في بيتنا أرواح ): رعب

صفا النعمان

الادارة
طاقم الإدارة
الجزء الاول

مريم بنت حبابة وطيوبة .. بس جمالا عادي بنت عادية متلا متل غيرا ... بس جمال قلبا طغى على جمالا الخارجي ومستحيل حدا يقعد معا ومايحبا ..
مريم كانت كتير قريبة من الله وكان هدافا الاساسي بالحياة كيف تكسب رضا ربا واما وابوها وكمان كانت شخصيتا قوية وعندا سرعت بديها ... خلص مريم
بكالوريا ... بس فضلت تدرس شريعة مع انو طلعت علاماتا عالية وبحقلا تسجل بكتير اختصاصات .... كانت علاقتا مع بنات الضيعة يلي هية ساكنة فيها قليلة ... وكان بالضيعة ابن المختار شب بتحسوه اية من الجمال كان طويل وكتافو عراض شعرو بني لامع عيونو ملونين عندو غمازتين ووجهو ابيض وخدود حمر ولحية بنية كمان ذادت من جازبيتو .... وكل بنات الضيعة كانو يحبوه .. اسمو مجدي .... مجدي كان يحكي مع كل البنات بس هو كان يتسلا مو اكتر ..
................................
بالبيت عند مريم
مريم قاعد عم تقرأ بالقرأن .. واجت رفيقتا سوسن لعندا ...سكرت المصحف وباستو وحطتو على الطاولة وقامت باست رفيقتا ... وقعدو على التخت
سوسن : كيفك ام الرور
مريم : هلا حبيبتي
سوسن : شو لايمت بدك تضلي حابسة حالك بهل البيت ...
مريم : دخيلك كلو نفس بعضو بالبيت ولا برات البيت ..
سوسن : اي والله معك حق كلو ممل ... المهم حزري شو صار معي
مريم : بشو
سوسن : مع مجدي .. ولي على قلبي قلي انو هو بحبني
مريم : وانتي صديقته
سوسن : اي اكيد صدقتو ... هو حلفلي انو بحبني ورح يجي يخطبني ..
مريم : لك قلتلك ميت مرة انو عم يكذب عليكي مابتصدقي
سوسن : لا ماعم يكذب وبكرا شوفي
مريم : اي ان شاء الله
سوسن : لك ليكي صورتو يقبر قلبي على هالجمال
مريم : ان شاء الله يقبرلك كلك قولي ان شاء الله
سوسن : ان شاء الله ...
سوسن : انا رايحة ع الحمام ..
مريم : اي روحي مابكون فيه حدا ..
طلعت سوسن عالحمام .. وضلت مريم مكانا عم تقول : الله يثبت علينا العقل والدين ..
صار يرت تلفون سوسن وكان الاسم عبير ..
مريم ؛ عبير يا الله اشقد صرلي ماسمعت صورتا رح رد عليها وسلم عليها لحتى تطلع سوسن من الحمام
مريم : هلا والله بعبورة ...
مجدي : الو
مريم اتلبكت : مين انت
مجدي : مو هاد تلفون سوسن
مريم : اي تلفون سوسن بس مين انت مكتوب عبير
مجدي : ومين انتي
مريم : مادخلك. وسكرت التلفون
مجدي : يا الله شو هالصوت ما اجملو ... ياترى مين هاي ..
رجع دق
بس هالمرة ردت سوسن
سوسن: هلا حبيبي ... اسفة كنت بالمطبخ
مجدي : سوسن وين انتي
سوسن : عند رفيقتي مريم
مجدي : ومين هاي مريم
سوسن : مريم بنت ابو محمود يلي عندو دكان سمانة
مجدي : ليش ابو محمود عندو بنت واسما مريم
سوسن : اي .. مريم من جيلي وعم تدرس هلق شريعا
مجدي اوك سلمي عليها ... انا بعدين بحكي معك .. سلام
سوسن : الله معك
سكر مجدي التلفون ..وحس صوت مريم دخل على قلبو مع انو بيحكي مع بنات كتير ... بس هاد الصوت فيه سحر .. واستغرب كيف في بنت بهاي الضيعة ومابيعرفا ...وقال انا لازم شوف هاي البنت ..
......................
تاني يوم نزل مجدي وراح على دكانة ابو محمود بركي بيلمح بنتو يلي سحرتو من صوتا ...
دخل على الدكان .. وصار يتلفت حاوليه .. وبعدين اشترى اشوية غراض ... ووقف وصار يحكي مع ابو محمود ... كيفك .. وشو اخبارك .. ومن هالاسئلة
مجدي : عم بدي باكية دخان
ابو محمود : لحظة .. يامريم .. يامريم ..
كان في باب بيوصل البيت بالدكان ..
مريم من جوا : اي بابا شو بدك
ابو محمود : يابنتي عطيني باكية دخان من عندك
مريم : لحظة بابا
مجدي بقلبو : هاد هو صوتا ... هاد هو ... واكيد هية اجمل من صوتا ...
طلعت مريم من الباب ..
مريم : السلام عليكم .... تفضل بابا ...
ورجعت
مجدي واقف وماعجبو اتخيلا احلا من هيك بمليون درجة ... حاسب وطلع ...
كان عندو بيك اب ... ركبو وراح على بيتو ..
مجدي : فكرتا شي ملكة جمال طلعت كتير عادية متلا متل غيرا ... بس شو هالسحر يلي بصوتا .. ليش لما سمعت صوتا قلبي دق .... المهم شوبدي فيها منيح ما تورطت واحكيت معا ...
..................................
مرق يومين ... ومجدي يحس حالو متوتر كتير .. كان حابب يسمع هادك الصوت يلي قلبو فرح بسماعو ... قام طلع وراح لعند دكانة ابوها ...
دخل مجدي .. وكانت مريم قاعدة بالدكانة ..
مجدي : مرحبا
مريم : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مجد : اسف .. السلام عليكم ..
مريم : تفضل شو بتريد
مجدي : بدي خبز
مريم : تفضل هاد خبز بدك شي غيرو
مجدي : اي .. وين الوالد
مريم : عم يصلي ... اذا بدك اياه انتظرو هاق بخلص ..
مجدي : لا خلص بعدين بشوفو ...
حاسب وطلع والابتسامة على وجهو .. ياربي ليش انا كتير مبسوط ... يا الله شو السر بهل المخلوقة لك نبرة صوتا بتجنن .. وادب واخلاق ... وكمان حلوة مابها شي .... انا لازم اتقرب منا .. هالبنت فيها شي عم يجذبني ..
...................
وبلش مجدي يبعت اختو مشان تحكي معا مشان تقبل تحكي معو ..
نرجس اخت مجدي : مريم اخي حابب يحكي معك
مريم : يحكيه حكيم ويهز براسو ... تضربي منك لاخوكي مفكرين بنات الناس لعبة عندك وعند اخوكي
نرجس : لا تحكي هيك عن اخي مابسمحلك
مريم : وماني ناطرتك لحتى تسمحي او لأ .. وتفضلي بلا مطرود ... تضربي منك لالو
نرجس : انا بفرجيكي ... بكرا منشوف كيف رح تركضي وراه
مريم : ههههههه اي انطري لكن ..
...................
ببيت مجدي
مجدي : هية قالتلك هيك
نرجس : اي الحقيرة عاملتي حالا شريفة مكة .. وبعدين انت ليش لحتى تحكي مع هيك وحدة مانا حلوة ومعقدة .. وكمان كل بنات الضيعة ناطرين منك اشارة بتجي انت وبتطلب من وحدة متل هاي تحكيك
مجدي : مريم فيها شي غييرر .. فيها شي بيسحر ..
نرجس : لك خلص شيلك منا شوبدك فيها ...
مجدي : وحياتك يا اختي لجيبها
..............
وبلش مجدي يحاول مع مريم كل يوم يبعتلا بنت وجاب رقم تلفونا وصار يدقلا وبيعتلا رسائل وهية ماترد ... وبيعتلا هدايا ... وترجعلو الهدايا كلا منتفة ..
مرة وهية نازلة من الباص كانت راجعة من المعهد يلي عم تدرس فيه شريعة ...
قرب منا مجدي وسحبا من ايدا ...
مريم : لك انت مابتفهم ... اتركني بحالي شوبدك مني
مجدي : قوليلي شوبدك لحتى تقبلي تحكي معي ... يلي عملتو معك ماعملتو مع بنت .. شوبدك قوليلي
مريم : بدي تحل عني ... تركت كل بنات الضيعة ودبقت فيني حل عني يازلمة
مجدي : بس انا بدي اياكي ..
مريم : بدك اياني ... شلون يعني وضح ..
مجدي لا اراديا قال : بدي اياكي تكوني مرتي عم تفهمي
مريم : هههههه ضحكنتي ... اذا واحد بدو وحدة هيك بوقفا بالشارع
مجدي : لك ماخليت طريقة حاول اتقرب فيها منك وانت عم ترفضي ..
مريم : بدك اياني بتفوت من الباب وغير هيك ماعندي
مجدي فرح وقال : اذا جيت طلبتك بتوافقي
مريم اتطلعت فيه من فوق لتحت وقالت : وقت بدق الباب رح تسمع الجواب ... بس هلق ماعندي شي قولو .
نترت ايدا من ايدو ومشت ...
مجدي : انا ليش قلتلا انو بدي اياها ... معقول كون بدي اياها عنجد ... معقول انا بحبا ... لك اكيد هاد حب اي حب ... لك الشعور يلي عم حسو تجاها اول مرة بحسو ... بيسطة يامريم ..رح تكوني مرتي وحبيبتي هههههه
..........................
راح على بيتو ... واجتمعت كل العيلة
مجدي : بابا ماما بدي تخطبولي
امو : ومين بدك ... شي وحدة من هدول يلي بتحكي معا
مجدي : ولا وحدة .. بدي وحدة غير بنت كتير غالية بنت مافي منا تنتين بالضيعة ...
امو : مين
مجدي: مريم بنت ابو محمود السمان ... هاي هية البنت يلي بدي اياها
امو : صح هية البنت عادية ومافيها شي مميز .. بس اخلاقا وادبا بكل بنات الضيعة .. والله عرفت تنقي .. شو كنت خايفي تجبلي شي بنت من هدول يلي بتحكي معون ..
مجدي : انا يلي كنت احكي معون ولاهنن يلي كانو يلحقوني
ابوه : يعني متأكد من خيارك
مجدي : متأكد مليون بالمية
ابوه : لكن انا رح اخد موعد من ابوها ... ونروح نطلبا
........................
وبالفعل اخدو موعد وراحو طلبوها رسمي .. بس المفاجئة انو مريم رفضتو .... وهون مجدي جن جنونو ... وركب وراح لعند اهلا ع البيت .. دق الباب وفات وصار يعيط بأرض الدار .. وطلعو كلون ..
ابو محمود : شبك يا ابني ليش هيك فايت على بيتنا
محمود : مجدي ماعيب عليك فايت علينا هيك
مجدي : بدي احكي كلمين مع مريم ... وينا مريم .. يامريم ..
طلعت مريم من الغرفة وكتفت ايدها
مريم : خير استاذ مجدي شوبدك
مجدي : ليش .. ليش رفضتيني ... لك ماخليت وسيلة مشان اتقرب منك فيها وانتي رافضة ...قوليلي شو اعمل ...
مريم : لاتعمل شي ... انا مابدي اياك ونقطة انتهى ..
اجا بدو يقرب منا .. بس اخوها محمود وقف بوجهو ..
محمود : هيييي انت ع وين طاحش
مجدي : مريم ... مشان الله قوليلي شو اعمل مشان تقبلي فيني اذا بدك بجبلك كل اهل البلد جاها قوليلي شو اعمل .. ومهرك رح يكون ٥٠٠ ليرة دهب
مريم : وانت ليش كل هالقد دابح حالك علي .. انا مابطلع نقطة ببحر جمالك ... وكمان ليش انا بالذات ولا بعد مابتخبص مع البنات بتروح بتدور على وحدة بحياتا مانا محكاي شب ومامهم تكون حلوة او لأ ماهيك
مجدي : مريم الحب ابدا مادخلو بالجمال .. والله انا حبيتك ... وكمان عشان البنات والله هنن كانو يلحقوني مو انا
مريم : اي خليك راجال لمرة وحدة واتزوج وحدة منون
مجدي : انا مابحب ولا وحدة منون انا حبيبتك انت وبس والله بيشهد علي .. مو لانك شريفة ومانك محكاي حدا .. بس والله حبيبتك .. والله رح اتغير كرمالك بس عطيني فرصة
ابو محمود شاف اشقد مجدي دابح حالو على بنتو ومبين انو بحبا
ابو محمود : مجدي
مجدي : اي عمي
ابو محمود : جيب اهلك وتعالو اليوم مشان نقرأ الفاتحة
مريم : بابا انا
ابومحمود : مرررريم .. عم تكسرلي كلمتي
مريم : ماقصدي .. بس بابا هاد من بنت لبنت
ابو محمود : وعم يقول بدو يتغير كرمالك
مريم : بس انا مابحبو
ابومحمود : شووووووو ... مابتحبيه ليش من ايمت البنت عنا بتحب ااااااه
مريم : اسفة بابا ماقصدي هيك والله
ابومحمود : يابنتي الحب بيجي بعد الزواج
مريم : حاضر بابا .. انا تحت امرك
مجدي : شو يعني اكيد جيب اهلي عمي
ابو محمود : شو حكينا حكي ولا صغرا
مجدي : العفو منك عمي ماقصدت ..
ابو محمود : اي جيب اهلك واهلا وسهلا فيهم
.....................
مرت الايام ... وانخطبت مريم لمجدي ... ومجدي على طول يحاول يتقرب منا ويخلها تحبو ويفرجيها اشقد هو متغير ... وهية ماكانت بتنكر انو حلو وحلو كتير وكانت تحسو كتير عليها ... وبنات الضيعة كلون كانو زعلانين ومقهورين من مريم كيف خطفت حبيبون وخصوصا سوسن ... وكانت عم تفكر بطريقة تخليهم يبعدو عن بعض .. وصار تبعتلو لمجدي انو مريم وحدة فلتانة ومن شب لشب وحتى صارت تطبق صور مريم ع الفتوشوب وتبعتون بس هو عرف انو كلو كذب وماكان يصدق اي شي بيجيه وبيعرف انوو في بنات كتير بدا تبعدون عن بعض .. وصار يوم العرس
......
مجدي : مريومتي طالعة كتير حلوة
مريم بقلبا : اذا انا حلوة هو شووو ... ااااخ على قلبي على هالجمال
مجدي : حبيبتي وين صافنة
مريم : اااه ولا شي هون ..
مجدي : مريم بحبك
مريم : اي
مجدي : شو اي انتي مابتحبيني
مريم : بالبيت بقلك
مجدي : يعني رح تقوليها
مريم : يمكن ههههههه
مجدي : دخيل هالضحكة
وقضو الحفلة ومجدي مارفع عيونو عن مريم .. مع انو كان نص البنات يلي كان يحكي معون وكلون مظبطين حالون ... بس هو مانو شايف غير مريم
...........................
ومرت االايام ومجدي ومريم عرسان جداد وعايشين احلا قصة حب ..... وبلشت الناس تجي تباركلون .. ومن بيناتون سوسن بس سوسن مانا جاي وايديها فاضين .. جايبة معا حجاب مكتوب فيه سحر .. قعدت وسلمت على رفيقتا وباركتلا ودحشت الحجاب بقلب الكنبة ..
وهية سوسن راحت من هون ... ومريم بلشت تحس انو في شي عم يخنقا .. مجدي كان بالشغل (صح ماقلتلكم شو بيشتغل عندو مصنع كنسروة يعني مصنع لتعليب الخضار والفواكة والمربايات )
رجع مجدي من الشغل واستلمتو مريم ..
مريم : ليش لهلق يا استاذ
مجدي اتطلع بالساعة وضحك : هههههه حبيبتي انا اليوم جاي بكير ...
مريم : اي بسرعة غير تيابك مشان حطلك تاكل
مجدي : ليش الحلو زعلان
مريم : ماني زعلانة ولا بطيخ
مجدي: مريم شبك شوفي
مريم : ولا شي .. بس مدايقة
مجدي قرب منا مشان يضما
مريم : لاتقرب خليك بعيد
مجدي : لك شبك .. جنيتي شو عملت لحتى هيك بارمة خلقتك بوجهي
مريم : مجدي حل عني ماني طايقة شوفك
مجدي : كل هالقد شوفتي صارت مقرفة
مريم : واكتر ..
مجدي : اذا كل هالقد مزعوجة من شوفتي انا رايح وتاركلك البيت .. العما قال الواحد جاي تعبان بتستقبلو بوجه ناشف شو هاد يااااه ..
طلع من البيت وطبش الباب ... وهية قعدت وصارت تبكي .... ضلت تبكي شوي
... وبعدين حست حالا بحاجة انو تقرب من ربا شوي .. قامت توضت وصلت وصارت تبكي وهية عم تسجد... خلصت صلاة وفتحت القرأن وبلشت بسورة البقرة .... وقعدت ساعة ونص وهية عم تقرأ فيها وهية عم تقرأ بصوت عالي وعيونا عم يشرو دموع ... ولما خلصتا حست جبل وانشال عن ضهرا.... وصارت تستغفر ربا وتقول :ليش حكيتو هيك لمجدي والله ماغلط معي يارب تسامحني ... مسكت التلفون دقتلو ...
مريم : مجدي وينك
مجدي:عند اهلي خير شوبدك
مريم : حبيبي انا اسفة بس مابعرف شو كان عم يصير معي ...
مجدي: حصل خير يلا انا جاي
مريم : ماشي ناطرتك .. وعاملتك مفاجئة
مجدي : وشو هية
مريم : سر
مجدي : اممم ... اصبح انا ثواني وبكون عندك.....
........................
مر كم يوم وسوسن لقت علاقت مريم ومجدي كتير حلوه ... فرجعت وراحت لعند الشيخ يلي عملت عندو الحجاب ..
.............
سوسن : شو انت عم تكذب علي لك علاقتون متل السمن والسكر بالعكس صارت احسن ..
الشيخ : مستحيل يصير هيك ...
سوسن :شو الحل هلق
الشيخ : رح اعملك واحد اقوى .. واذا مابتخرب بيناتون بدي اعطيكي شو مابدك ..
سوسن : هات لنشوف
عملا الشيخ حجاب جديد وعطاها اياه ...
............
تاني يوم راحت سوسن لعند مريم بحجة تشرب عندا قهوة .. وطلبت منا تشوف غرفةالنوم ... ولما دخلت على غرفة النوم رمت الحجاب فوق الخزانة بدون مريم ماتنتبه عليها ... وطلعت .. وهية طلعت ومريم رجعتلا نفس هديك الحالة بس هالمرة اقوى .... وكتر ما ادايقت صارت توحد الله تقرأ المعوذات .. وطول مانا عم تقرأ تسح حالا منيحة ... وبس تسكت يرجع الخوف لقلبا وتحس حدا عم يخنقا .. راح قرأت قرأن .. هدت شوي ... واجا مجدي وحاولت تكون منيحة قد مافيها معو بس من قلبا كانت حاسة حالا بتكرهو قد الدنيا .. ومانا طايقة تشوفو..
تعشو وقعدو..
مجدي : مريومة شبك مانك على بعضك
مريم : ولا شي .. مدايقة شوي
مجدي : حبيبتي .. رفقاتي بدون اياني روح معون على السهرة ..
مريم انبسطت كتير بهل الخبر لانو رح يروح من قداما لانا مانا طايقة تشوفو ..
مريم : اي الله معك
مجدي : يعني ماعندك مانع
مريم : لا ابدا ..
قام مجدي لبس وراح ... ومريم خف الضغط عن قلبا شوي بس لسانا ماوقف عن ذكر الله .. شربت حبة مهدأ ودخلت تنام ... وبالفعل حطت راسا ونامت .. وبعد شوي حست في حدا حدها عالتخت ... شي سخن كتير .. فاقت
مريم : مجدي هاد انت ..
محدا رد ... تجلست وفتحت الضو .. اتطلع حدا مالقت حدا ... مدت ايدا لقت جنبا سخن
مريم : اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم .. سمعت حركة بالصالون .. قامت ..والخوف مسيطر على قلبا .. مشت شوي شوي لعند الباب .. فتحت الباب ...وشهقت هديك الشهقة
مريم : هييييييييييييء
لقت بالصالون .. خمس اشخاص ماعرفتون ... وماسكين قطط عم ياكلوها والدم عم يشر من تمون ...
ولما شهقت كلون التفتو عليها ... وصارو يضحكو وسنانون متل سنان الذئاب ... وقامو وقفوا
مريم حست حالا تشنجت من الخوف ورجليها تربطو مكانون ولسانا انعقد ...
مريم : ماا.. بااا ..مممم... بااااا ررررب...
وصار يقربو منا وتيابون كلا منتفة وشعرون منكوش .. بس هدول ماكانو بني ادمين ... قطعو الكنبايات وصارو يقربو وهية بدا ترجع بس ماعم تقدر .. اتطلعت على رجليهم واذا رجليهم رجلين ماعز ..
ووقعت من طولا .....

يتبع .........

#بقلم_مريم_اليوسف
 
#في_بيتنا_ارواح

#الجزء_الثاني_والاخير

وقعت مريم من طولا .... وحست على حدا عم يضربا على وجها ...
مجدي : مريم ... مريم ... خير شو صابك
فتحت عيونا مريم وقامت حضنت مجدي
مريم : مجدي .. مجدي .. هنن كانو هون .. والله كانو هون وصارت تأشر على الصالون
مجدي : مين هدول اهدي اهدي .. مين هدول حبيبتي قوليلي ..
مريم بخوف وصوت متقطش : هووون كانو عم ياكلو قطط وكلون دم ... ورليهم رجيلهم رجيلن ماعز .. والله هدول جناني
مجدي : حبيبتي اهدي هاد كابوس لاتخافي ..
مريم وهية عم تبكي : والله مو كابوس .. والله مو كابوس شفتون بعيوني ..
مجدي : طيب رح اجي معك مزال مو كابوس .. وين الدم ووين القطط الميتة ..
صفنت شوي مريم وماحكت : وقالت يمكن كابوس
مع انو هية متأكدة من يلي شافتو بس عرفت انو محدا رح يصدقا ...
مجدي : انا رح جبلك دكتور واعرف ليش دختي ووقعتي هون
مريم : لا لا مافي داعي .. بس سندني خلين وقف
مجدي : مو بس رح اسندك رح احملك كمان ..
حملا من على الارض ودخل فيها على غرفة النوم ..نامت على جنب وتغضت منيح .. وغمضت عيونا وتخاف تفتحون ... مجدي حط ايدو على كتفا
مريم : لا تلمسني .. مشان الله لا تلمسني
مجدي : حبيبتي والله مابدي منك شي .. بس بدي قرب منك واقرالك شوية قرأن ..
ماردت مريم ...
ومجدي قعد فوق رسا وصار يقرلا قرأن .. وهية غفيت
.................................
تاني يوم الصبح فاقت .. وكان الخوف مسيطر على قلبا ... وكمان الكره لمجدي كبير بقبلا ..
مجدي يحكيها ماترد ... قام طلع من البيت وراح على شغلو مشان مايتقاتلو مع بعض ..
هو طلع من هون ... وهية شغلت القرأن من هون على سورة البقرة بصوت عالي .. لانو بتعرف انو سورة البقرة بتطرد الارواح من البيت ... وهية شغلاتا من هون وبلشت تحس بشغلات غريبة من هون ... شي تكسير بالمطبخ .... باب الحمام ينفتح وينخبط ..
