في القلب ذكريات خالدة

بحب اشكرك بالبداية اخي شدوان لمرورك الكريم بالرغم من التأخر لكن ان تصل متأخرا خير من ان لاتصل

كنت حابب الفت نظرك لموضوع مهم انك بالدرجة الاولى اخ النا بهاد المنتدى وبالدرجة التانية انت مدير هاد الموقع غيابك وغياب تقريبا معظم الادارة عن المشاركات او الدعم للاعضاء بالرغم من تواجدهن تقريبا بشكل دائم بيعمل حالة نفسية تخلي العضو ينخفض مستوى العطاء والانتاج ويمكن الانسحاب بالنهاية وهالشي مذكور بموضوع الاخت بحر ذكرته ضمن هاد الموضوع لانه لفت نظري
اسعدني مرورك الكريم بهاد الشهر الكريم
 
بدقائق قليلة قبل الافطار حبيت اكتب هالقصة القصيرة بما انو الموضوع عنوانو ذكريات خالدة
اول ماوصلت ارض الوطن ودخلت مدينتي بشوف الدولة الاسلامية او مايسمى داعش مابعرف الاسم الصحيح الهن ان كانو على حق او على باطل الحديث طويل القضية اليوم بتعطي شوية فكرة عنهن المهم اني تركت البلد بسببهن ونسجنت عندهن لمدة تسعة ايام من فترة سنة تقريبالسبب غريب بعض الشيء بخلال فترة السجن بتسمع قصص غريبة عجيبة من السجناء من ضمنها يلي رح اذكرها اليوم لاني شفت السجين بيصلي التراويح معي من يومين العم علي بظن بيطلع عمرو بحدود 75 سنة تقريبا قبل ان يسجن كان مؤذن وامام مسجد من الناس الاتقياء طلب العم علي للمحكمة بسبب خلاف بينو وبين اقربائو بسبب خلافات عقارية بين الورثة الدولة الاسلامية في المحكمة حسمت القضية لصالح العم علي بعد عذاب في محاكم النظام السابق مدة 20سنة من شدة فرح العم علي شو قال للقاضي (ينصر دينك هلكو ربنا صرلهن 20سنة)لما سمع القاضي كلام العم علي طلب من الحراس ادخاله الى السجن بتهمة الكفر سجن شهر ونصف بسبب كلمة تفوه بها معبرا عن فرحه هههههههههههههههههه
ذكرتني هالقصة بالرجل الذي اضاع ناقته في الصحراء في زمن الرسول علي الصلاةوالسلام ولما صحي وشافها قال اللهم انت عبدي وانا ربك من شدة الفرح تاه بالتعبير
اعتزر عن انهاء الموضوع بشكل سريع بسبب التأخر عن الافطار رمضان كريم وافطار شهي للجميع
 
