الزمالك يواجه رايون سبور اليوم بحثاً عن التأهل الأفريقى 1_cur.gif الزمالك يواجه رايون سبور اليوم بحثاً عن التأهل الأفريقى 1_cul.gif



الزمالك يواجه رايون سبور اليوم بحثاً عن التأهل الأفريقى


الزمالك يواجه رايون سبور اليوم بحثاً عن التأهل الأفريقى 252828.jpg



يخوض الفريق الكروى بالزمالك فى الثالثة والنصف عصر اليوم الأحد، مباراة إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث سيحل ضيفاً على نظيره رايون سبور بطل رواندا بملعب أماهورو بالعاصمة كيجالى. وخاض الزمالك مباراة الذهاب بملعب الجونة يوم 15 مارس الماضى، وفاز بنتيجة 3-1، ليقترب بشدة من التأهل لدور الـ16 بالبطولة، حيث سيكون بطل رواندا مطالبًا بالفوز بنتيجة 2-0 على أرضه لضمان التأهل، وهو ما يصعب حدوثه فى ظل الجاهزية الفنية والبدنية للاعبى الزمالك خلال الفترة الحالية.


وتقام المباراة على ملعب أماهورو بالعاصمة الرواندية كيجالى، ويتسع الملعب لقرابة 40 ألف متفرج، ومن المنتظر أن تتواجد الجماهير الرواندية بكثافة فى المدرجات لمؤازرة رايون سبور الشهير بـ"غوريلا"، فيما سيحضر 100 مشجع مصر للمباراة، من ضمنهم بعض أفراد الجالية العربية المتواجدة فى رواندا لمؤازرة الزمالك.

ويدير المباراة طاقم تحكيم أوغندى بقيادة حكم الساحة الدولى أريان ميرو، وسوف يعاونه موسى نجوبى وصامويل كايوندو، بينما الحكم الرابع للمباراة هو ماسوود دول من الكونغو الديمقراطية.

على الصعيد الفنى، عكف البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك خلال الساعات الماضية، على تجهيز لاعبيه نفسياً وبدنياً وفنياً لمواجهة بطل رواندا، وشدد فيريرا على لاعبيه عدم الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب والتعامل مع مباراة اليوم كأنها اللقاء الأول والسعى وراء تحقيق الفوز، وضرورة إحراز هدف مبكر لإرباك حسابات رايون سبور، والقضاء على آماله فى العودة بالنتيجة.

ويخوض الزمالك المباراة كامل العدد باستثناء الرباعى عبد الله سيسيه المستبعد لأسباب فنية، وإسلام جمال ومصطفى فتحى المصابين، ويوسف إبراهيم أوباما المعاقب من قبل الخواجة بسبب عدم الالتزام فى التدريبات.

على الجانب الآخر، شهد نادى رايون سبور استعدادات خاصة لمواجهة الزمالك، كان أبرزها تعيين مدير فنى جديد هو جيان بابتيست كايرانجا، الذى تولى المسئولية قبل المباراة بـ10 أيام فقط، وتعد مباراة الزمالك الاختبار الأول له مع بطل رواندا، لذلك يأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية لتكون بداية قوية، وهو ما أتضح فى تصريحات قبل المباراة، حيث أكد أنه يدرك جيداً قوة الزمالك، لكنه سيسعى لتحقيق اتلفوز لاستكمال مشواره بالبطولة الأفريقية، مشدداً على أن فريقه قادر على ذلك، خاصة أن ناديه يتسلح رواندا بعاملى الأرض والجمهور خلال مواجهة الزمالك.