( في جبال الهملايا ) التي تسيطر فيها النساء على الرجال لدرجة تستطيع الواحدة منهن الزواج بعدة رجال وحشرهم في غرفة واحدة. وفى منطقة داهومي الأفريقية (وتدعى اليوم بينين) شكلت النساء في بداية القرن الثامن عشر جيشا نظاميا قويا دخل في حرب شرسة مع جيش الاستعمار الفرنسى عام 1892. أما في أمريكا اللاتينية فقد تعرض القائد الأسباني فرانسيسكو دو اوريلانا عام 1542 الى هزيمة قاسية على يد مجموعة من النساء الشرسات (دعاهن بالأمازونيات) ....

    أما أقرب من ذلك فقررت النساء في قرية سرت التركية (قرب مدينة انتاليا عام 2003) مقاطعة أزواجهن وطردهم من القرية وحرمانهم من غرف النوم وعدم التنازل تحت أي ظرف من الظروف .. ويعود السبب إلى تعب النساء من حمل المياه الى القرية من مسافات طويلة بواسطة جرار ضخمة ومطالبتهن الرجال بالمشاركة في هذا الجهد أو على الأقل مخاطبة الحكومة لمد أنابيب للقرية ولكن بلا فائدة. وهذه الحادثة بالذات نموذج لحوادث كثيرة امتنعت فيها النساء أو حُرمت فيها الزوجات بصفة اختيارية أو قهرية، فهد الأحمدي.


    [media]http://[/media]

  2. = '
    ';
  3. #2
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    ياااااااااااااي هاذا واحد من احلامي جزيره خاليه من الرجال

    يسلمووووووو ساروووو

  4. #3
    من الاعضاء المؤسسين

    User Info Menu

    افتراضي

    له له له يا هيوووووووو
    طيب وبعد ما يمووتوو كل النسوان ؟؟ شو بيصيررر
    يسلمووو على مرورك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •