المحافظة على الكبد من السموم 867447.jpg



الحصول على جسد صحي وخالٍ من الأمراض يستلزم العناية بأعضاء الجسم، ولا تمكن العناية بأعضاء الجسم بدون اتباع نظام صحي متكامل، كاتباع التمارين الرياضية بشكل يومي وتناول كميات مناسبة من الطعام واختيار أصناف صحية.


ولتتمكني من الحصول على كبد صحي وخالٍ من السموم التي قد تؤدي إلى الإصابة بأخطار صحية عليكِ بتناول بعض الأغذية التي تساعد في تنظيف الكبد من السموم، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي تساعد في تنظيف الكبد لتحظي بصحة جيدة وخالية من الأمراض والمشكلات الصحية.
الجوز



يعتبر الجوز من الأغذية ذات الفوائد العديدة لقدرته على علاج مشكلات الذاكرة والوقاية من السرطان، كما للجوز دور في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم وفقدان الوزن حين تتناوليه بكميات معقولة، كما يساعد في تقوية العظام نظرًا لاحتوائه على نسبة من عنصر الكالسيوم، وللجوز دور كبير في تنظيف الكبد لذلك ينصح به الأطباء، قومي بتناول كمية مناسبة من الجوز لتحظي بصحة سليمة وكبد نظيف.
الثوم

من المعروف عن الثوم قدرته الرائعة في تنظيف الجسم من السموم وحماية الجسم من أخطار الأمراض المعدية، فالثوم يعتبر مضاد رائع للأكسدة ومقوي طبيعي للجهاز المناعي، ويعرف الأطباء قيمة تناول الثوم في حماية الكبد ودوره الرائع في تنظيفه، لذلك احرصي على تناول الثوم عن طريق إضافته لوجباتك اليومية.
الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته على تنظيف الجسم من السموم المكونة على هيئة دهون، كما للشاي الأخضر دور مثالي في التحسين من كفائة عمل الكبد عن طريق حرق الدهون الموجودة فيه، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من الشاي الأخضر لتحظي بجسم رشيق وصحة مثالية.
الليمون

نتناول مشروب الليمون ونضيفه إلى أكلاتنا عند إصابتنا بأمراض البرد والإنفلونزا لقدرته على محاربة الفيروسات وتنظيف الجسم منها، كما تعرف تلك الفاكهة الحمضية بقدرتها على التحسين من أداء الجهاز الهضمي وخاصة المعدة والكبد، تناولي عصير الليمون يوميًا لتستمتعي بفوائد تلك الفاكهة في تنظيف الكبد والتحسين من أداء جهازك الهضمي.
الخضروات

تعتبر الخضروات وخاصة الورقية منها منظف طبيعي وفعال للكبد والمرارة، كما لتلك الخضروات فائدة في الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين