تفسير حلم رؤيا إسحاق عليه السلام

تفسير حلم رؤيا إسحاق عليه السلام من قسم تفسير الاحلام بحرف الألف احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية

تفسير حلم رؤيا اسحاق عليه السلام لابن سيرين : من رأى إسحاق عليه السلام أصابه شدة في بعض الكبراء أو الأقرباء ثم يفرج الله عنه ويرزق عزاً وشرفاً وبشراً وبشارة ويكثر الملوك والرؤساء والصالحون من نسله هذا إذا رآه على جماله وكمال حاله.وإن رآه متغير الحال ذهب بصره نعوذ بالله.
وقال النابلسي في حلم رؤيا اسحاق عليه السلام : أن رؤيته في المنام دالة على الهم والنكد إلا أن يكون له ولد عقه فإنه يرجع إلى طاعته. وربما دلت رؤيته على البشارة والأمن من الخوف، وقيل من رأى اسحق عليه السلام أصابته شدة من بعض الكبراء والأقرباء ثم يفرج الله عنه، ويرزقه عزاً وشرفاً، ويكثر الملوك والرؤساء الصالحون من نسله، هذا إذا رآه على جماله وكمال حاله، فإن رآه متغير الحال ذهب بصره. وربما دلت رؤيته على الخروج من هم إلى فرج، ومن ضيق إلى سعة، ومن معصية إلى طاعة، ومن عقوق إلى صلة من رأى أنه تحول إلى صورة إسحاق عليه السلام ولبس ثوبه فإنه يشرف على الموت ثم ينجو منه.
وابن شاهين فسر حلم رؤيا اسحاق عليه السلام : أن يحصل له بشارة وفتح وغنيمة لقوله تعالى { وبشرناه بإسحاق نبياً من الصالحين } وقيل من رأى إسحاق فإنه نجاة من عقوق أصله.