الكونغولي دوريس سالومو، مهاجم نادي الفتح، يقدم مستوى مميز مع فريقه خلال الفترةالحالية في منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث تفوق على مهاجمي الصدارة.
بالأرقام..مهاجم الفتح الأفضل والشمراني الأسوأ في 2015 1432746-30651800-640

يقدم الكونغولي دوريس سالومو، مهاجم نادي الفتح، مستوى مميز مع فريقه خلال الفترةالحالية في منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث تفوق على مهاجمي الصدارة.
وبالنظر للأهداف المسجلة لكل مهاجمي دوري جميل في عام 2015، نرى أن سالومو هو الأفضل من بين جميع المهاجمين، فاستطاع أن يتصدر ترتيب هدافي الدوري للعام الحالي برصيد 5 أهداف، بأحرازه ثنائية في مرمى الاتحاد بالجولة 14، وهدف في شباك كلا من الشباب، الفيصلي، التعاون.
ويأتي في المركز الثاني لأفضل مهاجمي 2015، كلا من "نايف هزازي مهاجم الشباب، ومحمد السهلاوي مهاجم النصر، عبد الرحمن الغامدي مهاجم الاتحاد،أمجد راضي مهاجم الرائد"، بتسجيل كلا منهم 4 أهداف، فسجل هزازي هدفاً في شباك هجر، الأهلي، هدفين في الشعلة، فيما سجل السهلاوي هدف في مرمى الشعلة، والخليج، وهدفين في مرمى نجران، واحرز الغامدي ثلاثية "هاتريك" في شباك الفيصلي، وهدف في الشعلة.
واحتل المركز الثالث، البرازيليان تياجو نيفيز صانع ألعاب الهلال بثلاثة أهداف، وبنفس الرصيد مواطنه رافاييل رافينها صانع ألعاب الشباب.
وجاء في المركز الرابع، هداف الدوري منذ بدايته، السوري عمر السومة مهاجم الأهلي بتسجيله هدفين فقط في عام 2015ـ بالتساوي مع الغاني جون أنطوي مهاجم الشباب. والبرازيلي ماركينهو صانع ألعاب الاتحاد.
فيما لم يسجل مهاجم الهلال ناصر الشمراني، أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2014 سوى هدف واحد فقط، في شباك نجران.