تتسبب حرارة الشمس المرتفعة خلال فصل الصيف في إسمرار البشرة وتغير لونها، خصوصاً إذا كنا نتعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مستمرٍ كل يوم، لذا حاولنا في جمالك أن نوفر لكِ مجموعة من الماسكات والخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة، وستجدين أن أغلب مكوناتها متوافرة لديكِ في البيت؛ حتى تتمكني من إعدادها سريعاً.

• ماسك الطماطم لتفتيح البشرة:
المكونات:
عصير طماطم + مقدار من دقيق الشوفان + مقدار لبن رايب
الطريقة:
اخلطي الطماطم، دقيق الشوفان مع اللبن الرائب وضعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، ولمعلوماتك هذه الماسك مفيد جداً للبشرة الحساسة.
• ماسك العسل واللبن لتفتيح البشرة:
المكونات:
ملعقة لبن بودرة+ ملعقة عسل+ ملعقة عصير ليمون+ نصف ملعقة زيت لوز
الطريقة:
اخلطى المقادير جيداً، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفى وجهك بعدها، ويساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة بشكلٍ رائعٍ وسريع، وذلك لإحتوائه على زيت اللوز الذي يعتبر أحد الزيوت المرطبة والتي تساعد على تفتيح البشرة.
• ماسك ماء ورد والنشا لبشرة فاتحة:
المكونات:
2ملعقة ماء الورد + معلقة كبيرة نشا + نصف كوب ماء
الطريقة:
امزجي ماء الورد، النشا، مع كوب الماء، وضعي المزيج على النار لمدة 15: 20 دقيقة، وحركيه جيداً ثم اتركيه حتى يبرد بوضعه في الثلاجة أو مكان رطب، بعدها ضعي الماسك على وجهك على حتى يجف لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك وجففيها برفق.
هل أعجبتك الوصفات والخلطات الخاصة بتفتيح البشرة؟ وهل تودين مشاركتنا بخلطات أخرى لتببيض البشرة؟ لا تترددي وشاركينا بها الآن.