السد القطري" يُغرق الهلال وينتزع صدارة المجموعة الثالثة 4_cur.gif السد القطري" يُغرق الهلال وينتزع صدارة المجموعة الثالثة 4_cul.gif
السد القطري" يُغرق الهلال وينتزع صدارة المجموعة الثالثة 390956.jpg?684743

خسر فريق الهلال الأول لكرة القدم من مضيفه السد القطري بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الشيخ جاسم بن حمد في الدوحة, ضمن مباريات ختام الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في منافسات دوري أبطال آسيا.

الشوط الأول انتهى بتقدم السد بهدف دون مقابل جاء عن طريق خلفان إبراهيم في الدقيقة 28.
لم تكن تغييرات المدير الفني للهلال كافية لتعديل النتيجة.

وفي المباراة الثانية، تعادل لوكوموتيف الأوزبكي أمام ضيفه فولاذ الإيراني بنتيجة 1 - 1.
وتصدر السد مجموعته بـ4 نقاط والهلال ثانياً بـ3 نقاط وفولاذ بنقطتين ثالثاً ولوكوموتيف بنقطة يتيمة.

الحصة الأولى:
بدأ السد القطري مهاجماً بغية إحراز هدف السبق, وضغط على مرمى حارس الهلال عبدالله السديري, وكانت كرة إبراهيم الماجد عند الدقيقة الثالثة جرس إنذار بالنسبة للهلاليين.

جاء رد نيفيز متاخراً عند الدقيقة 25 إثر تسديدة من خطأ لصالح الهلال خارج الصندوق السداوي , إلا أن براعة الحارس سعد الشيب حالت دون وصول الكرة لداخل الشباك .

عند الدقيقة 28 أعاق نذير بلحاج مهاجم الهلال يوسف السالم وسط الملعب, بينما الهلاليون كانوا ينتظرون صافرة الحكم باحتساب الحكم خطأ للسالم , أشار إلى استمرار اللعب لتصل كرة سريعة لحسن الهيدوس والذي بدوره مرر الكرة لخلفان إبراهيم الذي توغل بين متوسطي دفاع الهلال ديقاو وكواك ليسدد خلفان كرة قوية على يمين السديري كهدف أول للسد.

لم تكن محاولات الهلال كافية لتعديل النتيجة في هذا الشوط , خاصة بعد أن أضاع عبدالله عطيف كرة داخل صندوق السد عند الدقيقة 33 مهدراً فرصة التعديل .

الحصة الثانية:
مع مطلع الشوط الثاني دفع المدير الفني للهلال جورجيوس دونيس باللاعب ساماراس بدلاً من يوسف السالم , وأخرج عبدالله الزوري ودفع بفيصل درويش , وعبدالعزيز الدوسري بدلاً من ياسر الشهراني .

ظهر السد عكس المتوقع فهاجم مبكراً وكاد خلفان أن يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 47 إلا أن السديري أبعد الكرة بصعوبة إلى ضربة زاوية لم يستفد منها السد .

نتيجة لتسرع الهلاليين للوصول لمرمى السد أدى ذلك إلى كثر الأخطاء في تسليم واستلام الكرة، في المقابل ظلت التهديدات السداوية مستمرة على مرمى الهلال .

الدقيقة 70 شهدت محاولة ورأسية لساماراس داخل الصندوق السداوي إلا أن كرته اعتلت العارضة إلى خارج الملعب , ويهدر عطيف عند الدقيقة 75 كرة التعديل .
تعاطف القائم الأيمن مع السد حينما تصدى لكرة خالد الكعبي عند الدقيقة 79.

ومر الوقت سريعاً على الهلال وسط أداء باهت للعناصر وخاصة لليوناني ساماراس , وربما غياب عناصر الخبرة أثر على الفريق.