تفسير حلم رؤيا الأترج

تفسير حلم رؤيا الأترج من قسم تفسير الاحلام بحرف الألف احد اقسام مركزي لتفسير الاحلام و الرؤى مجاناً حسب الحروف الابجدية



تفسير حلم رؤيا الأترج للنابلسي : تدل الأترجة في المنام على المرأة المباركة ذات الأولاد. وربما دلت على الرجل المؤمن أو قارئ القرآن الكريم، كما تدل على العلم والعمل والثناء الجميل، أو الألفة والمحبة، وقيل الواحدة منها تدل على الولد، والكثير منها شيء طيب، ومنهم من كرهها، وقيل إنها تدل على النفاق، وإن ظاهرها مخالف لباطنها، والأترجة الخضراء تدل على خصب السنة وصحة جسم الرائي إذا قطفها، والأترجة الصفراء خصب السنة مع مرض، وقيل الأترجة إمرأة أعجمية شريفة غنية.فإن رأى كأنه قطعها نصفين رزق منها بنتاً وابناً يكثر مرضهما.فإن رأت إمرأة كأن على رأسها إكليلاً من الأترج تزوجها رجل حسن الذكر والدين، فإن رأت في حجرها أترجة ولدت ابناً مباركاً.فإن رأى رجلاً كأن إمرأة أعطته أترجة فإنها ستلد له ابناً، وإذا رمى رجل أترجة لرجل أخر دل ذلك على طلب المصاهرة، وإذا أكل الإنسان أترجة وكانت حلوة دل على مال مجموع، وإن كانت حامضة، دل ذلك على مرض يسير.
وكما فسر ابن شاهين حلم رؤيا الأترج : برجل صاحب ثناء حسن يجتمع عليه الجياد والمناحيس، وربما دل على رجل أموره مستورة، وربما كان رجلاً كريماً مصلحاً.
وتم تفسير حلم رؤيا الأترج لابن سيرين : الواحدة ولد وكثيره ثناء طيب، وروي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأترجة ريحها طيب وطعمها طيب } .