الاطفال و الاجازة ، مشاريع الاطفال


فرح صغيرة في العاشرة، فاجئت أبويها بأن اشترت من مدخراتها بعض علب البسكويت والشوكولا والشيبسي وبدأت تبيعها لأشقائها وجيرانها في العمارة.
الصيف كنز زمني لا مثيل له، ويمكنك استغلاله في الكثير من الأشياء التي تريدين تعليمها لأطفالك. يمكنك أن تعلمينهم الاعتماد على النفس وتقرأين قدراتهم ومواهبهم.

وفي ما يلي بعض الأفكار التي يمكنك أن تقترحينها على صغارك كمشروعات صغيرة يمكنهم بها جني الربح والتدرب على العمل في الإجازة:

الإكسسوارات
في حفل الربيع الذي أقامته الحضانة التي ترتادها ابنة أخي وجدت فتاة صغيرة في الصف الرابع، تجلس على طاولة صغيرة وعليها أشكال من العقود والأساور والأقراط الجميلة، وعندما سألتها قالت أنها تعلمت ذلك في ورشة ثم بدأت تدخر وتشتري الخرز والأحجار، وتشكل هذه الإكسسوارات الجميلة وتبيعها. إن أحبت أميرتك الصغيرة ذلك، فشجعيها على تعلم هذه المهارة وبيعها في المعارض أو في الحفلات حتى لو كانت حفلات منزلية.

الأوريجامي
هل شاهدت الأشكال الجميلة التي يمكنك أن تصنعيها من الورق، إنه فن الأوريجامي الياباني يا عزيزتي. علمي ابنك تلك المهارة في الورش الخاصة بالأطفال، ثم اطلبي منه إعداد العديد من الأشكال الملونة واللوحات وعرضها للبيع في نطاق الأسرة والأصدقاء، ويمكنك إعداد أشكال عن رمضان بمناسبة اقترابه.

الكاب كيك
يمكنك تعليم صغيرتك أو صغيرك إعداد الكيك الصغير وتزيينه بأشكالل مختلفة وبعجين الفوندر الجميل، ثم بيعها للأصدقاء أو إهداؤها للجيران في مناسبات معينة.
التجارة
مثل ما فعلت فرح يمكن لصغيرك أن يفعلها أيضًا، شراء الأشياء بالجملة وبيعها بالقطاعي أمر لطيف وفكرة جديدة.

الكوروشيه والتريكو والكانافا والخداديات
هناك بعض المهارات اليسيرة إن أحبها الصغار كمهارات يدوية جميلة مثل الكروشيه والتريكو ويمكنها أن تصنع من الكورشيه وردات تجعلها الصغيرة مشابك للشعر مثلًا وغير ذلك. يمكن أيضًا تعلم الكانافا لأنه أكثر يسرًا للسن الأصغر وهو أشكال مطبوعة ملونة، وكذلك الخداديات الملونة الصغيرة التي تباع في علبة متكاملة مع نول ومشبك لإعداد الغرزة.

الرسم على الزجاج
الرسم على الزجاج من أيسر الفنون، فهي مجرد رسمة تختارها الصغيرة أو يختارها الصغير ولوح من الزجاج يناسب حجم الرسمة ثم قلم لتحديدها وألوان زجاج مناسبة، وبمجرد وضع إطار للوحة ستجدين كم هي لوحة بديعة يمكنك أنت أن تكوني أول زبائن الصغيرة وتشترينها لتضعينها في غرفة الاستقبال فتكون دعاية لصغيرتك.

التصوير
شجعي طفلك على التقاط صور للأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية في نزهاتكم، والتقاط صور للحظات الجميلة بينكم كعائلة لتظل ذكرياتكم موجودة دائمًا. يمكنك أن تضعي لها إطار بعد طباعتها وتضعينها في غرفته أو في غرفة المعيشة، شجعيه إن كان مصورًا جيدًا على بيع الصور الجميلة للأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية.