السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إعلان حركة النقل الخارجي خلال الأيام القادمة


نائب وزير التعليم لتعليم البنين الدكتور حمد ال الشيخ لـ«عكاظ» عن إعلان حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات خلال هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل كحد أقصى، مؤكدا اكتمال الجاهزية لإعلانها، مضيفا: «ننتظر توجيهات الوزير»، لافتا إلى أنه سيتم إعلانها في مؤتمر صحفي بحضور ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
وردا على سؤال «عكاظ» عن أعداد المتقدمين والمتقدمات ونسبة النقل، اكتفى بالقول «سيتم الكشف عن كافة التفاصيل خلالالمؤتمر الصحفي».
من جهة ثانية، أطلقت الإدارة العامة للتطوير الإداري بوزارة التعليم المرحلة الثانية من برنامج (التعاملات الإلكترونية الحكومية – يسر).
وأوضحت مساعد مدير عام التطوير الإداري البندري بنت عبدالعزيز المقرن أنه تم اعتماد (6000) مقعد تدريبي لغير شاغلي الوظائف التربوية من منسوبي الوزارة، سيتم البدء بـ(3000) كدفعة أولى، مضيفة أنه تم تحديد آلية التدريب للدفعة الأولى من منسوبات الوزارة (250 متدربة)، حيث اختتمت المرحلة الأولى مؤخرا بتدريب 60 موظفة.
إلى ذلك، عقدت الإدارة العامة للتوعية الإسلامية ورشة عمل للمشاركة في إعداد الخطة التنفيذية لبرنامجي (المدارس الأولى بالرعاية - وإثراء المعرفة الشرعية) بحضور رئيسات وأقسام ومشرفات التوعية في المناطق والمحافظات ومشاركة عشر إدارات تعليمية (الأحساء، الطائف، النماص، جدة، عرعر، الزلفي، القصيم، الرياض، الشرقية، نجران).