التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة

التحاضير الحديثة


شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان

شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان! مَن منّا لم يحتس الكولا ويُعجب بطعمها اللذيذ؟ ولكن هل فكّرنا ما تأثير الإدمان على هذه المشروبات على حياتنا في

شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان

شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان! مَن منّا لم يحتس الكولا ويُعجب بطعمها اللذيذ؟ ولكن هل فكّرنا ما تأثير الإدمان على هذه المشروبات على حياتنا في

  1. #1
    الصورة الرمزية املي بالله
    املي بالله
    املي بالله غير متواجد حالياً

    نائبة المدير العام Array
    تاريخ التسجيل: Feb 2010
    المشاركات: 68,020
    التقييم: 1052
    النوع: Red

    افتراضي شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان

    شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان!

    شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان 231096.png

    مَن منّا لم يحتس الكولا ويُعجب بطعمها اللذيذ؟ ولكن هل فكّرنا ما تأثير الإدمان على هذه المشروبات على حياتنا في المدى البعيد؟ دعونا نرى في هذا المقال كيف يزيد شرب المشروبات الغازية يومياً من خطر الإصابة بالسرطان عبر دراسة اجريت حديثًا.
    ينتَج أثناء العملية الكيميائية المُصنِّعة للمواد الملوّنة التي تستخدم في إنتاج المشروبات الغازية كالكولا، مادة مسرطنة “carcinogen” من الممكن أن ترفع من خطر الإصابة بالسرطان فوق المستوى المقبول وذلك بمعدل واحد من كل 100.000 مُستهلك للمشروبات. علماً أنَّ المواد الملوّنة أو The caramel coloring ليست ضرورية في إنتاج المشروبات الغازية وإنما يتم إدخالها في عملية الإنتاج لدواعٍ جمالية.
    عبر مطابقة الفحوصات المخبرية التي أجريت بواسطة تقارير عن استهلاك 11 نوع مختلف من المشروبات الغازية، مع تحليل لمتوسط الإستهلاك من المشروبات الغازية عند الأمريكيين، وجد الباحثون أن مشروباً واحداً في اليوم من الممكن أن يكون كافيًا لتعريضهم لمتسويات عالية من مسبب سرطان محتمل هو المادة الكيميائية المعروفة بـ 4-MEI (اختصار لـ 4-ميتيليميدازول). هذه المادة الكيميائية تتشكل خلال صناعة الملون المعروف Caramel Color، وهذا الأخير يضاف للعديد من المشروبات المستهلكة بشكل واسع.


    يطالب القانون في كاليفورنيا الشركات المصنعة للمشروبات بوضع علامات تحذير عليها إذا ما كانت تحوي كمية كافية من 4-MEI لتشكل خطرًا زائدًا من السرطان بمعدل أكثر من حالة واحدة في كل 100.000 شخص معرض للخطر (يعتبر الشخص متعرض للخطر إذا تناول 29 ميكروغرام من الـ 4-MEI كل يوم).
    كما قام باحثون باختبار على 110 عينات من العلامات التجارية المتداولة، بقيادة فريق من مركز جونز هوبكنز لمستقبل صالح للعيش في بالتيمور،Johns Hopkins Center for a Livable Future in Baltimore, MD، فوجدوا أن المشروبات تحتوي على مستويات تتراوح بين 9.5 ميكروغرام لكل لتر (ميكروغرام / لتر) و 963 ميكروغرام / لتر.
    ويضيف الباحثون ان الاستهلاك الروتيني للمشروبات يمكن أن يؤدي إلى تعرضات من 4-MEI أكبر من 29 ميكروغرام يوميا” – هذا المستوى هو الذي يتسبب في حالة جديدة من السرطان في كل 100,000 شخص يستهلك المشروبات، وفق التحاليل السابقة التي اجريت على الفئران والجرذان من قبل برنامج علم السموم الوطني الأمريكي.
    تايلر سميث Tyler Smith المؤلف الرئيس لهذه الدراسة، وموظف برنامج مع مركز جون هوبكينز لمستقبل صالح للعيش Johns Hopkins Center for a Livable Future, يقول أن مستويات 4-MEI يمكن ان تكون متفاوتة جداً بين العينات المختلفة وحتى في عينات المشروب من النوع نفسه و يوضح سميث: ” على سبيل المثال، بالنسبة للكولا الدايت، عدة عينات تحوي مستويات عالية من المادة المسرطنة ، بينما العينات الأخرى تحوي تركيزات منخفضة جداً”.
    في التحليل المخبري وجدنا أن المالطا غويا Malta Goya (أحد الأنواع) يحوي تراكيز عالية، بينما الكوكا كولا Coca-Cola يحوي على كمية أقل.
    خطر الإصابة بالسرطان :
    كييف ناشمان، دكتوراه، أحد أكبر مؤلفي الدراسة ومدير برنامج إنتاج الغذاء والصحة العامة في مركز جونز هوبكينز لمستقبل صالح للعيش، وبروفيسور مساعد قي مدرسة جونز هوبكينز بلومبيرغ Johns Hopkins Bloomberg School للصحة العامة.
    يقول د. ناشمان :”مستهلكي المشروبات الغازية معرضين لخطر السرطان ولكنه قابل للتجنب وذلك بسبب العناصر المضافة لهذه المشروبات من أجل أهداف محض تجميلية. هذا العامل الغير ضروري يشكل خطرًا على الصحة العامة و يطرح المزيد من الأسئلة حول الاستخدام المستمر للملونات أو Caramel coloring في الصودا”.
    موقع ConsumerReports.org انتج فيديو يشرح به بعض المعلومات عن 4-MEI في المشروبات الغازية،
    و لا بد من الاشارة الى ان الإستهلاك اليومي والمستمر للسكر المُحلّي له دور كبير بالإصابة بالسكري والبدانة بشكل واسع ووُضع كسبب هام للإصابة بسرطان الثدي.





  2. = '
    ';
  3. [2]
    خالدالطيب
    خالدالطيب غير متواجد حالياً
    شخصية هامة Array


    تاريخ التسجيل: Jun 2010
    المشاركات: 30,520
    التقييم: 329
    النوع: Red

    افتراضي رد: شرب الكولا يومياً من الممكن أن يسبب السرطان

    يعطيك العافيه
    على المعلومه الرائعه
    تحياتى

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. علاقة شرب الكولا بالعنف
    بواسطة محبة الاسلام في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2015-11-28, 08:36 PM
  2. من منكم لايشرب الكولا
    بواسطة لحن الحياة في المنتدى الطب البديل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2014-06-04, 11:17 PM
  3. تحذير من مستحضر عشبي يسبب السرطان
    بواسطة املي بالله في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2012-10-26, 09:44 AM
  4. هل من الممكن ان يحب القلب اثنين؟
    بواسطة شموخ انثى في المنتدى الحوار والنقاش
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-11-29, 08:19 PM
  5. الكولا تسبب الأرق واضطرابات في النوم
    بواسطة HaMaDa في المنتدى منتدى الصحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-04-13, 10:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع تو عرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر )