مدربون سابقون يؤكدون على ضرورة اصلاح الكرة الانجليزية
منتخب الاسود الثلاثة يعاني من تراجع في مستواه خلال 23 عاما ويسعى لتحقيق المونديال بعد غياب طويل
مدربون سابقون يؤكدون على ضرورة اصلاح الكرة الانجليزية 1448318-30963272-640
أكد خمسة من المدربين السابقين للمنتخب الانجليزي الأول لكرة القدم على ضرورة إجراء إصلاحات بهدف منح اللاعبين المحليين مزيدا من الفرص للتألق إذا أرادت انجلترا الفوز بكأس العالم مرة أخرى.
وقالت صحيفة "ديلي تليغراف" الخميس إن المدربين السابقين غلين هودل وكيفن كيغان وسفين غوران اريكسون وغراهام تيلور وستيف مكلارين وقعوا خطابا مشتركا أرسل إلى غريغ دايك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم تأييدا لاقتراحاته الخاصة بالتغيير في هذا الصدد.
وفي الخطاب طالب المدربون السابقون بتنفيذ سريع لإجراءات تضمن للاعبين الانجليز مزيدا من فرص الظهور في صفوف الأندية الكبرى من أجل تعزيز فرص انجلترا في الفوز بكأس العالم مرة ثانية بعد تحقيق الانجاز مرة واحدة في 1966 على أرضها.
وقال المدربون السابقون أيضا: "التقاعس عن القيام بذلك سيعرض انجلترا لمخاطر التخلف بصورة أكبر عن الدول الرائدة في كرة القدم، وسيزيد من صعوبة سعيها للفوز بكأس العالم بعد طول انتظار".
وقال الخطاب الذي ذكرت الصحيفة أنه أرسل إلى دايك الأربعاء: "إن اللاعبين الانجليز بلغت نسبة مشاركتهم في اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز في العام الماضي 32 في المئة فقط في مقابل نحو 70 في المئة قبل 20 عاما".
وأضاف الخطاب: "لا يمكن السماح باستمرار هذا الاتجاه.. هناك أسباب عديدة لفشل انجلترا في الفوز بأي بطولة كبيرة منذ 1966 ويتحمل كل منا جزءا من المسؤولية في ذلك".
وجاء في الخطاب أيضا: "لكن.. حجم المواهب الانجليزية التي تشارك على المستوى الأعلى تتقلص ومن ثم فهذه مشكلة يواجهها أي مدرب لمنتخب انجلترا وهي حقيقة لا تقبل الجدال".
واقترح دايك إجراء تغييرات في لوائح الكرة الانجليزية تهدف إلى مساعدة أفضل لللاعبين المحليين على الحصول على مزيد من الفرص للانطلاق والتألق.
وقال دايك في بيان للاتحاد الانجليزي في الشهر الماضي: "في 2014 شارك 23 لاعبا انجليزيا فقط في دوري الأبطال في مقابل 78 اسبانيا و55 ألمانيا و51 برازيليا.. والأرقام ستزداد سوءا".
وأكد دايك قائلا: "إذا أردنا أن يكون لنا منتخب وطني قادر على المنافسة أمام أفضل الفرق على مستوى العالم فلابد لنا من التغيير".
وبناء على ذلك شكل دايك لجنة انجلترا في 2013 بهدف تعزيز فرص المواهب الانجليزية الصاعدة في النجاح على المستوى الأعلى من اللعبة الشعبية.
وخلصت اللجنة على وجه التحديد إلى وجود تراجع في مستوى التدريب إلى جانب تراجع فرص اللاعبين المحليين في المشاركة على مستوى الفريق الأول خلال الفئة العمرية ما بين 18 و21 عاما.