قصص قبل النوم ، حكايات الاطفال



«ماما. احكى لى قصة قبل النوم!» فى العادة قد تقصين على طفلك قصة كلاسيكية، لكن ماذا إذا طلب منكِ قصة جديدة ولم يلبى الوحى النداء لتخترعى قصة جديدة؟! جربى هذه الاقتراحات لبدايات قصص قبل النوم.


استلهمى قصتك من اهتمامات طفلك

إذا كان يحب السيارات، المكعبات، الديناصورات أو مرجيحة معينة فى الحديقة، استلهمى قصتك وبطلها من أحد اهتمامات طفلك المفضلة، وبالتأكيد ستعجبه الحكاية.
قصة طريفة وقصيرة

لا تضعى فى قصتك الكثير من التفاصيل، فلا داعى لذلك، اتركى قصتك بسيطة، طريفة وقصيرة، الهدف هو أن تقصى لطفلك عن الأشياء التى يحبها ليذهب للنوم.
قصص قبل النوم من طفولتك

قصى لطفلك القصص التى كانت تحكيها لكِ جدتك أو والدتك وأنتِ طفلة، عرفيه على قصصنا الفلكلورية، وليس فقط القصص العالمية من ديزنى وخلافه.
اختارى موعظة للقصة

يمكنك غرس القواعد التربوية للأطفال من خلال قصة قد يستوعبها أسرع من الأوامر، إذا كان طفلك لا يحب أن يشارك أشياءه مع الأطفال الآخرين، قصى عليه حكاية مع موعظة عن عدم المشاركة، وكيف أن هذه الخصلة غير مرغوبة.
احكى القصة سوياً مع طفلك

يمكنك التوقف فى المنتصف واسألى طفلك أن يكمل القصة من وجهة نظره، أو أن تحكى جزء وتتركى له ليحكى جزء وهكذا، حتى تبنين معه القصة سوياً.
قلِّبى فى ذكرياتك

الأطفال يحبون سماع عما حدث مع والديهم، فكرى فى مواقف طريفة حدثت معكِ فى طفولتك، واستلهمى منها قصة لطفلك.
استلهمى قصة من الحضارات القديمة

قصى على طفلك قصة من الحضارة الفرعونية، أو اليونانية، أو قصص الأنبياء، قد تكون مثيرة للغاية أيضاً، خاصة تلك التى تحتوى على المعجزات والخوارق.
قصة من فن الرسم لطفلك

اخترعى قصتك من رسمة طفلك، وبذلك تشعريه بقيمتها وأهميتها، وربما تنمى خياله عند البدء فى الرسم من جديد، بأن يفكر فى القصة التى ستبنينها على رسمته.
الارتجال

الأطفال فى سن صغيرة يشعرون بأن الكون يدور من حولهم، سوف تعجبه القصة التى ستحكيها له إذا كان هو بطلها المغوار.