وهية حاسة قلبا رح يوقف من الخوف .. بس مع هيك تشجعت وخلت القرأن شغال ...
مريم : اكيد في حدا حاططلي سحر بالبيت ... انا مرة قريت عن هيك شي .. رح عزل البيت .. واكيد رح لاقي شي .. وبلشت بالغرف .. وبعدين بالصالون ... وهية عم تشيل فرشات الكنبة وقع حجاب ...
مريم : بسم الله .. بسم الله ... يارب اكيد هاد هو .. شو اعمل فيه ... بسرعة طلعت برات البيت ... وراحت لتحت شجرة ... وشعلتو ... وضلت واقفة حتى اتأكدت انو احترق على الاخير ... وطلعت منو ريحة مقرفة كتير ريحة زنخ على ريحة شعر
مريم : الله لايوفقون مين ماكان يكون ...وان شاء الله بينقلب السحر على الساحر ...
رجعت على البيت وسكرت الباب .. بس حست شي غريب رجع الخوف والرعب سيطر على قلبا .. وسمعت صوت ضحكة رجت بكل البيت .. متل صوت شي شريرة ...
مريم : يارب .. يارب .. شو عم يصير ...
راحت ودقت لاما وطلبت منا تجي فورا ...
اجت اما .. ومريم حكتلا شو عم يصير ..
ام مريم : ياقلبي عليكي يابنتي ... وليش ماخبرتيني من الصبح
مريم : خفت محدا يصدقني ...
ام مريم : قومي قوي صوت القرأن كمان وفتحي البواب والشبابيك ... .
وقامو فتحو البواب والشبابيك وعلو الصوت اكتر ... وبشلو يحسو في حدا عم يركض بقلب البيت وكأنو حدا بدو يهرب ومو عرفان على وين .. مريم حضنت اما وخبت راسا عند صدر اما ...
واما عم توحد الله وتقرأ المعوذات والفاتحة واية الكرسي
وفجأة تسكر باب غرفة النوم .. وكأنو حدا سكرو من جوا ..
مريم : ماما شو عم يصير
ام مريم : اكيد في حجاب تاني بالغرفة جوا
مريم : شو رح نعمل ..
ام مريم تعالي معي ..
فتحو الباب وفاتو وبلشو يدورو ....
دورو بكل مكان ومالقو شي حتى بقلب المخدات والفرشة كمان مالقو شي
مريم : ماضل مكان .. وين ممكن يكون ..
التفت ام مريم على ضهر الخزانة .. ورجعت بنظر فورا
ام مريم : فوق الخزانة .. مادورنا
مريم : انا رايحة جيب السلم من المطبخ .. وراجعة فورا ...
جابت السلم وحطتو ... وطلعت ..
مريم : ماما لقيتو ..
ام مريم : بسرعة هاتيه لنروح نحرقو ..
وبالفعل اخدوه وراحو حرقوه ... ورجعو ع البيت كان هدوووء ... وفي رياحة نفسية ..
مريم : ماما الحمد لله .. حاسة حالي ارتحت كتير ..
ام مريم : الف حمد وشكر يارب ..
مريم : بس مين ممكن يعملا ... الله لايوفقون
ام مريم : آمين ... مين ماكان الله لايوفقو ويحرقو بنار جهنم
....................
وبعد هاد اليوم رجعت مريم حياتا طبيعية .. وحتى احسن من قبل .... وهية ومجدي الحب عم يكبر بيناتون ... ومجدي متل مابقولو شايفا ومامصدق ..
وسوسن ..لاحظت انو رفيقتا كتير مبسوطة وهاد الشي زاد من غرورا ... ورجعت لعند الشيخ ...
ولما فاتت لعندو قبل ماتحكي هو حكا وقال : جاي لعندي مشان تقوليلي انو ماصار شي ماهيك
سوسن : اي شو عرفك
الشيخ : لانو رفيقتك لقت الحجاب وحرقتو ..
سوسن : شوووو ... طيب بتعرف انو انا ورا هالموضوع
الشيخ : لا لاتخافي ..
سوسن : طيب بدي طريقة جديدة قلي شو الحل ..
الشيخ : الحل عندي بس بدو طلبات كتير
سوسن ؛ وانا جاهزة ... بس قلي شو رح تعمل
الشيخ : رح استدعي ملكة الجان ..
سوسن : بسم الله الرحمن الرحيم ومين بتكون هاي
الشيخ : لك ليش سميتي ...
سوسن : مابقصدي
الشيخ : تاني مرة لما بتكوني عندي لاتسمي عم تفهمي
سوسن : حاضر .. بس قلي مين بتكون هاي ملكة الجان
الشيخ : اسما الملكة جايانا... هاي بتساعدنا نبعدون عن بعض بس بشرط بدك تسكن بجسم شب يكون حلو لمدة شهر ... لانو هية بتحب الشباب الحلوين
سوسن : مجدي حلو .. مجدي حلو وكتير كمان ..
الشيخ : هو نفسو جوز رفيقتك
سوسن : اي نفسو
الشيخ : لكن خطتنا رح تكون سهلة هلق رح فهمك شو رح نعمل ........ .....................
خلص عمل السحر الشيخ وعطاها اياه
سوسن : يعني بس انقع هاد السحر وشرب ميتو لمجدي هية بتدخل فيه
الشيخ : بالظبط ...
سوسن : كتير منيح .. هيك بخليهم يبعدو عن بعض .. وكمان بنتقم من مجدي لانو تركني ..
.........................
قبل مايجي مجدي من الشغل .. راحت سوسن لعند مريم .. وجهزت معا العشا لمجدي .. وقعدو سوى
دخل مجدي من الباب
مجدي : مريومتي ... مريومة .. وينك ياحلو
مريم : هون حبيبي ..
دخل مجدي وانصدم بسوسن
مجدي : مرحبا
مريم وسوسن : اهلا ..
مجدي : ميمو ممكن خمس دقايق
مريم : عن اذنك سوسو
سوسن : اذنك معك حبيبتي ..
............
بغرفة مريم ومجدي
مجدي : شو بدا هاي
مريم : اجت وقعدت شو قلعا يعني
مجدي : لا ماقلت هيك .. بس ايمت بدا تروح
مريم : مابعرف
مجدي : لكن روحي حطي العشا خلينا نتعشى
مريم ؛ من عيوني
مجدي : يقبروني عيونك انا ..
.............
حطو عشا واتعشو واتعشت معون سوسن ... شالو العشا مريم وسوسن ع المطبخ ..
سوسن : مريومة حبيبتي .. روحي اقعدي مع زوجك ..وانا رح اعمل شاي وجاي
مريم : لا ماحلوة اتركك لحالك
سوسن : ولو مانحنا رفقة ... وكمان انا رح اشرب هالفنجان الشاي وروح على بيتنا
مريم : خليكي والله مبسوطين
سوسن :: والله وانا اكتر .... يلا روحي اقعدي مع زوجك وانا رح جيب الشاي
مريم : يعني مصرة ؟؟
سوسن : اي مصرة
مريم : متل مابدك .. بس لا تتأخري
عملت شاي سوسن ... وعبت ٣ فناجين .. والحجاب يلي معا حطتو بفنجان وحركتو كتير منيح ... وبعدين شالتو .. حطتو بعلبة صغيرة وحطتو بشنتايتا ..
طلعت حطت الصينية على الطاولة وبأبيدا شالت الفنجان وحطتو قدام مجدي .. والتاني قدام مريم وهية اخدت فنجان ..
اخد مجدي الفنجان وغص ..
مجدي : ليش هيك طعمت الشاي
مريم نكعتو مشان مايخجل سوسن .. شربت هية وقالت حبيبي مافيها شي ...
مجدي : لك طعمتا كتير غريبة ..
قربت مريم من مجدي وهمست بأدنو .. حبيبي لاتخجلا للبنت يمكن اول مرة بتعمل شاي ... اشربا كرمالي
مجدي اتطلع فيها نظرة حب وقال : كرماك رح اشربا واشرب كل البريق كمان ..
مريم : يخليلي قلبك
شرب مجدي فنجان الشاي غصب ... وسوسن لما امنت انو شربو قامت وراحت على بيتا ....
مجدي فورا دبل ..ووجهو صار اصفر ..
مريم : حبيبي شبك ..
مجدي : تعبان بدي نام ..
قام نام مجدي .. والصبح بكير فاق وراح على شغلو من دون ماتحس عليه مريم ...
ولما رجع ع البيت كان وجهو مابيتفسر ..
مريم : يعطيك العافية ..
مجدي : الله لايعافيكي ... انقلعي من وجهي ..
دخل فورا على غرفة النوم .. ومريم لحقتو
مريم : مجدي صاير معك شي
مجدي : بتنقبري بتطلعي من هون ولاتفرجيني وجهك بدي نام ..
مريم : قلي شبك ..
مجدي : عم قلك انقبري من خلقتي ..ليش ماعم تفهمي .. قام وضربا كف ... وهية طلعت وصارت تبكي ..ضلت للمسا عم تبكي وهو ماطلع .. . ماحبت تكبر الموضوع وقررت تعملو شي ياكلو ..
عملتلو عشا ودخلتو لعندو ع الغرفة .. وهو اول ماشافا كان قاعد على السرير قام فورا سحب صينية الاكل من ايدا ورماها على الارض .. وشحطا من شعرا وراماها برات الغرفة .. قعدت وصارت تبكي ..ومانا عرفانة شو تعمل ... قامت وراحت ع المطبخ وصارت تبكي .. وكانت بدا تدق لاما بس ماحبت تشغلا بالا .. رجعت قامت .. وراحت اتجاه غرفتو .. فتحت الباب شوي شوي ..لقتو نايم .. رجعت سكرت الباب ونامت بغرفة تاني فيها تخت ... مضت هاي الليلة على خير ..
كمان فاقت ومالقتو ... ضبت البيت وطبخت ومرق يوما عادي ... ونطرتو لحتى يرجع ... ولما رجع كان عم يحاول يتجاهلا ...
مريم : مجدي حكيني شبك
مجدي : قلك شبني ... لك ماني عم طيقك .. ماني عم اتصورك ... لك انا كيف تزوجت وحدة متلك مع انو في ميت وحدة اجمل منك دبحبو حالون علي
مريم : انت شو عم تحكي
التفت عليها مجدي وقال متل ماسمعتي ...
ومريم لاحظت بوجود بقع حمرا على رقبتو ..
مريم : مجدي شو هاد يلي على رقبتك ... مين يلي بايسك ...
مجدي : مين بدو يبوسني ... شو جنيتي ..
مريم : روح اتطلع بالمراي وشوف ..
تركا ودخل عل غرفتو وسكر الباب ومعد طلع ...
مريم قعدت وصارت تبكي وتقول : معقول صار يكرهني ... معقول عم يخوني .. انا معد اقعد عندو ولا ثانية ... قامت بدا تفتح الباب مشان تاخد تيابا لقتو مقفول ... المهم ضلت هيك لليل وهية عم تبكي .. قامت بعد نص ليل فتحت الباب لقتو مفتوح ... فتحتو شوي شوي .. وتفاجئت بالمنظر يلي شافتو .. .. شهقت وحطت ايدا على تما .. لقت وحدة كتيييير حلوة نايمة جنب مجدي وعم تلعبلو بشعراتو
رجعت مريم لورا وسكرت الباب وراحت قفلت على حالا ..
مريم : ياربي مين هاي ... لك حتى وصلو يسحروه الو كمان يارب .. شو اعمل ..شو اعمل ..
وهية واقفة ورا الباب ... صار حدا يدق عليها الباب ..
وهية نقزت وراحت وقفت بالزاوية .. وبلشت ايدين اضافيرها طوال ... تخربش على ازاز الباب ...
مريم واقفة وعم توحد ربا .. وتقرأ قرأن .. ورجليها عم يخبطو ببعضون ... وصارت تسمع صوت مجدي
مجدي : حبيبتي افتحي اشتقتلك ..
مريم : لا ... لا هاد مو مجدي ..يارررب....ياررررب .. بدا توصل للتلفون معد قدرت ... وكانو انشلت حركتا ... وفجأة انقطعت الكهربا
مريم : لاااااااااااااااا ... يارب ..يارب. بسم الله الرحمن الرحيم .. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
وبلشت تشوف ظلال اشخاص عم يروحو ويجو بقلب البيت من خلال الزجاج ... وضلت على هالحالة طول الليل وهية حست الدم نشف بعروقا .... وهيك لحتى اذن الفجر واختفى كلشي وحست البيت هدوء بس ما استرجت تطلع من الغرفة لحتى طلعت الشمس .. حست على مجدي لما طلع من البيت .. طلعت من غرفتا وراحت توضت واجت صلت الفجر قضاء ولبست وراحت لعند اهلا فورا ...وحكتلون كلشي بالاول محدا صدقا بس اما قالتلون شو صار معون هداك اليوم
مريم وهية عم تبكي : مشان الله يابابا مجدي حياتو بخطر ..
ابو محمود : لا تخافي قومي نروح ع بيت عمك .. وبالفعل راحو كلون ع بيت عما .. وبيت عم استغربو من هالزيارة الجماعية ... وحكت مريم لمرت عما وعما شو صاير .. بس ام مجدي ماصدقت
ام مجدي : شو يعني ابني مجنون
مريم : لا يامرت عمو ..مو مجنون ... بس بالبيت عنا ارواح والله في حدا عاملنا سحر صدقوني
ابو مجدي : بتكوني يابنتي عم تتخيلي
مريم : طيب تعالو معي وشوفو شو رح يصير اليوم .. وشوفو بعيونكم ..
ابو مجد: طيب انتي هلق روحي على بيتك والمسا نحنا جايين لعنكم
مريم : ان شاء الله
المسا قبل مايجي مجدي اجو بيت ابو مجمود وبيت ابو مجدي ... وفاتو تخبو بالغرفة مشان مجدي مايحس عليهم ...
وبعدين اجا مجدي
مريم : اهلين حبيبي
مجدي : انا لاحبيبك ولا زفت انا بكرهك .. بكرهك ماعم تفهمي
مريم : طيب متل مابدك .. بس مابدك تتعشى
مجدي : مابدي اضورب
دخل على غرفتو وسكر الباب ... وبلش يمرق الوقت ..
دخلت مريم لعند الاهل
مريم : شفتو كيف عم يعاملني
ابو مجدي : شفنا .. بس ماضروري يكون هاد سحر بتكونو متقاتلين
مريم : عمو انطر شوي ...وهلق ببلش العرض .. وبعد شوي حسو قامت القيامة بالبيت ... اصوات صريخ .. والبواب تنفتح وتتسكر بقوة .. وفي حركة بالصالون ..
والكل خاف وبلشو يقرو ... وانقطعت الكهربا .. وبلشو يشوفو الظلال ... عم تمرق قدام الباب .. وبلشو يشوفو اديد عم تنحط على ازاز الباب وتدفشو مشان يفوتو والادين عم ينزل منا دم
مريم وهية عم تبكي : صدقتو ... صدقتو ...
ام مجدي : بدي ابني .. ابني بخطر ..
مريم : ماطالع بأيدنا شي غير قرأة القرأن مشان مايقربو مننا .. وضلو طول الليل عم يبكو ويدعو ... وماصدوقو ايمت اذن الفجر واجت الكهربا وعم الهدوء
طلع مجدي من البيت وكأنو شخص مخدر شخص بلا وعي ...
مريم : اكيد السحر بالبيت لازم ندور عليه ..
ودورو بكل مكان ومالقو شي
ابو محمود انا رايح جيب شيخ شاطر ..
اجا الشيخ وبلش يقرأ وغمض عيونو وقال : السحر مجدي شاربو شرب ..
مريم : شووووو ... طيب كيف بدنا نخلصو ..
رجع الشيخ يقرأ قرأن وغمض عيونو ... بعدين قام بسرعة
ابو مجدي : ع وين شيخي
الشيخ : ابنكم لابستو ملك الجان جايانا ... وانا مابقدر عليها
مريم صارت تبكي وتضرب على وجها : ياويل قلبي عليك ياعمري ... وشو الحل شيخي مشان الله ... وهية شو بدا منو
الشيخ : هاي بتحب الشباب الحلوين .. وبتسكن بالشب لمدة شهر وبتطلع بس اكيد ما اجت لحالا .. في حدا دلا عليه ...
ام مجدي : مشان الله ابني من هون لشهر ممكن يموت .. الله يخليك ..اعمل اي شي
الشيخ : انا مابقدر عليها هاي كتير قوية ... بدا شيخ يكون قوي ومتمكن
ابو مجدي : مشان الله قلنا وين بنلاقي هيك شيخ ..
الشيخ : مابعرف مابعرف ...
وطلع من البيت فورا ...
وبلشت الايام تمر ومجدي عم يدبل متل الوردة ... واهلو ماخلو شيخ كلون مايفعلو .... ومريم كل انهار تعيش قصة رعب طول الليل بس كانت تقوى بقرأة القرأن ..
مريم راحت على المعهد مشان تجيب الشهادة ..
وهنيك شافت صديق كان يدرس معون .. اسمو ثامر ..
مريم : السلام عليكم اخ ثامر شو وين هالغيبة
ثامر : وعليكم السلام ... هالغيبة كنت بالمغرب
مريم : بالمغرب شو عم تعمل
ثامر : قصة طويلة ... انت كيفك
مريم : منيحة
ثامر صفن فيها شوي وبعدين حكي : مرريم اتطلعي فيني شوي
اتطلعت مريم فيه وقالت : شوفي
ثامر : شوفي عندك بالبيت
مريم : وانت شو عرفك ..
ثامر : مريم قوليلي انا يمكن بقدر ساعدك
مريم : مابظن ... عن اذنك
ثامر : مريم وقفي شوي ... بدي قلك سر
مريم : شو هو
ثامر : انا رحت ع المغرب واتعلمت عند شيخ كبير ..
تعلمت عن السحر.... تعلمت كتير شغلات .. انا صرت بعرف كتير منيح عن السحر والجان وفي كتب كبيرة درست فيها ... قوليلي شوفي عندك بالبيت
مريم فرحت لانو لقت حدا يساعدا... وحكتلو كلشي صار معا ...
ثامر : هههههه
مريم : حكيت شي بضحك
ثامر : لا بس هاي جايانا انا صرت مطلعا من ٣ شباب
مريم : عنجد
ثامر : والله ... خلص ولا يهمك انت عطيني عنوان بيتك وانا اليوم المسا بكون عندك
مريم : عنجد شكرا كتير الك
ثامر : لا تتشكريني انا اتعلمت بالسحر مو مشان اشتغل فيه ... انا اتعلمتو مشان ساعد الناس (تعلمو السحر ولاتعملو به)
................
رجعت مريم خبرت اهلا واهل مجدي وكلون فرحو..
بليل ااجتمعو عند بيت مجدي .. بس مجدي ماعبرون ولا كأنون اهلو.... وضل مكمل على غرفتو وسكر الباب ... واجا ثامر .. وكلون استغربو منو يعني معقول شب بالعشرينات يكون شيخ وهو مامين عليه ... .
ثامر : وينو
مريم : بغرفتو هون ..
قرب ثامر ودق الباب ...
ثامر : جايانا ماعرفتيني انا ثامر ..
انفتح الباب وهجم مجدي على ثامر
مجدي : انت شو جابك ... شو جابك ليش لاحقني كان يطلع صوت مزدوج
ثامر : ههههههه وراكي وراكي والزمن طويل ... ليش فايتي بجسمو لمجدي
مجدي عم بحكي بس موه يلي عم يحكي : عجبيني وبدي اياه الي طول العمر
ثامر : جايانا انا هالمرة اقوى من كل مرة اطلعي منو احسن ماوالله بحرقك
ضحك مجدي ضحكة مزدوج : ههههههههههه ... مابتقدر
الكل واقف ومزهول من يلي عم يصير ...
ثامر : قربو مسكوه ... واذا بتربطوه بكون احسن
قرب ابو محمود ومحمود وابو مجدي مسكوه منيح ... وهو عم يقاوم بدو يفلت منون بس كانو اقوى منو
مريم : ثامر مشان الله لاتضربو
ثامر : هههههه لك شو اضربو ... هاي بس بالمسلسلات
وبلش ثامر يقرأ بصوت عالي وكلا ايات من القرأن ويقول ادعية
مجدي بصوت مزدوج: لك بكفي .. بكفي
ثامر : مين يلي دخلك على هذا الجسم
مجدي : ماني قاليتلك
رجع ثامر يقرأ بصوت عالي ..
مجدي : شيخ ...شيخ ..اسمو ابو رباب
اطلع ثامر على عليهم واشرلون اذا بيعرفوه
وكلون هزرو راسون بالنفي
ثامر : اسمو الكامل
مجدي : مابعرف ... مابعرف ..
ثامر يقرأ ويعلي صوتو
مجدي : حاااج بكفي ... اسمو جندل الاسبوط ...
ابو مجدي : انا عرفتو ...
ثامر : ومين طلب من جندل يدخلك على جسم هذا العبد الفقير
مجدي : بنت اسما سوسن
مريم : سوسننننن ... الله لايوفقا
ثامر : جايانا اقسم بالله العظيم اذا ماطلعتي لاحرقك ..
مجدي : رح اطلع ... رح اطلع .. بس بكفي ..
مجدي اشر لمريم تسكر كل الشبابيك وبواب هاي الغرفة وهية فورا سكرتون
ثامر : تشاهدي
مجدي : اشهدو ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
ثامر : اطلعي من جسمو من غير ما تأذيه .
وبشل جسم مجدي يرجف كلو ... وبعدين سكن وغاب عن الوعي ...
ثامر : بلش يقرأ قرأن ... بأعلى صوتو ... بلش كلشي بالغرفة يتكسر ..
لحتى لمحو شي متل النار مرق بسرعة وبعدين صار دخان
ثامر : الحمد لله رب العالمين
مريم ركضت لعند مجدي ضمتو وصارت تبكي ..
ابو مجدي : شو هاد النار يلي طلع
ثامر :حرقتا .. مشان ما تأذي حدا مرة تانية ..
راح ثامر على بيتو ...وفاق مجدي وهو مستغرب
مجدي : خير شوفي ليش كلكم عنا
مريم : ولا شي ياقلبي ... ولا شي .
تاني يوم راح ابو مجدي وخبر الشرطة على هاد الساحر ... وبالفعل كمشوه .. وكمشو عندو عدة يلي بتثبت ادانتو ... واعترف على كل الناس يلي اجت اشتغلت عندو ومن بيناتون سوسن ... واخدوهم ع الحبس ... ومريم ومجدي رجعو يكملو حياتون وهنن مبسوطين .. .. وبعد فترة مريم حبلت وجابت بنتوتة حلوة متل ابوها ههههه
*******
..........انتهت .........
ان شاء الله تكون عجبتكم ... هاي قصة خيالية ... ولاتخافو وخلو ايمانكم قوي برب العالمين ... بنات اذا في شي شب عم يدايقكم خبروني .. لانو اختا لجايانا لساتا عايشة .. ببعتا لعنكم هههههههههه
وكمان اذا بدكم تتواصلو مع الشيخ ثامر كمان موجود ههههههههههههه عم امزح الله يبعد عنكم كل شر .. انا رح شوف التعليقات بس مارح اقدر رد .. خبروني شو رأيكم

#بقلم_مريم_اليوسف
 
الوسوم
أرواح بيتنا رعب في
عودة
أعلى