في كل سلالات الثعابين والافاعي الموجودة في العالم يمكنك تمييز علامات الذكاء في تحركاتها ، الا ان افعى الكوبرا الملك هي الافعى الاكثر ذكاء من بين كل انواع الافاعي وذلك بسبب طرق صيدها الذكية وطريقتها في بناء اعشاشها حيث تقوم افعى الكوبرا الملك ببناء اعشاشها على بيضها ، وافعى الكوبرا الملك قادرة على بث السم في لدغة واحدة بما يكفي لقتل فيل كامل او 20شخصا ولكن من رحمة الله بنا ان سمها ليس هو الاقوى بين انواع الافاعي والثعابين .

حقائق :
افعى الكوبرا الملك الافعى الاكثر ذكاءا في العالم 231783.jpg
الكوبرا الملك هي عضو في اسرة العرابيد وهو اكبر ثعبان سام في العالم وقد وصل طول افعى الكوبرا الملك الى حوالي 18 قدم وفي مرات نادرة وصل طولها الى 20 قدم ، وتعيش افعى الكوبرا الملك لمدة تصل الى 20 عاما في البرية وهي تتغذى بشكل اساسي على انواع الثعابين الاخرى .

لون جلد افعى الكوبرا الملك يعتمد على بيئتها فبعض انواع الكوبرا الملك يتميز باللون الزيتوني الخفيف في حين ان البعض الاخر يتميز باللونين الاسود والبني ، ويحتوي جسم افعى الكوبرا الملك على بقع باللون الابيض او البيح او الاصفر ، ويميل بطن افعى الكوبرا الملك الى اللون الاصفر او الابيض .

تتميز افعى الكوبرا الملك بقدرتها على فلطحة جسمها حول الرأس عند الاستعداد للهجوم او في حالة الخطر .

اماكن تواجدها :
افعى الكوبرا الملك الافعى الاكثر ذكاءا في العالم 231784.jpg
تفضل افعى الكوبرا الملك العيش في المناطق ذات المسطحات المائية مثل البحيرات والجداول وكثيرا ما يمكن العثور عليها في الغابات الجبلية وبالاضافة الى ذلك يمكن ان تتواجد افعى الكوبرا الملك في حقول المزارعين وفي المناطق التي يزدهر فيها الخيزران ، وهي تتواجد في دول الهند ، الفلبين ، الصين ، ماليزيا ، فيتنام واندونيسيا .
الغذاء :


افعى الكوبرا الملك الافعى الاكثر ذكاءا في العالم 231785.jpg
تشتهر افعى الكوبرا الملك بقتل وأكل انواع الثعابين الاخرى بالاضافة الى الفئران ، الطيور والسحالي الصغيرة ، ولا تتمكن افعى الكوبرا الملك من تقطيع طعامها بأسنانها ولكن تبتلع وجبات الطعام كلها مرة واحدة وتقوم بهضمها عن طريق الانزيمات القوية الموجودة في الجهاز الهضمي الخاص بها.


العادات :
افعى الكوبرا الملك الافعى الاكثر ذكاءا في العالم 231786.jpg
افعى الكوبرا الملك لديها القدرة على الارتفاع بجسمها بمقدرا ثلث طولها كما يمكن ان تتحرك الافعى الملك الى الامام وهي في نفس الوضع ، وهي تقوم بتلك الوضعية عند الشعور بالخطر او عند استكشاف المنطقة المحيطة بها ، وافعى الكوبرا الملك تنشط خلال ساعات النهار للبحث عن غذائها .

افعى الكوبرا الملك تعد من الافاعي الخجولة المنعزلة ولكنها من اخطر انواع الافاعي بسبب سمها الذي يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويمكن ان يسبب الالم ، النعاس ، الشلل ، الغيبوبة وايضا الموت اذا لم يتم معالجة السم في اسرع وقت ممكن .

افعى الكوبرا الملك الافعى الاكثر ذكاءا في العالم 231787.jpg