انتهاء الاجل في ظروف غير متوقعة

عند رغبت الاخت هبة بسرد قصة من القصص يلي حصلت بفترة الاعتقال التعسفي قصة خلتني ابكي والله بسبب الظروف يلي اجت فيها القضيةحبيت يكون عنوان القصة
انتهاء الاجل في ظروف غير متوقعة
الشاب مصطفى بيطلع عمرو تقريبا 35 سنة متزوج وعندو اربع اولاد كان راجع من العمل
شاف سيارة الدولة الاسلامية (داعش)واقفة قدام باب بيت اخوه الكبير
ركض يشوف شو القصة كانت القصة انو اخوه الكبير متخانق مع زوجتو وللاسف ضاربها
وبنظام الدولة الاسلامية الانثى مقدسة وكلامها سند ومصدق دون شهود وممنوع ضربها
لما وصل مصطفى شاف الدولة حاطين اخوه بالسيارة زوجة الاخ شافت مصطفى جاي صرخت بصوت عالي هاد كمان ضربني هوا واخوه
خبرتكن الانثى كلامها سند عندهن وفورا اعتقلو مصطفى وهوا ليس له ناقة ولاجمل جلس مصطفى بالسيارة دار حديث بينو وبين اخوه الكبير
وطلب من اخوه الكبير ينزل وهوا بيحل القضية بالمخفر وبيحمل كل التهمة يعني عيب الاخ الكبير ينسجن
الاخ كان يرفض ويقول خلص منروح سوا ومنحلها هنيك رجع مصطفى طلب منو ينزل وهوا بيروح عالشرطة وحدو
كمان رفض للمرا الثالثة اصر عليه بالنزول لكن للاسف بدون فائدة هون بلشت المصيبة الكبرى لما عصب مصطفى ولعن الرب ولااياذ بالله بشكل مباشر وطلب من اخوه ينزل
هون الدولة تركت اخوه الكبير ومسكتو بتهمة الكفر يلطيف بهي الفترة كان طالع قرار من الدولة يلي بيكفر سيتم قطع راسه بدون مناقشة او رحمة
بس هالقرار ماكان مطبق لسى على حدا وكانت الناس تستهتر بهالموضوع كتير ومايصدقو هالقرار انسجن مصطفى شهرين وكان اول شخص يطبق عليه قرار قطع الرأس بتهمة الكفر
سبحان الله كان معدي بالطريق ولسبب غير متوقع وقع بمشكلة صغيرة لم يصن لسانه لدقائق كانت النتيجة فصل راسو عن جسدو
موضوع طويل بلش يدور براسي عن قضية الكفر بالرب بشكل مباشر وبشكل غير مباشر منحكي فيها الموضوع الجاي ان شاء الله
بتمنى من الجميع الاستفادة من مغذا القصة وبلخص القصة بمقولة رائعة لسانك حصانك ان صنته صانك وان خنته خانك
 
كلما ت تجعلك تبتسم رغم قسوتها...



إن أحسست يوماً . . بأنك مرهق من ركض السنين وإن ابتسامتك تختفي خلف تجاعيد الأيام وإن الحياة أصبحت لا تطاق . .
إن شعرت إن الدنيا أصبحت سجنا لانفاسك وإن الساعات لا تعني إلا مزيداً من ألم وإن كل شئ أصبح موجعا . .
ارسم على وجهك ابتسامة من قهر .. واسكب من عينك دمـعـة مـنفرح...

––––•(-•ღღ•-)•––––

إن طعنك صديق أو احتلك الضيق إن فقدت كل شئ جميل.. وتحطم طموحك على كف المستحيل افتح عينك للهواء و النورلا تهرب من نفسك في الظلام . .
عدإلى النور واحضن عروقك المفتوحة وجراحك التي أصبحت تحتاج لك أكثر أشعرها بوجودك . . واشعر أنت بوجودها . .
تعلم فن التسامح و عش بمنطق الهدوء . .
لا
تجعل قلبك مستودعا للكره و الحقد و الحسد و الظلام . .
لا تـنظر إلى من حولك بأكثر من ابتسامة تجتاز المسافات . . و تخترق حواجزالصراع...

––––•(-•ღღ•-)•––––

ابتسم لهم . .
رغم كل ما فيك من أوجاع . . فأنت هكذا . .
احمل في قلبك ريشة ترسم بها لوحة يتذكرك بها الآخرون و لا تجعله يحمل . . رصاصة . . تغتال بها كل الجمال حولك
. .

––––•(-•ღღ•-)•––––

مسكين جداً أنت حين تظن إن الكره يجعلك أقوى . .و إن الحقد يجعلك أذكى . .
وان القسوة و الجفاف هي ما تجعلك إنساناً محترماً . .

––––•(-•ღღ•-)•––––

تعلم أن تضحك مع من معك . . و إن تشاركه ألمه و معاناته . .عـش معـه وتعايش به عيش كبيراً . .
و تعلم إن تحتوي كل من يمر بك . .
لا تصرخ عندمـا يتأخر صديقك . .ولا تجزع حين تفقد شيئا يخصك . .
تذكر إن كل شئ قدكان في لوحة القـدر . .قبل إن تكون شخصا من بين ملايين البشر

––––•(-•ღღ•-)•––––

إن غضب صديقك . . اذهب و صافحه و احتضنه . .
وان غضبت من صديقك . . افتح له يديك و قلبك . .
إن خسرت شيئا . . فتذكر انك قد كسبت اشياء . .و إنفاتك موعد . . فتذكر انك قد تلحقه وعــداً..

