حارس نيوكاسل يهدي مانشستر يونايتد النقاط الثلاث باعجوبة 4_cur.gif حارس نيوكاسل يهدي مانشستر يونايتد النقاط الثلاث باعجوبة 4_cul.gif
حارس نيوكاسل يهدي مانشستر يونايتد النقاط الثلاث باعجوبة 233706.jpg

أنقذ حارس نادي نيوكاسل يونايتد خصمه مانشستر يونايتد الإنجليزي من ورطة حقيقية، وذلك عندما صنع تيم كرول هدف الفوز لضيوفه في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم على ملعب سانت جيمس.

هدف اللقاء الوحيد جاء في الدقيقة 89 عبر أشلي يونج والذي تلقى تمريرة من الحارس تيم كرول.

تعادل الشياطين الحمر كان سيضعه في ورطة، لأنه لو تساوى مع ليفربول بالنقاط، وسمح لارسنال صاحب المركز الثالث بتوسيع الفارق إلى 3 نقاط، في حين سيكون ساوثامبتون صاحب المركز السادس على مسافة نقطتين فقط مع المركز الرابع الذي يحتله فريق لويس فان جال.

مانشستر يونايتد بدأ اللقاء بنفس خطة 4-2-3-1 التي لجأ إليها في مواجهة سندرلاند، وهذا أعطى أريحية للاعبيه بتدوير الكرة وفرض السيطرة على الملعب، بحيث وصل استحواذ الشياطين الحمر إلى 67% بعد 15 دقيقة.

محاولات مانشستر يونايتد كانت مجرد تسديدات من خارج منطقة الجزاء، حتى الدقيقة 26 عندما تلقى وين روني كرة داخل منطقة الجزاء من أشلي يونج، ليواجه الحارس بانفراد وفرصة محققة للتسجيل، لكنه سددها بجانب المرمى.

وكاد مدافع نيوكاسل كولوتشيني أن يتسبب بهدف لمانشستر يونايتد، حيث استلم كرة في وضع مريح، لكنه سقط على الأرض بشكل غريب، ليخطف دي ماريا الكرة ويضعها عرضية داخل منطقة الجزاء استطاع مدافعو نيوكاسل والحارس تصحيح خطأ زميلهم في لحظتها.

حارس نيوكاسل تيم كرول كان بطل أمام فريق مدربه السابق في منتخب هولندا لويس فان جال في الدقيقة 43، وذلك عندما طار لكرة رأسية قوية من العملاق مروان فيلايني وأبعدها في أخطر لحظات الشوط.

نيوكاسل طوال الشوط الأول، لم يستطع التهديد بشكل مباشر واكتفى بمحاولات الإزعاج لا أكثر، ليعجز بالتالي عن تسجيل الأهداف، مثل ضيفه، ألأمر الذي أنهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.



ماركوس روخو بدأ الشوط الثاني محذراً أصحاب الأرض بتسديدة قوية في الدقيقة 47 فوق المرمى.

رد نيوكاسل لم يتأخر، حيث أنقذ ديفيد دي خيا مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 48، عندما واجه إيمانويل ريفيير المرمى بعد رأسية كولوتشيني، لكن الحارس الإسباني كان بالمرصاد كعادته.

ولم يكن مروان فيلايني البطل المنتظر في الدقيقة 53 عندما انفرد بالحارس تيم كرول فسددها بجسم الحارس، ثم تابعها أشلي يونج مع تألق آخر من كرول، ليبقي الحارس الهولندي النتيجة السلبية بين الفريقين.

الدقيقة 59 كانت لحظة مهمة لمانشستر يونايتد، لأنها شهدت معاودة لويس فان جال لإخراج أغلى لاعب في تاريخ النادي "دي ماريا"، والدفع باللاعب الشاب عدنان يانوزاي.

السنجالي بابيس سيسيه أهدر فرصة ثمنية لنيوكاسل في الدقيقة 68، حيث انطلق نيوكاسل في هجمة مرتدة انتهت بمواجهة بابيس للمرمى، لكنه سدد بجانب القائم الأيمن.

ووضع أشلي يونج كرة عرضية مميزة في الدقيقة 75 ارتقى لها وين روني ليضعها رأسية في الزاوية اليسرى، لكن تيم كرول قام بالتصدي لها من جديد وفرض نفسه كنجم للقاء حتى تلك اللحظات.

دقائق المباراة الأخيرة مرت مثيرة، لكن من دون خطورة حقيقية من الطرفين، حتى الدقيقة 89، عندما تحول تيم كرول من بطل اللقاء إلى أسوأ رجالها بتمريره الكرة إلى أشلي يونج والذي سجل هدف الفوز منها.

بعد ذلك الهدف، أظهر دي خيا قيمته من جديد، عندما تصدى لرأسية بابيس سيسيه الخطيرة والتي ضربها من دون أي رقابة.

هذه النتيجة رفعت رصيد مانشستر يونايتد إلى 53 نقطة بالمركز الرابع متقدماً على ليفربول بنقطتين وخلف ارسنال صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، في حين بقي رصيد نيوكاسل يونايتد 35 نقطة في المركز 11.
حارس نيوكاسل يهدي مانشستر يونايتد النقاط الثلاث باعجوبة 4_cdr.gif