الحمى القرمزية عند الاطفال ، الاطفال و الحمى

ان اللوز يعتبر ذو قيمة غذائية عالية وذلك لانها تحتوى على الكثير من العناصر التى تهم جسم الانسان مثل الفيتامينات والنحاس والمغنيسيوم والبروتين, ومن المعلومات التى يغفل عنه الكثير هو ان للوز له الكثير من فوائج سيتم طرحها على الوجه التالي :

1 - يقم بتقليل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية:

ان الذين يأكلون المكسرات حوالى خمس مرات في الأسبوع فيساعد اللوز على تخفيض و التقليل بنسبة 50 بالمئة من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، وذلك وفقاً لدراسة تم أجرائها فى جامعة لوما ليندا الأمريكية.

2 - يخفض نسبة الكولسترول:

ان الكولوسترول يتأثر تأثيرا عجيب فى مستوياته بالدم بسبب ، وذلك وفقا لدراسة تحليلية للدكتور جين سبيلر مدير مركز البحوث والدراسات الصحية.

3 -يحمي جدران الشرايين من التلف:

تم إكتشاف فوائد مركبات الفلافونويد التي توجد في شقرة اللوز حيث تعمل على التوافق مع فيتامين e، مما ينتج عنه التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وذلك وفقاً لبحوث تم أجرئها في جامعة تافتس.

4 - يجعل العظام والأسنان قوية:

احتواء اللوز على الفسفور يجلعه يعمل على تقوية الأسنان بمنتهى السهولة.

5 - يساعد الجسم فى أنقاص وزنه بسرعة وسهولة :

على الرغم من احتواء اللوز على نسبة دهون عالية, ولكن ان هناك دراسة أجريت على البالغين الذين يقومون بتناول المكسرات حوالى مرتين أسبوعيا وأوضحت النتيجة الى الاتى انهم كانوا اقل عرضه للزيادة فى الوزن بنسبة 31 بالمئة عن خلافهم الذين لا يتناول ابدا.

6 - يخفض نسبة السكر في الدم :

ان تناول اللوز يعمل على تخفيض نسبة السكر فى الدم والأنسولين وذلك بعد الوجبات.



7 - ينشط وظائف المخ:

ان أحتواء اللوز على كلا من فيتامين b ,l وعلى مادة تسمى الكارنيتين , وعلى مغذيات تقوم على تعزيز نشاط الدماغ ومما يؤخر ايضا مرض الزهايمر.