اجذبــهم إليـــكـ

10 أسرار تجذب الأشخاص إليك
لنعرف ماهي ,،,




1. الأخلاق




كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، الموطؤون أكتافاً ، الذين يألفون ويؤلفون ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف).





2 . الاهتمام








اظهر اهتمامك بالآخرين. حتى يظهروا الاهتمام بك.






3 . التفاؤل والحماس




ورد في الأثر: (تفاءلو بالخير تجدوه).
سئل نابليون بونابرت : كيف استطعت أن تمنح الثقة في أفراد جيشك؟
فقال : كنت أرد بثلاث : من قال : لا أقدر ، قلت له : حاول، ومن قال : لا أعرف ، قلت له : تعلَم، ومن قال : مستحيل ، قلت له : جرِب .







4 . التواضع




تواضع لكل الناس التواضع هو عدم التعالي والتكبر على أحد من الناس، بل على المسلم أن يحترم الجميع مهما كانوا فقراء أو ضعفاء أو أقل منزلة منه. وقد أمرنا الله -تعالى- بالتواضع، فقال: {واخفض جناحك لمن اتبعك من المؤمنين} [الشعراء: 215]، أي تواضع للناس جميعًا. وقال تعالى: { تلك الدارالآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوًا في الأرض ولا فسادًا والعاقبة للمتقين } [القصص: 83]. لا يجوز لإنسان أن يتكبر أبدًا؛ لأن الكبرياء لله وحده، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي : (قال الله -عز وجل-: الكبرياء ردائي، والعظمة إزاري، فمن نازعني واحدًا منهما قذفته في النار) [مسلم وأبو داود والترمذي].




5 . الحلم




لاتغضب أبداً.. قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (ليس الشديد بالصرعة ، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب).
يقول الإمام الشافعي رحمه الله :


يخاطبني السفيه بكل قبح .... فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلمـــا .... كعود زاده الإحراق طيبا
إذا نطق السفيه فلا تجبه .... فخير من إجابته السكوت
فإن كلَمته فرَجت عنـــــه .... وإن خليته كمداً يموت.




6 . الابتسامة




وهي ما يسمى أيضاً بالسحر الحلال. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (تبسمك في وجه أخيك صدقة) ويقول جرير بن عبدالله رضي الله عنه: ما حجبني رسول الله عليه الصلاة والسلام منذ أسلمت ولا رآني إلاَ تبسَم في وجهي. اضحك للحياة تضحك لك.




7 . التهادي




لا تنسى تقديم الهدايا.(رمز الصداقة)قال الله تعالى :"وإذا حييتم بتحيةٍ فحيوا بأحسن منها أو ردوها" سورة النساء الآية 86. وقال الرسول عليه الصلاة والسلام: (تهادوا تحابوا).




8. الأناقة




اهتم بشكلك ومظهرك. يقول الله تعالى في محكم تنزيله :"يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلو واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين"سورة الأعراف الآية 31. يقول عليه الصلاة والسلام: (ان الله جميل يحب الجمال ، الكبر بطر الحق وغمط الناس).




9 . التحدث




أتقن فن الكلام. يقول عليه الصلاة والسلام (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت). ويقول كذلك: (الكلمة الطيبة صدقة). ويقول ارسطو : ليست الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد ، بل الشجاعة أن تعتقد كل ما تقوله.




10 . الإنصات
أتقن فن الإستماع والإصغاء. ذكر عن عطاء بن رباح أحد العلماء أنه قال : إن الشاب ليحدثني حديثاً فاستمع له كأني لم أسمعه وقد سمعته قبل أن يولد.