الاهمية الصحية لفيتامين سى 865111.jpg

تناول الأطعمة السريعة أصبح أسلوب حياة بالنسبة للكثير من الناس نتيجة انشغالهم وعدم توفر الوقت الكافي لطبخ الطعام وتحضيره، وهذا ما تسبب في نقصان الفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم.


تقدم مجلة حياتكِ بين يديكِ قائمة بالأغذية التي تحتوي على فيتامين سي، لتتمكني من خلال تناول هذه الأغذية أن تحمي نفسك وأفراد أسرتك من الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا ولتعوضي احتياج جسمك من هذا الفيتامين الضروري.
الكركديه

يعتبر نبات الكركديه مصدرًا غنيًا بفيتامين سي حيت يحتوي كل 100 جرم منه على 1.3 جرام من فيتامين سي، لذلك احرصي على تناول مشروب الكركديه بين فترة وأخرى لتستفيدي من نسبة فيتامين سي الموجودة به.
البقدونس



يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين سي، وتصل هذه النسبة إلى 0.16 جرام لكل مائة جرام من البقدونس، لذلك احرصي على الإكثار من تناول البقدونس.
الفلفل الرومي

يعتبر الفلفل الرومي وخاصة الأحمر والأصفر منه من الأغذية الغنية بفيتامين سي، احرصي على أن يحتوي غذائك على الفلفل الملون حتى تعطي جسمك ما يحتاج من فيتامين سي.
البروكلي

يشتهر البروكلي باحتوائه على مضادات أكسدة وفيتامين سي، ويفقد البروكلي نصف نسبة فيتامين سي الموجود به عند سلقه لكنه يبقى مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي.
الكيوي

رغم صغر حجمه إلا أنه صحي وذو مذاق رائع، ويحتوي الكيوي على 0.06 غراماً لكل مائة جرام من فيتامين سي، وهي نسبة تفوق ما يحتويه البرتقال.
الليمون

من الأغذية التي تشتهر باحتوائها على فيتامين سي، يستخدم الليمون في علاج أعراض البرد والإنفلونزا كما يستخدم في حرق الدهون وإذابة الشحوم الموجودة على الجسم.
البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي تصل إلى نصف جرام لكل مائة جرام، قومي بتناول البرتقال طازجًا حتى تستفيدي من فيتامين سي الموجود به فتخزينه يفقده تلك النسبة الرائعة.