يفسد هدية صلاح لفيورنتينا

يفسد هدية صلاح لفيورنتينا \2015\3\12\1


تعادل فريق فيورنتينا الإيطالي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح مع فريق روما ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر في بطولة الدوري الأوروبي على ملعب الفيولا.

صنع محمد صلاح هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 17 بعدما انطلق في وسط ملعب روما بسرعته ومرر إلى ليزيتش الذي سدد إلى شباك الضيوف معلناً عن التقدم، لكن عادل كيتا النتيجة في الدقيقة 77.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر حتى وصلت الكرة في الدقيقة 6 إلى صلاح على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة كانت في طريقها للشباك لكن تصدى لها الدفاع قبل أن تكمل طريقها.

وحاول بيتزارو ترجمة سيطرة الفيولا لهدف في الدقيقة 15 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وفي الدقيقة 17 انطلق صلاح بالكرة في منتصف ملعب روما بسرعته المعهوده ليمرر كرة رائعة إلى ليزيتش الذي انفرد تماماً بالمرمى ليسدد بيمناه إلى شباك روما معلناً قبول هدية زميله المصري.

واندفع روما للهجوم بعد الهدف ليترك مساحات في خط دفاعه لكن لاعبي فيورنتينا لم ينجحو في استغلالها حتى الدقيقة 30 التي لم تشهد جديداً على أرض الملعب.

وضغط روما في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف وسدد ناينجولان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الفيولا.

ملخص الشوط الثاني

حاول روما أن يصحح أخطاءه بالشوط الأول بالضغط مبكراً على فيورنتينا ومحاولة وضعه في وسط الملعب ليحقق ذلك بالفعل لدقائق معدودة عاد بعدها الفيولا لانطلاقاته على الأجناب لكن دون خطورة.

وحصل صلاح على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء روما في الدقيقة 54 تصدى لتنفيذها ليزيتش ارتطمت بالحائط البشري لتضيع فرصة جديدة لأصحاب الأرض.

وحصل إيتوربي على ركلة جزاء في الدقيقة 59 بعد انفراده بالحارس نيتو وسقوطه أرضاً، ليتصدى لتنفيذها اللاعب يايتش وينقذها الحارس ببراعة ليحافظ على تقدم الفيولا.

وسدد فاليرو قذيفة من خارج منطقة جزاء روما في الدقيقة 65 لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لحارس روما بقليل لتضيع فرصة الهدف الثاني مجدداً.

واخترق ألونسو دفاعات روما من الجهة اليسرى في الدقيقة 72 ليسدد كرة قوية بيسراه لكنها أيضاً ضلت طريق الشباك.

وعادل روما النتيجة في الدقيقة 77 عن طريق سيدو كيتا بعدما قابل عرضية متقنة برأسية قوية إلى شباك الفيولا بنجاح.