المدرب الإسباني بدأ مشروع سلتا وخرج قبل أن ينهيه لكن الفريق يقدم اداء قويا خاصة أمام الكبار.

مشروع انريكي في سلتا فيغو يهدد برشلونة بمفاجئة مدوية 1429112-30579104-640
يعود لويس انريكي مدرب برشلونة إلى استاد بالايدوس ملعب سيلتا فيجو يوم الاحد وهو يبحث عن تعزيز تقدمه بفارق اربع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ضد الفريق الذي قاده بنجاح الموسم الماضي قبل تولي المسؤولية في النادي القطالوني.
وبعد ثلاث سنوات في قيادة الفريق الثاني في برشلونة تعثرت مسيرة لويس انريكي التدريبية في روما الايطالي في 2011-2012 قبل أن ينال اشادة على قيادة سيلتا فيجو للمركز التاسع في دوري الدرجة الأولى الاسباني الموسم الماضي.
ولويس انريكي لاعب الوسط السابق في برشلونة ومنتخب اسبانيا من تلاميذ أسلوب لعب النادي القطالوني الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة والهجوم.
ويرجح النجاح المستمر لسيلتا رغم الميزانية المحدودة أن تأثيره الايجابي استمر على النادي طويلا بعد رحيله. ويحتل سيلتا المركز العاشر قبل عشر جولات على النهاية وحقق بعض النتائج اللافتة هذا الموسم ومنها انتصار مفاجيء 1-صفر على برشلونة باستاد نو كامب في نوفمبر تشرين الثاني.
كما تعادل 2-2 على ملعب اتليتيكو مدريد في سبتمبر أيلول وأتبع ذلك بفوز مفاجيء على حامل اللقب في جاليسيا في فبراير شباط.
وبعد أن ترك سيلتا ليخلف جيراردو مارتينو في برشلونة مع نهاية الموسم الماضي قاد لويس انريكي الفريق القطالوني لصدارة دوري الدرجة الأولى حيث يتقدم باربع نقاط على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وتأهل أيضا لدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا ونهائي كأس ملك اسبانيا ولديه فرصة لتكرار ثلاثية ألقابه التاريخية في 2009 حين توج في دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين.
وقال جيرار بيكي قلب دفاع برشلونة أمس الاربعاء إن فريقه التزم بطريقة لعبه المعتادة لكنه أصبح يلعب بأسلوب مباشر أكثر مستغلا مواهب الثلاثي الهجومي المخيف المكون من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.
وأبلغ بيكي الصحفيين "أعتقد أن الفريق يمتلك الفلسفة نفسها لكن لدينا العديد من الخيارات."
وأضاف "في وجود اللاعبين الثلاثة العظماء في الأمام لم يتعين علينا تغيير الأسلوب الذي نلعب به لكننا نقدم لهم الكثير من الكرات لأننا نعرف أنهم سيصنعون فرصا للتهديف."
وتابع "لا زلنا نسيطر على المباريات. الأسلوب والفلسفة نفسها. برشلونة يجب أن يكون دائما الفريق الذي يأخذ زمام المبادرة."
ويستضيف ريال مدريد غرناطة المتعثر ويلعب بلنسية صاحب المركز الثالث على أرضه ضد فياريال يوم الاحد بينما يلتقي اتليتيكو الذي يحتل المركز الرابع مع قرطبة متذيل الترتيب بعد غد السبت.