السياحة في ثيسالونيكي بالصور واهم المعلومات

كتب بواسطة: اسماء سعد الدين
| 18/02/2015
| كتب في:

  • السياحة


[IMG]http://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=http://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2015/02/Greece-tours-940x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]
سالونيك ، المعروفه أيضا باسم تسالونيكي ، وهي ثاني وأكبر مدينة في اليونان وعاصمة مقدونيا اليونانية ، وهي المنطقة الإدارية لمقدونيا الوسطى والادارة اللامركزية لمقدونيا وتراقيا . يبلغ عدد سكان بلدة سالونيك اليوم حوالي 322240 نسمه ، وفقا للنتائج الأولية لتعداد عام 2011 . وعلاوة على ذلك ، نجد منطقة العاصمة سالونيك تمتد على مساحة 1،455.62 كم 2 ، وعدد سكانها في عام 2011 بلغ 1104460 نسمة . تحتل سالونيك المركز الثاني في اليونان ، والمركز الرئيسي والاقتصادي والصناعي والتجاري والسياسي ، ومركز النقل الرئيسي لبقية جنوب شرق أوروبا ؛ والميناء التجاري لها ذو أهمية كبيرة بالنسبة لليونان وللمناطق النائية الأوروبية الجنوبية الشرقية .
تشتهر المدينة بالمهرجانات والمناسبات والحياة الثقافية النابضة بالحياة بشكل عام ، وتعتبر العاصمة الثقافية في اليونان ، وتعرض الأحداث سنويا في المعرض التجاري الدولي لسالونيك ومهرجان سالونيك السينمائي الدولي ، في حين تستضيف المدينة أيضا أكبر اجتماع نصف سنوي في الشتاء اليوناني ، وسالونيك هي رأس المال لشباب 2014 الأوروبي .
تأسست سالونيك في عام 315 قبل الميلاد من قبل كاساندر المقدوني ، ويمتد تاريخ سالونيك يمتد نحو 2،300 سنة ، من بداية الفترة الرومانية ، حيث كانت سالونيك هي ثاني أكبر وأغنى مدينة في الإمبراطورية البيزنطية .سالونيك هي موطن للعديد من المعالم البارزة البيزنطية ، بما في ذلك Paleochristian والآثار البيزنطية ، والمواقع المدرجة في موقع التراث العالمي لليونسكو ، فضلا عن العديد من العناصر الرومانية والعثمانية والسفارديم للهياكل اليهودية . الجامعة الرئيسية في المدينة هي جامعة أرسطو ، وهي الأكبر في اليونان والبلقان .
وتعد سالونيك مقصد سياحي شهير في اليونان ، في عام 2010 ، وتليها بلانت سالونيك وهي من أفضل المدن في العالم ، حيث أنها من المناطق المماثلة لغيرها من المدن مثل دبي ومونتريال . وفي عام 2013 عرضت مجلة ناشيونال جيوغرافيك لـ سالونيك بإعتبارها من أعلى الواجهات السياحية في جميع أنحاء العالم ، وفي عام 2014 أعلنت مجلة فاينانشال تايمز للاستثمار الأجنبي المباشر ، أن سالونيك أفضل مدينه متوسطة الحجم كمدينة أوروبية في أسلوب الحياة .
الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.[IMG]http://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2015/02/city-of-large-boulevards-and-parks-luxury-buildings-and-shops.jpg[/IMG] الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.[IMG]http://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2015/02/suneast-in-Thessaloniki.jpg[/IMG]
جغرافياً وجيولوجيا
سالونيك تقع على الطرف الشمالي لخليج Thermaicعلى الساحل الشرقي ، وتتميز بقربها من سلاسل الجبال والتلال وخطوط الصدع ، وخاصة نحو جنوب شرق البلاد مما جعلها معرضة من الناحية التاريخية للتغيرات الجيولوجية . ومنذ العصور الوسطى ، أجتاحت سالونيك ضربات الزلازل القوية ، ولا سيما في عام 1759 ، 1902 ، 1978 و 1995 ، وفي الفترة من 19-20 يونيو 1978 ، أجتاحت المدينة سلسلة من الزلازل القوية ، مسجلا 5.5 و 6.5 درجة بمقياس ريختر ، سببت هذه الهزات أضرار كبيرة لعدد من المباني والآثار القديمة ، ولكن المدينة صمدت أمام هذه الكارثة دون أي مشاكل كبيرة ، بينما انهارت بعض المباني السكنية في وسط سالونيك أثناء الزلزال الثاني ، مما أسفر عن مقتل كثيرين ، ليرتفع عدد القتلى النهائي إلى 51 فرد .