––––•(-•ღღ•-)•––––

..
مهما كان الألم مريراً ومهما كان القادم مجهولا . .
افتح عينك للأحلام و الطموح . . فغداً يوم جديد . .و غداً أنت شخص جديدلا تحاول إن تجلس و إن تُضحك الآخرين بسخرية من هذا الشخص أو ذاك . .
فقد تحفر في قلبه جرحا . . لن تشعر به . .و صديقك يعيش به حتى آخر يوم من عمره . .
فهل على الدنياأقبح من أن تنام . . و أن ينامون وصديقك . . يئن من جرحك ؟! !
و يتوجع من كلماتك؟ !

––––•(-•ღღ•-)•––––

كن قلباً و روحاً تمر بسلام على الدنيا . .
حتى يأتي يوم رحيلك . . إلى الآخرة . .
فتجد من يبكي عليك من الأعماق . .لا من يبكي عليك . . بحكم العادات و التقاليد . .
و لا تدري . . متى يكون الرحيل . .
ربما يكون اقرب من شربة الماء . .
أو اقرب من أنفاس الهواء
وبالتأكيد. . سترى إن الحياة يمكن إن تكون جميلةحتى في عز الألم . .
و في وسط المعاناة . .
ستجد إن ابتسامة ما تخرج من أعماقك . .
تخرج من زحمةاليأس و المرارة . .
تخرج من صميم الذات . .
عندها ستتذكر , , كم أنت إنسان
رائع ...



كن قلباً و روحاً تمر بسلام على الدنيا . .
حتى يأتي يوم رحيلك . . إلى الآخرة .

موضوع اليوم بقلم الصديقة العزيزة الحاضرة الغائبة مايا عام 2011
بصراحة كنت محتار انقل الموضوع ولاانقل التعليقات عالموضوع ذكريات ولااروع من هيك

 
بشكر من كل قلبي الاخت والصديقة العزيزة بحر لسحبها التثبيت للموضوع يمكن من نظرها شافت تقصير مني وهاد حق طبيعي الها وللادارة بس لاسباب خاصة انا كنت بعيد عن الكتابة منها عدم وجود اللاب توب معي هالفترة وانشغالي بتحضير نفسي للحج عقبال عند الجميع ان شاء الله بالرغم من انشغالي كنت محضر موضيع وبنتظر يتصلح جهازي لكن قدر الله وماشاء فعل من بداية موضوعي كان هدفي انو احرفي وكلماتي تبقى ذكرة لاني رح كون متل معظم الاصدقاء يلي تعرفت عليهن ويجي يوم واختفي بتمنى تكون هي الاحرف الاخيرة نهاية لمشوار جميل بهالمنتدى الرائع تمنياتي للجميع براحت البال والصحة والسلامة
اخوكم العزيز عبد
 
وقت بكون صافن وشارد بتذكر سنوات ايام ساعات لحظات كنت فيها من اسعد رجال الارض بفكر شو كان سبب هالسعادة ومن شو اجا مصدرها بتذكر انه من الكتابة مش كتابة في المدارس ولا رسائل غرام الجزء الاكبر كان عالموبيل او كتابة بالشات او بالفيس او منتدى او ماشابه
برجع بفكر شو سبب حزني الدائم وقلقي المستمر بفتراتي الاخيرة كمان بلاقي السبب الكتابة يلي فهمته اني من خلال الكتابة اقدر اني اسعد نفسي ونفس الوقت اني عذب نفسي عشان هيك قررت ارجع للكتابة بكل اشكالها بس بطريقة ايجابية يمكن لاقي الحل لارجاع السعادة والبسمة والضحكة يلي فقدتها

عودة لرسم الحياة من جديد بعد فقدان لونها ورحيقها
 
سـأبـقـى أتـكـّلـم ِ بـصـمّـت مْـِـِع دفـآتـري وأوراقـي . . !

ۈآرسـّم وأكـتـّب بـ قـلـبي آلـذي لآ يـمـل مـّن أحـزانـي . !...
 
الوسوم
القلب خالدة ذكريات في
عودة
أعلى