ديكوران هندية راقية 2015 article_62816e9f0e3b
إذا رغبت في تجديد ديكورات منزلك ندعوك لاختيار الديكور الهندي حيث يتميّز الديكور الهندي بتعدد الألوان البراقة في أثاثه والنقوشات التراثية والزخرفات والتصميمات اليديوية متقنة التفاصيل التي تضفي السحر والبهجة على المنزل. وقد نجح الهنود في إضافة لمساتهم الخاصة على تصاميم منازلهم، اليك إذاً كيفية تنسيق ديكور منزلك الداخلي على الطراز الهندي:
مزج الألوان: يتميّز الديكور الهندي بالجرأة في مزج الألوان القوية في المفروشات والأكسسوارات، فيمتزج الأحمر القوي مع الخطوط الذهبية وغيرهما من الألوان القوية كالبنفسجي مثلاً أو الأصفر.
الزخرفات: يتميز الديكور الهندي أيضاً بزخرفاته وقطع الأثاث المحفورة يدوياً وغالباً ما تكون مصنوعة من الخشب القوي والمتين. وتزين الزخرفات الخشبية أو المصنوعة من الجبس إطارات الأبواب والمداخل.
المواد الحريرية: الحرير هو من الأقمشة الأكثر استخداماً في الديكور الهندي وفي المفروشات ومنها الستائر والوسائد بشكل خاص. ويستخدم الهنود في ديكورهم أيضاً الأقمشة الأخرى المزخرفة يدوياً.
مساحة واسعة: تتطلب غرفة المعيشة الهندية مساحة شاسعة لتستوعب قطع الأثاث الخشبية الضخمة الغنية بالتفاصيل والزخرفات، بالاضافة الى النباتات الخضراء والأزهار الملونة.
أكسسوارات مخرمة: يدعوك مهندسو الديكور الى إضفاء الطراز الهندي على الديكور الداخلي باستخدام الاكسسوارت الضخمة والملونة، واستخدام الطاولات الخشبيّة القصيرة المُغطّاة بالشراشف الملوّنة المشغولة يدويّاً والقطع النحاسيّة