إحذري النوم على بطنك

النوم على البطن....يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى حذر الباحثون اليابانيون,من أن النوم على البطن قد يزيد خطر الإصابه بحصوات الكلى . واوضحت الدراسه أن المرضى ممن تعرضوا للإصابه

إحذري النوم على بطنك


النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: إحذري النوم على بطنك

النوم على البطن....يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى حذر الباحثون اليابانيون,من أن النوم على البطن قد يزيد خطر الإصابه بحصوات الكلى . واوضحت الدراسه أن المرضى ممن تعرضوا للإصابه

  1. #1
    الصورة الرمزية عاشق مصر
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً

    من الاعضاء المؤسسين Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    Exclamation إحذري النوم على بطنك

    النوم على البطن....يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى




    حذر الباحثون اليابانيون,من أن النوم على البطن قد يزيد خطر الإصابه بحصوات الكلى . واوضحت الدراسه أن المرضى ممن تعرضوا للإصابه بحصوات الكلى , هم اكثر نوما على بطووونهم,مقااارنه بالذين كانوا يستلقون على ظهورهم ولم يعانوا من المرض.

    ووجد الباحثون بعد تسجيل الحركات البدينه وتقلبات النوم لـ 57 مريضا بحصوات الكلى , و214 من المتطوعين الاصحاء الذين لم يشكوا ابدا من الحصوات, أن 25.6 % من المرضى, يستلقون على بطوونهم لفترات طويله أثناء النوم مقابل 17.1 % من الاصحاء .

    وقال هولاء إن الدراسه تهدف الى تحديد اثر الحركات البدنيه اثناء النوم وليس وضعيته في تشكل حصوات الكلى , مشيرين الى انه تم تحليل عناصر اخرى من حركات النوم التي تشمل عدد التقلبات وزواياها , إضافة الى النوم على الجانب الايمن او الايسر التي تبين عدم اختلافها بين المجموعات المشاركه.

    واعرب الاختصاصيون عن اعتقادهم بأن تحريك الجسم أثناء النوم يمنع تكون الكلى, الذي لاتزال اسبابه الحقيقه غير معروفه حتى الأن,, موضحين أن مثل هذه الحصوات تتشكل عندما يتحد عنصر الكالسيوم مع مادة كيماويه موجوده طبيعيا تسمى الاوكزالات, لذلك فمن الضروري تقليل نسبة عنصر الكالسيوم في غذاء المرضى الذين يعااانون من الحصوات, واولئك الذين يبدون استعدادا للإصابة بها.


    منقول للإفاده

  2. روابط دعائية
    = '
    ';
  3. [2]
    مايا
    مايا غير متواجد حالياً
    الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 1,553
    التقييم: 50

    افتراضي

    يسلمووووو اخي الكريم على النقل المفيد
    تقبل مروووووري

  4. [3]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي


  5. [4]
    سـSARAـاره
    سـSARAـاره غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 9,310
    التقييم: 50

    افتراضي

    عشووووق تقبل ونام احسن شي ... لا تفهم غلط يعني نام باتجاه القبلة وعلى جهتك اليمين
    مع انه المثل الشعبي بقول كل واحد بنام على الجنب الي بريحه
    يسلمووو عالمعلومات القيمة

  6. [5]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي

    ســـــــارة

    مشكورة ع مرورك
    تقبلي تحياتي

  7. [6]
    ايفےـلےـين
    ايفےـلےـين غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 16,631
    التقييم: 50

    افتراضي

    يعطيك العافية عشوووووووق
    معلومات مهمة

  8. [7]
    بسمه
    بسمه غير متواجد حالياً
    كبار الكتاب Array


    تاريخ التسجيل: May 2010
    المشاركات: 6,743
    التقييم: 50

    افتراضي

    عاشق مصر

    مشكوووووور على المعلومه

    تقبل تحياتى

  9. [8]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي

    ايفليــن

    مشكورة ع مرورك
    تقبلي تحياتي

  10. [9]
    عاشق مصر
    عاشق مصر غير متواجد حالياً
    من الاعضاء المؤسسين Array


    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 4,999
    التقييم: 50

    افتراضي

    بسمـــــــــة

    مشكورة ع مرورك
    تقبلي تحياتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مفارش لسراير النوم 2013, مفارش لأسرة النوم 2013
    بواسطة المنسي في المنتدى الديكور والاثاث
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2013-05-21, 02:58 AM
  2. انتبه أطعمة تساعدك على النوم .. وأطعمة تمنعك من النوم
    بواسطة خالدالطيب في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2013-04-26, 07:58 PM
  3. مرض شلل النوم
    بواسطة المنسي في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2012-11-12, 06:07 PM
  4. إحذري هـــز طفـــلك عند البكـــاء
    بواسطة رنون في المنتدى منتدى الاسرة والطفل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-07-19, 01:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )