الجزائر تقلّد المحارب "بوقرة" وسام الاستحقاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجزائر تقلّد المحارب "بوقرة" وسام الاستحقاق 234446.jpg

قلّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، "مجيد بوقرة" قلب الدفاع المعتزل لمحاربي الصحراء، وسام الاستحقاق، تكريما له بعد عقد كامل قدّم فيه "الماجيك" الكثير من الفرح لعشاق محاربي الصحراء.

شهدت الجمعية العامة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، منح وسام الاستحقاق الأولمبي لـ"الماجيك" الذي كان غائبا، وتولى "شقيقه" استلام الوسام من أيادي "محمد روراوة" رئيس الاتحاد، "مصطفى بيراف" رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، والفريق "مقداد بن زيان" مدير الرياضة على مستوى الجيش الوطني الشعبي.



وشهدت المناسبة أيضا، منح وسام الاستحقاق الأولمبي إلى "خير الدين ماضوي" مدرب نادي "وفاق سطيف" على ما فعله مع النسر ونجاحه في تسيّد القارة السمراء عبر تاجي كأس رابطة أبطال إفريقيا وكذا كأس إفريقيا الممتازة.

وحٌظي نادي "وفاق سطيف" أيضا بتكريم خاص من "محمد روراوة"، تماما مثل الفريق "مقداد بن زيان" كعرفان لدعم الأخير للرياضة الوطنية وكذا المنتخب الجزائري.

وكان لقاء الجزائر – كوت ديفوار (1 – 3) برسم ربع كأس أمم إفريقيا الـ30 في غينيا الاستوائية، هو الأخير في مسار حافل لصاحب الهدف الشهير في مرمى الفيلة (25 جانفي 2010).

وصرّح صاحب الــ32 عاما، بكثير من التأثر:"عشت لحظات لن أنساها مع منتخب بلادي، أجملها ذكريات أبدية في حديقة "مصطفى تشاكر" في البليدة، مسرور جدا بدفاعي عن ألوان أمي الجزائر".

بوقرة (مواليد 7 أكتوبر 1982)، دافع عن ألوان منتخب الجزائر في 66 مقابلة، سجّل فيها أربعة أهداف، علما إنّ مجيد دافع أيضا عن ألوان منتخب الجزائر الأولمبي في 3 مقابلات سنة 2003، ويلعب "بوقرة" حاليا لنادي الفجيرة الإماراتي، بعدما صنع الكثير في ملاعب فرنسا، إنجلترا، إسكتلندا، وقطر.