- الإفراط في ****** الرياضة
عندما تصل إلى صالة الألعاب الرياضية ستجد نفسك متحمسا جدا وتريد أن تلعب على جميع الأجهزة فى الصالة ولكن سرعان ما يتحول هذا الحماس الى تعب مفاجئ ويؤدى هذا الى شعورك بالفشل. غير ان ****** الرياضة لفترات طويلة وعلى اجهزة مختلفة فى الأيام الاولى يعتبر من اكبر الاخطاء، حيث ان الجسم لا يستوعب هذا القدر من المجهود مما يؤدى إلى زيادة كبيرة فى الهرمون الخاص بالكوليسترول والذى يؤدى إلى نتيجه عكسية و هى زيادة الوزن.

2- الإفراط في تناول الطعام.
للحفاظ على وزن مثالى يجب ان يكون 80 % نظام تغذية مثالى، و 20 % رياضة، حيث لا ينجح نظام الرياضة مع عدم اتباع نظام صحى سليم، حين تمارس الرياضة من الطبيعى أن تشعر بالجوع ولكن احذر أن تأكل وجبات مثل المعجنات لأن الجسم سوف يمتصه بطريقة سريعة مما يؤدى إلى عدم فقدان الوزن ولكن الطريقة الصحيحة هى أن تأكل أكلات صحية مثل الفاكهة أو الخضار وبكمية معينة بعد انتهاء ****** الرياضة .

3- هل تمل من ****** التمارين؟
بما لا شك فيه أن ****** الرياضة الفردية غير شيقة على الاطلاق، فمن الافضل الاشتراك فى تدريب جماعى مثل الzomba ، Aerobics، belly dance فإنها تجعلك أكثراستمتاعا وحماسا.

4- لا ترفع الأثقال:
عكس الاعتقاد الشائع بان تدريب رفع الاثقال يحرق الدهون، فهذه اكذوبة فان التدريبات الخفيفة لا تقل اهمية عن رياضة رفع الاثقال ، فتكون تغيرات الجسم أكثر إيجابية مع الأفراد الذين يقضون مزيدا من الوقت على جهاز المشى.


5- قلة شرب المياه :
يحتاج الشخص إلى حوالي 1.5- 2 لتر في اليوم أي ما يعادل 8 أكواب مياه، ولكن معظمنا ينسى شرب الماء، ولذلك فإن فقدان المياه في أجسامنا يمكن أن تقلل من أدائنا الرياضي، ونتيجة ذلك إن قلة شرب المياه اثناء ****** الرياضة تبطئ من سرعة حرق الدهون.

6-النوم لساعات قليلة:
النوم من أهم العوامل لفقدان الوزن، وبناء العضلات، والتخلص من الإصابات، فالسهر يؤدى إلى صعوبة في إعادة بناء الجسم وصعوبة حرق الدهون وبناء العضلات .

7-التشاؤم عند ****** الرياضية:
ان شعورك بالاحباط اثناء ممارستك للرياضة يؤدى الى فشل فى انقاص وزنك، فتفاءل دائما وتذكر أن ''العقل السليم فى الجسم السليم''.