مناخياً
يتأثر المناخ في سالونيك مباشرة بالبحر التي تقع عليه ، حيث تقع المدينة في منطقة مناخية انتقالية ، ولذلك يتعرض مناخها لعدة خصائص ، ووفقا لتصنيف كوبن للمناخ ، فهو مناخا شبه استوائي رطب “CFA” والتي تقع على حدود المناخ الشبه قاحل ” BSK ” ، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي 450 ملليمتر ، نظرا لوقوعها في ظل المطر بسبب الرياح الغربية ، ومع ذلك ، فإن المدينة تتعرض لهطول الأمطار في الصيف ما بين 20 و 30 مليمتر ، حيث تقع على الحدود مع أنها قريبة من مناخ البحر الأبيض المتوسط حيث الصيف الساخن . الشتاء جاف نسبيا ، مع حدوث الصقيع في الصباح ، وتساقط الثلوج المتفرقة ، ولكن الغطاء الثلجي لا يدوم لأكثر من بضعة أيام ، والضباب هو الأمر الشائع ، بمتوسط 193 للأيام الضبابية في السنة ، وخلال أبرد فصول الشتاء يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى -10 ° F ، وأبرد شهر في السنة هو شهر يناير ، ومتوسط درجة الحرارة على مدار 24 ساعة 6 ° F ، والرياح هي المعتادة في أشهر الشتاء ، بين شهري ديسمبر ويناير حيث تبلغ متوسط سرعة الرياح 26 كم / ساعة .
يبلغ أقصى ارتفاع لدرجات الحرارة عادة فوق 30 ° مئويه ، ولكن نادرا ما تصل إلي أكثر من 40 درجة مئوية وكانت أقصى درجة حرارة سجلت في المدينة 42 ° مئويه ، ونادرا ما يسقط المطر في الصيف ، وبالتحديد أثناء العواصف الرعدية ، وفي أشهر الصيف أيضا تتعرض سالونيك لموجات الحرارة القوية . حيث تبلغ متوسط درجة الحرارة على مدار 24 ساعة في شهر يوليو من كل عام في المدينة 26 ° F .
الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.[IMG]http://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2015/02/Moon-and-thessaloniki.jpg[/IMG] الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.[IMG]http://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2015/02/Greece-tours.jpg[/IMG]
العملة
عملة ثيسالونيكي هي اليورو . 1 يورو يعادل حوالي 4 ريال سعودي
نصائح طلب تأشيرة السفر :
يحتاج السفر إلى ثيسالونيكي إلى الحصول على تأشيرة دخول ، ينبغي التحقق من صلاحية جواز السفر الحالي
جميع المسافرين بحاجة إلى جواز سفر صالح لمدة 90 يوما على الأقل بعد تاريخ المغادرة . ومع ذلك ، فإننا نوصي بشدة للسفر خلال ستة أشهر من صلاحية جواز السفر في كل الأوقات .
السياحة :
تعتبر سالونيك عاصمة اليونان الثقافيه ، حيث تشتهر بالمهرجانات والحياة الثقافية النابضة بالحياة بشكل عام ، والمدينه الثانيه لونلي بلانت التي تحتل المرتبة الخامسه كأفضل مدينة في أنحاء العالم .
والأهم من ذلك ، هي أيضا مدينة علي اتصال مستمر بالتاريخ القديم منذ 3،000 سنة ؛ حيث أنها تقوم بالحفاظ على الآثار الرومانية والبيزنطية وماضيها العثماني وسكانها اليهود السائد سابقا ، والعديد من الكنائس البيزنطية بها ، والمنطقة بأكملها من المدينة على وجه الخصوص ، مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي .
الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.[IMG]http://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2015/02/the-Thessaloniki-Airport-Macedonia-SKG.jpg[/IMG] الصورة مصغرة, إضغط عليها لمشاهدتها بحجمها الطبيعي.[IMG]http://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2015/02/The-region-of-the-municipality-is-coastal-and-it-is-located-at-the-east-of-the-prefecture-of-Thessaloniki.jpg[/IMG]